motor souq

الكشف أخيراً عن باجاني هويرا رودستر

15 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

كما وعدتنا شركة باجاني، فقد أطلقت اليوم النسخة المكشوفة من سيارتها "هويرا" التي تعد أحد أروع السيارات الخارقة في العالم، وذلك قبل تدشينها رسمياً خلال معرض جنيف الدولي للسيارات الذي يفتتح أبوابه في الشهر القادم.

حصلت هويرا رودستر على شبك تهوية أمامي منخفض وأكثر شراسة، كما أصبحت أقواس العجلات أعرض من السابق، بالإضافة إلى سقف قماشي ناعم يمكن تركيبه وإزالة بسهولة فائقة: كما تتميز السيارة بشاسيه أكثر صلابة رغم أنها أخف وزناً من الطراز الأساسي، حيث يبلغ وزنها الإجمالي 2,822 رطلاً أي أقل بمقدار 176 رطلاً من الكوبيه.

و قامت باجاني بتطوير نظام تعليق جديد خفيف الوزن مصنوع من الألمونيوم و مصمم خصيصاً من أجل هويرا رودستر، لتصبح السيارة أخف على الطريق من نسخة الكوبيه بنسبة 25% بحسب ما أكد "هوراكيو باجاني" مؤسس الشركة.

كما تم تزويد سيارة باجاني الجديدة بمكابح سيراميك طراز Brembo و جنوط ألمونيوم مقاس 21 بوصة في الخلف و 20 بوصة في الأمام محاطة بإطارات Pirelli P Zero Corsa عالية الأداء.

وكما هو الحال مع طراز الكوبيه، ستستمد هويرا كشف قوتها من محرك مرسيدس AMG الـ V12 مزدوج التوربو والذي تم تعديله ليولد قوة 754 حصاناً و 738 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، أي أنها أقوى من طراز هويرا BC المحدود، ويتصل المحرك الوسطي بناقل حركة AMT من 7 سرعات.

سيقتصر إنتاج هويرا رودستر على 100 نسخة فقط، وسيبلغ سعرها 2,4 مليون دولار أي ما يعادل 9 ملايين ريال سعودي، علماً بأن جميع النسخ تم بيعها بالفعل.

سننتظر تدشين السيارة رسمياً في معرض جنيف الشهر المقبل لمعرفة المزيد من التفاصيل عن باجاني هويرا رودستر، وحتى ذلك الحين ندعوكم للاستمتاع بصور السيارة الرائعة.

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW