motor souq

تجربة ألفا روميو ستيلفيو أول SUV في تاريخ الشركة الإيطالية

28 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

تعيد ألفا روميو التعريف بنفسها وهويتها عالميا من خلال الإفصاح عن واحدة من أهم إصداراتها خاصة أنها تحمل راية أول سيارة SUV تمثل الاسم الإيطالي العريق بالأسواق العالمية وهي السيارة ستيلفيو موديل 2018 الجديدة كليا، وهي أول سيارة كروس أوفر خارقة على الإطلاق من إنتاج ألفا روميو التابعة لـ فيات كرايسلر.

حملت السيارة الجديدة من ألفا روميو اسم أصعب طريق بجبال الألب الايطالية ستيلفيو تعبيرا عن القوة والصلابة وجرأة الأداء التي ستكون عليها. إذن هي أول سفيرة للماركة الايطالية داخل إمبراطورية فئة الـ SUV العالمية وتجسد لاعبة ألفا روميو الجديدة كليا رمز الأداء والعصرية والتكنولوجيا في فئة السيارات رباعية الدفع ببصمة إيطالية عريقة. تؤكد ألفا روميو ستيلفيو على ميكانيكا العاطفة وتقدم أداء سيارات السباق وتمنح قائدها ثقة قيادة في العالم الحقيقي وأحدث التكنولوجيا إلى جانب الشكل الإيطالي الفاتن وتجربة القيادة الراقية. بعاطفتها وحرفتها وابتكارها الايطالي تقهر ألفا روميو ستيلفيو الجديدة كليا كل الطرقات المتعرجة. وتعد ستيلفيو 2018 هي الأخف وزنا في فئتها، حيث يتراوح وزنها ما بين 1604 و1660 كيلوجراماً، وذلك بفضل استخدام معدن الألمنيوم في بناء هيكل السيارة ونظام التعليق والمحرك وكاليبرات المكابح.

الوجه المثير

خطوط التصميم التي تتمتع بها سيارة الكروس أوفر من ألفا روميو تبوح بكل أسرار الإثارة والتشويق بدءا من المقدمة الجريئة ذات الشبك المثلثي البديع وشبك التهوية السفلي على جانبي المقدمة التي تبدو طويلة بشكل مرضي. الفلسفة الغالبة على تصميم ستيفليو تمنحها طابعا رياضيا جميلا خاصة لجهة ألواح الحماية البلاستيكية في الحواف السفلية، كما زودت حواف النوافذ الجانبية بالكروم البراق، كما حصلت بعض التعديلات في أقواس العجلات التي تٌحيط بالجنوط الكبيرة التي يبلغ مقاسها 20 بوصة.

أما الخلفية فإنها أصبحت أكثر جاذبية مع تخليها عن الناشر الهوائي الخلفي. يقترب التصميم الخارجي لـ ستيفليو من جوليا واجون، وقد دفعت ألفا روميو بالكروس أوفر الجديدة لتنافس كل من بورشه مكان ورينج روفر إيفوك ومرسيدس GLC وأودي Q5 وBMW X3 وسيتم تصنيع ستيلفيو في مصنع فيات-كرايسلر في مدينة كاسينو الإيطالية حيث ستبنى على منصة جيورجيو الجديدة والمستخدمة في شقيقتها السيدان الرياضية ألفا روميو جوليا.

وبهذا الطراز الجديد ستنضم ألفا روميو إلى العديد من الشركات الفاخرة التي أطلقت طراز كروس أوفر، مثل بنتلي بنتايجا، و بورشه كايين، و مازيراتي ليفانتي، و لامبورجيني أوروس، و جاكوار F-PACE.

بهجة الداخل

أقل ما توصف به مقصورة سيارة ألفا روميو الجديدة أنها شبابية وعصرية ومبهجة بألوانها وبالطبلون الأنيق الموزع عليه أزرار التحكم بشكل رائع مع تجهيزات مثالية أبرزها الكاميرا الاحتياطية مع أجهزة استشعار الرؤية الخلفية وباب خلفي كهربائي وعجلة قيادة مستوحاة من سباقات الفورمولا 1 مع زر تشغيل متكامل والكثير من الميزات الأخرى.

وتتألق مقصورة السيارة بمقاعد جلدية سوداء اللون ولمسات خشبية لتمنحها بعض الفخامة، مع تزويدها بالعديد من أنظمة الأمن والسلامة في السيارة مثل تحذير الاصطدام الأمامي، وفرامل طوارئ، ونظام التنبيه عند مغادرة المسار، وكاميرا خلفية للمساعدة في ركن السيارة وعند الرجوع بها إلى الخلف. عجلة القيادة ملفوفة بالجلد، والمقاعد مفعمة بالحيوية بتصميم مقاعد سباق بـ 12وضعية قابلة للتعديل.

القوة العصرية

تقدم ألفا روميو ستيلفيو واحدا من أفضل ألوان الأداء الديناميكي الذكي، حيث منحت الشركة الإيطالية سيارتيها ستيلفيو وستيلفيو Ti 2018 الجديدتين كليا قائمة واسعة من المزايا القياسية بما فيها محرك توربو حقن مباشر ومن الألمنيوم بسعة ليترين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يولد قدرة رائدة ضمن الفئة تبلغ 280 حصانا و414 نيوتن-متر من عزم الدوران وعمود الإدارة الحصري للفئة من ألياف الكربون وعادم مزدوج مع مخارج لامعة الأطراف وعجلات بقياس 18 بوصة متوفرة بقياس 19 و20 بوصة.

وستتوفر السيارة الجديدة بثلاثة طرازات ستيلفيو وستيلفيو TI والطراز الأعلى مستوى ذو الأداء العالي ستيلفيو كوادرافوليو، ويعمل الطرازان ستيلفيو وستيلفيو TI مع محرك توربو بـ 4 أسطوانات سعة لترين يولد 280 حصانا وعزم دوران 414 نيوتن-متر.

أما الطراز الأعلى مستوى كوادرافوليو فسيتوفر مع محرك V6 قوي سعته 2.9 ليتر يولد قوة 505 أحصنة وعزم دوران 600 نيوتن-متر، وتتسارع السيارة مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كم/سا خلال 3٫9 ثوان فقط، لتصل إلى السرعة القصوى التي تبلغ 283 كم/سا، كما يتميز محرك الـ V6 بخاصية التحكم بالأسطوانات، حيث يمكن إيقاف تفعيل نصف الأسطوانات مما سيمكن السيارة من تخفيض استهلاكها للوقود.

منظومة سلامة متكاملة

ماوفرته ألفا روميو لسيارتها الجديدة من تجهيزات خاصة بالسلامة والأمان تعتبر منظومة متكاملة تحمل أحدث تقنيات صناعة السيارات، ومن أبرز هذه التجهيزات المبتكرة نظام تحذير من الاصطدام الأمامي كامل السرعة مع القدرة على الكبح الذاتي تحت ظروف معينة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع القدرة على التوقف الكامل الذي يمكنه من إيقاف السيارة كليا بدون تدخل من السائق، ونظام التحذير عند مغادرة المسار الذي يساعد على المحافظة على المسافة بين السيارة والسيارات التي أمامها تحت ظروف ازدحام معينة لينبه السائق عند مغادرة المسارات بشكل غير مقصود. ومن أجل رؤية خلفية أفضل أثناء القيادة أو عند ركن السيارة، بالإضافة إلى نظام مراقبة النقطة العمياء إلى جانب نظام المسار الخلفي وأجهزة استشعار أمامية وخافية للركب. هذا وتوفر أيضا ألفا روميو ستيلفيو وسائد هوائية أمامية وخلفية ووسائد للركبتين وستائر خلفية جانبية وأمامية.

تجربة فريدة

بكل المعايير فإن تجربة سيارة ألفا روميو الجديدة ستيفليو تعتبر حالة مميزة من بين عشرات التجارب التي نجريها، ظهرت السيارة مستجيبة لأسلوب القيادة وقادرة على المناورة الذكية والواثقة مع نظام الدفع على جميع العجلات المطور الذي يعطي السيارة القدرة على توزيع عزم الدوران على جميع العجلات، وهنا تتميز السيارة بقدرتها على توزيع عزم الدوران على جميع العجلات لإعطاء أداء أكثر ثباتا، كما أن نظام Q4 للدفع على جميع العجلات يمكن السيارة من تحويل 60% من عزم الدوران إلى المحور الأمامي، ونقطة قوة ستيفليو بالتأكيد محركاها وناقل الحركة الآلي من 8 سرعات، وعزم الدوران التفاضلي الخلفي، ونظام التعليق العالي الأداء، والمكابح الأكثر قوة.



ألفا روميو ستيلفيو
  • المحرك لترين توربو
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 280 حصانا
  • عزم الدوران 414 نيوتن-متر
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات