motor souq

التقاط أول صور لـ تويوتا كورولا 2018

09 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

على الرغم من إطلاقها في 2013، إلا أن الجيل الحالي من تويوتا كورولا لا يبدو كسيارة حديثة من وجهة نظر الشراة المحتملين. ومع تراجع مبيعاتها، فقد حان الوقت لإطلاق الجيل الجديد من السيارة الأكثر مبيعاً في العالم. في البداية كانت هذه مجرد شائعات ولكن اللقطات التجسسية التي رصدها مصورو سعودي أوتو تثبت اهتمام تويوتا بمستقبل هذا الموديل.

سيتم إطلاق هذي السيارة، على الأقل كنموذج اختباري بحلول نهاية عام 2017. وقد يصل نموذج النتاج إلى الأسواق في وقت لاحق، ولكن يجب أن تقدم تويوتا للناس الأسباب الكافية لإقناعهم بشراء هذه السيارة، إلى جانب وضع سعر مناسب ومعقول. ونتوقع ألا يتعدى سعر تويوتا كورولا 2018 مبلغ 17,000 يورو (67,000 ريال سعودي)، ولكن ينبغي أن تتوفر فيها الكثير من الميزات التي تجعلها تستحق هذا الثمن.

وبخلاف الجيل الحالي الذي يتوفر بـ 3 موديلات مختلفة، ستكون تويوتا كورولا 2018 سيارة عالمية حقيقية، وعلاوة على ذلك تقول المعلومات المتوفرة لدينا أنها ستحصل على منصة تويوتا الجديدة التي ظهرت للمرة الأولى في بريوس الجديدة، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن السيارة ستكون أخف وزناً، وعوضاً عن ذلك ستحصل على هيكل أكثر صلابة، بالإضافة إلى وجوب تحسين مستويات الضجيج والاهتزاز والخشونة إلى حد كبير، وستحصل السيارة أيضاً على نظام تعليق جديد سيرفع من قوة النوابض وممتصات الصدمات قليلاً مما يوفر مع الهيكل الجديد تجربة قيادة أفضل بكثير.

وكما هو حال معظم السيارات الأخرى في وقتنا الحاضر قد تكون كورولا الجديدة أكبر قليلا من ذي قبل، لكن هذا لا يعني أنها ستكون مملة وضخمة وإنما سيضاف بضعة بوصات على قاعدة عجلاتها لتكون أطول وأعرض قليلاً، والنتيجة ستكون سيارة متناسبة أكثر وبالتالي توفر راحة أكبر بفضل المساحة الإضافية.

وبخلاف الموديل الحالي، يتوقع أن تصل تويوتا كورولا 2018 المستقبلية إلى الأسواق مع عدد قليل من خيارات المحركات، تتطابق كلها في جميع أنحاء العالم مع فرق وحيد هو التجهيزات الخاصة بالانبعاثات وناقل الحركة، ومن المتوقع تجهيز الموديل الأساسي بمحرك ذو 3 أسطوانات متتالية سعة 1,5 لتر، مع امكانية توفر نسخة بشاحن توربيني لذات المحرك.

بالنسبة لمحركات البنزين فستتراوح قوتها الحصانية بين 100 حصان للنسخة الأساسية و 180 حصانا للسيارات المباعة في الولايات المتحدة. تحصل اوروبا وباقي انحاء العالم أيضا على وحدات ديزل.

شاهد صور Toyota Corolla 2018 الجديدة كلياً:

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW