×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer
https://mazda.com.sa/
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

7 خطوات يجب اتباعها عند شراء سيارة جديدة

7 خطوات يجب اتباعها عند شراء سيارة جديدة
  • 2017 يونيو 05

  • إن عملية شراء سيارة جديدة قد تدخل أي شخص في دوامة من الأفكار والخيارات مهما كان خبيراً في هذا المجال. حيث يعتبر...


    إن عملية شراء سيارة جديدة قد تدخل أي شخص في دوامة من الأفكار والخيارات مهما كان خبيراً في هذا المجال. حيث يعتبر شراء السيارة من " القرارات المصيرية" في حياتنا والتي نريدها جميعا أن تكون سليمة، حيث أن سياسة الاستبدال والاسترجاع خلال 14 يوم والتي يمكن اتباعها عند شراء المنتجات العادية ليست متاحة عند شراء السيارات.

    وبما أن عملية الشراء هذه ترافقها العديد من العوامل، لذا تقترح جي إم سي على جميع الأشخاص الذين ينوون شراء السيارات اتباع 7 قواعد بسيطة، وذلك بهدف إعانتهم لشراء السيارة المناسبة لهم، والتخفيف من الضغوطات النفسية التي عادة ما تصيب الأشخاص عند شرائهم لسيارة جديدة.

    1. البحث

    إن إيجاد السيارة المثالية المتوافقة مع حاجاتك ومتطلباتك تبدأ بإتخاذ الخطوة الأولى الصحيحة من خلال القيام ببحث واسع وإزالة كل الشكوك المرافقة لعملية الشراء. حيث يجب على الشخص الذي ينوي شراء سيارة أن يقوم بوضع لائحة من العناصر والمزايا التي يرغب بتوفرها في سيارة أحلامه الجديدة لناحية الاتساع، المواصفات، الأداء والتقنيات. ويعتبر البحث عن وكيل موثوق لبيع السيارات وعن الطرازات المناسبة من الشروط الهامة للإنطلاق في الخطوة الأولى بشكل صحيح. قم بتدوين أسماء السيارات الخمس الأكثر تناسباً مع احتياجاتك ورغباتك الشخصية، هذا الأمر سيساعدك على عدم التشتت وتركيز أفكارك عند بحثك لشراء سيارة جديدة.

    2. قم بتحديد ميزانيتك

    إن تعدد فئات السيارات وطرازاتها في الأسواق يجعل عملية الاختيار صعبة، لذا فإن تحديد الميزانية المخصصة لشراء السيارة سيدفع بالتأكيد إلى التخفيف من عدد السيارات الموجودة على لائحتك والتي ستختارها لتجربة قيادتها قبل اتخاذ قرارك. لذا قم بوضع ميزانية محددة والتزم بها، إن هذا الأمر سيؤدي إلى منعك من الاهتمام بالسيارات التي تتخطى أسعارها ميزانيتك، مما يخفف عنك عبء تمني اقتناء هذه السيارات إضافة الى التقليل من الخيارات وتعددها، واعمل دوما على مقاومة رغبتك بتخطي هذه الميزانية المحددة. وفي حال كنت تنوي الاستدانة لشراء السيارة فعليك التأكد من الكلفة الإجمالية لشراء السيارة ومن الأقساط الشهرية. ومن أهم العناصر التي يجب وضعها في الإعتبار أيضاً من الناحية المادية، تكاليف الوقود، التأمين والصيانة أيضاً.

    3. قم بترتيب موعد لتجربة قيادة السيارة

    بعد قيامك ببحث شامل في قطاع السيارات، فإن مرحلة اختيار سيارة الأحلام وتجربة القيادة تعتبر من أروع المراحل في عملية الشراء وأكثرها حماساً. إن العنصر الأهم عند ترتيب موعد لتجربة قيادة السيارة، يكمن في قيادة الطراز الأقرب إلى لائحة السيارات التي قمت بوضعها خلال عملية البحث. ومن أجل تجنب الإغراءات، لا تقم بتجربة قيادة الطرازات الفاخرة في حال كنت تنوي شراء طراز عادي تبعاً لميزانيتك المخصصة. ويعتبر الاهتمام بفعالية أداء السيارة على الطرقات هو العنصر الأهم خلال تجربتك لقيادة السيارة، ومن الضروري أيضاً تجربة السيارة على الطرقات المألوفة بالنسبة إليك والتي تسلكها بشكل يومي. ذلك أن تجربة القيادة قد تكون سبباً للتشتت نظراً لتركيزك على الطريق والقيادة. كن ذكياً وقم بتجربة مقاعد الركاب أيضاً، قم بتجربة جهاز الراديو، حتى انه يمكنك أن تطلب من موظف المبيعات أن يقود السيارة بك لتجربتها من ناحية مختلفة وفحص الأصوات التي يمكن أن تصدرها السيارة إضافة إلى نوعية القيادة. وفي حال كنت أباً لعائلة ولديك أطفال صغار، فعليك بالتالي التأكد من اتساع المقاعد الخلفية لكراسي الأطفال. ورغم أهمية تجربة قيادة السيارة، إلا أنه من الأهمية بمكان أيضاً التأكد من تناسب السيارة مع جميع أفراد العائلة واتساعها لأغراضهم وتوافقها مع حاجاتهم ورغباتهم.

    4. قم بفحص كل المواصفات والمزايا التي توفرها السيارة

    كن رائداً في إتخاذ قراراتك وتأكد قبل القيام بتجربة السيارة من جميع المواصفات القياسية أو المتوفرة اختيارياً في السيارة التي تقوم بتجربتها. إن السيارات العصرية تتميز بالعديد من المواصفات، لذلك تعتبر تجربة السيارة فرصة للتعرف على مواصفات السيارة المستقبلية. وبما أن معظم السيارات تتمتع اليوم بنظام خاص ومتميز للاتصال والمعلومات يتضمن لوحة إعدادات تعمل بتكنولوجيا اللمس، ونظام التنبيه للرسائل النصية، إلا أن العديد من المواصفات والمزايا الأخرى قد يكون لها تأثير على قرارك بشراء السيارة كفتح السيارة وتشغيلها عن بعد، نظام تنبيه المقعد الخلفي، كاميرا الرؤية المحيطية، التثبيت التفاعلي للسرعة وغيرها من المواصفات. قم بتجربة هذه المواصفات وإطرح الأسئلة التي تريدها لناحية استخدام هذه المواصفات على موظف المبيعات. وعند تأكدك من توافر المواصفات الضرورية التي تحتاجها بشكل يومي في السيارة والتي وضعتها في لائحة شروطك السابقة، كالتسارع والقوة، التحكم بالقيادة والفرملة، سهولة القيادة والمساحة الواسعة عندئذ يمكن الالتفات للمواصفات الأخرى.
    كمقاييس المساحة والقدرات الاستيعابية لمنطقة التخزين. وفي حال كان النظام الصوتي من أولوياتك فعليك حينئذ التأكد من فعاليته في السيارة التي تقوم بتجربتها، دون أن ننسى أهمية التأكد من وجود مواصفات أخرى كنظام تثبيت السرعة، ونظام الرؤية الخلفية لركن السيارة والتأكد من سهولة استخدامها وبساطتها.

    5. لا تقارن السيارة الجديدة بسيارتك الحالية

    حيث أن رائحة السيارة الجديدة ومظهرها وأدائها سيشكلون عناصر هامة لإغرائك. كن منضبطاً عند اختيارك للسيارة الجديدة وعند مقارنتها بسيارتك الحالية، فالاخيرة ليست حديثة، كما أنها تسير على الطرقات منذ فترة طويلة. كما وفي حال تمكنك من ذلك، حاول أن تحجز مواعيد تجربة السيارات في اليوم ذاته أو في أوقات متقاربة لتبقى التجربة ماثلة في ذهنك عند تجربة السيارات المختلفة.

    6. تعرف على المواصفات التي تتضمنها باقتك وتلك التي لا تتضمنها تلك الباقة أيضاً

    والآن حان الوقت لطرح جميع الأسئلة الهامة والضرورية. في حال الضرورة قم بكتابة أسئلتك بعد تجربتك للسيارة وتمسك بقناعتك الشخصية عند الشراء، قم بطرح الأسئلة المتعلقة بنظام التأمين الشامل والمتكامل، والتكلفة الخاصة بالصيانة. يهتم الكثيرون بتكلفة السيارة ويسبب لهم ذلك قلقاً من الناحية المادية، من المهم عند شراء السيارة عدم التغاضي عن سعر التملك ذلك أن العديد من شركات تصنيع السيارات تفتخر بأسعار الصيانة التنافسية لديها. فعلى سبيل المثال، تقوم جي إم سي بمنح عملائها القيمة مقابل الأموال التي يدفعونها من خلال برنامج الصيانة الذي يبدأ عندما يصل عداد المسافات إلى 10 آلاف كيلومتر والذي يتضمن خدمات تغيير زيت المحرك والفلتر. ومن ضمن خدمات الصيانة التي يجب على الشاري الاهتمام بها، توفر زيوت السيارات، المعاينات ونظام التنظيف. ومن الضروري أن يتنبه الشخص لتوقيت الصيانة ولباقة التأمين المتوفرة عند شراء السيارة.

    7. لا تستعجل

    عندما تقوم بتجربة قيادة جميع السيارات التي وضعتها في لائحتك، فإن إعادة تجربة أفضل ثلاث سيارات يعتبر أمراً مثالياً عند الاختيار. إن شراء سيارة جديدة يتطلب الكثير من الاعتبارات، لذا عليك إتخاذ قرارك بتأنٍ، لا سيما وأنك ستقوم بقيادة سيارتك الجديدة لعدد من السنوات في المستقبل.

    0