×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 884

بكر أزهر يختبر أسرع بنتلي على الإطلاق

21 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

بنتلي كونتينينتال سوبر سبورت 2017 واحدة من أقوى السيارات الفاخرة عالمياً، كشفت عنها الشركة الانجليزية لمنافسة أشهر و أقوى الماركات المنافسة مثل رولز رويس واستون مارتن ومرسيدس ، وقد منحت بنتلي سيارتها الفاخرة محركا جبارا يوفر لها قوة حصانية تصل الي 700 حصان مع اطلالة تصميمية جريئة وتجهيزات داخلية تنفرد بالتميز عند حافة قمة جبل الفخامة..

تاريخ بنتلي سوبر سبورت

اسم سوبر سبورت كان ولا يزال جزءا من تاريخ بنتلي لأكثر من 90 عاما، وقد جاءت الفكرة من مخيلة دبيلو أو بنتلي نفسه، وموديلات «السوبر سبورت» الأصلية كانت مبينة على الشاسيه والمحرك سعة 3 ليترات، وكانت معدة للسباق، وكان مستر بنتلي يقول « السباق هو أفضل الطرق لبيع السيارات»، وكان السيد بنتلي يشجع زبائه للسباق، وكان يبني سيارات للمنافسة في حلبات السباق و18 من زبائه اختاروا السوبر سبورت بالشاصيه الذي تم تقصيره بمقدار 108 بوصات ومحرك سعة 3 ليترات بأربع أسطوانات.

وبضمان شخصي وعد أن السوبر سبورت ستتجاوز الـ 100 ميل/سا، وهذا كان رقم خيالي في العام 1925. حيث أنه في ذلك الوقت كانت أسرع سيارة سرعتها 150 ميلا/سا( سير مالكن كامبل، في سيارة بـ 12 أسطوانة سعة 18 ليتر، أما بقية السيارات فكانت سرعتها القصوى 50 ميل/سا. وفي العام 2009 أحيت بنتلي الاسم مرة ثانية بتدشين سيارة التي توجت أول جيل من عائلة الكونتيننتال جي تي، بمحرك قوته 621 حصانا وعزم الدوران 800 نيوتن متر وفي ذلك الوقت كانت أسرع بنتلي أنتجت، سرعتها القصوى 336 كلم/سا. والآن وبعد سبع سنوات عادت السوبر سبورت بقوة أكثر وديناميكية أكثر وأسرع مما كانت عليه في السابق.

إبداع التصميم

وتأتي الفاخرة بنتلي كونتيننتال سوبر سبورت 2017، بتصميم رياضي رائع يلفت يخطف الأبصار، وذلك لما فيه من جاذبية وانسيابية لا محدودة ، مقدّمة السيارة تحمل إطلالة جريئة بالشبك الأمامي والمصابيح الجريئة، إضافة إلى المصد الأمامي الذي تم تعديله ليصبح أكثر قرباً من سطح الأرض، غطاء المحرك جزئية مثيرة بالفتحات الطولية التي تضفي علي السيارة طابعا رياضيا مثيرا. كما تم تزويد خلفية السيارة بجناح خلفي، يمنح السيارة ثباتاً أكبر على الطريق خاصة في المنحنيات وعلى السرعات العالية يمتد على طول خلفية السيارة.كما منح التصميم الجديد للسيارة بنتلي كونتيننتال الخلفي، شكلاً مختلفاً للسيارة أكد على تصميمها الرياضي بتزويد السيارة بأنبوبي عادم مصنوعين من الكاربون حيث.

تأتي مخارج العادم باللون الأسود الذي يصل كذلك إلى المصابيح الخلفية لإعطاء مظهر رياضي شرس للسيارة ، الجنوط العاملة مع بنتلي سوبر سبورت الجديده مقاس 21 بوصة. لا تتوقف بنتلي عند هذا الحد فقد زودت كونتيننتال سوبرسبورت بأكبر مكابح سيراميكية متوفرة في العالم لإيقاف هذه القوة الكبيرة عند الحاجة وتعتبر الفئة الجديدة أخف فئة من كونتيننتال على الإطلاق بوزن يبلغ 2.28 طن وذلك بعد استخدام الكربون فايبر في العديد من القطع والجنوط الجديدة الأخف بـ 20 كجم ويتوفر كذلك خيار نظام عادم من التيتانيوم أقل وزنا من النظام الأساسي بـ 5 كجم.

سحر المقصورة

من الداخل لم تدخر بنتلي جهدا في إثبات أحقيتها في ريادة سوق السيارات الفاخرة فيمكننا أن نرى أجمل وأفخم المواد المستخدمة من الجلود الطبيعية، ألكنتارا، الكربون فايبر وعجلة قيادة مميزة وشعارات سوبر سبورتسعلى مساند الرأس التي تعطي مزيجا رائعا للسائق. فالسيارة رغم أنها مزودة ببابين فقط للركاب، إلا أنها تتسع لأربعة ركاب وتوفر لهم مساحة كافية للشعور بالراحة في الرحلات الطويلة.كما اهتمت بنتلي بالتفاصيل الدقيقة، فقد زودت سيارتها بنتلي كونتيننتال، بفرش جلدي من أجود الأنواع، وتم حياكة كافة تفاصيله يدويا، وهو ما يمنح السيارة من الداخل جاذبية وفخامة غير عادية، خاصة بعد مزوج اللونين الأسود والأبيض والأحمر القاتم، كما تم تصميم مقاعد السيارة بعناية فائقة لتوفر لقائد السيارة أمان وراحة طوال الرحلة. ولتوفير المزيد من الراحة والرفاهية، حرصت الشركة على تبطين كافة الأجزاء التي سيتعامل معها قائد السيارة، بداية من مقابض الأبواب من الداخلي وحتى عجلة القيادة، التي تم منحها إطلالة رائعة بمزج اللون الأسود ببعض التطعيمات الحمراء. ويتوفر الفرش الداخلي بثلاثة ألوان تتوفر في هذا الجيل كونتيننتال GT وتصميم جديد ماسي مطرز على المقاعد والأبواب، وعلى عجلة القيادة الشعار محاك بطريقة استثنائية.

ومن ناحية النظام الترفيهي المتوفر في هذه السيارة، تتوفر بنظام ترفيهي GB 30 لديه المقدرة لتخزين البومات وتراكس كميه هائلة، والنظام الصوتي من طراز NAIN بسماعات صممت خصيصا لبنتلي بثماني وضعيات وديجيتال. قوة الفخامةوعدت بنتلي أن تكون سيارتها انتركونتينينتال الجديدة الأقوى والأشرس بين سيارات فئتها - وقد صدقت فيما وعدت به بمنحها محرك جبار يضخ قوة عاصفة تصل إلى 700 حصان و 750 رطلاً/قدماً من عزم الدوران وذلك بعد تغيير المحرك كلياً واستبداله بمحرك W12 ثنائي التيربو سعة 6.0 لتر تم تطويره خصيصا لهذه الفئة وذلك بتوفير شواحن تيربو أقوى ونظام تبريد أفضل وتعديلات ميكانيكية في نفس المحرك ونظام Torque Vectoring من فئة GT3-R هذه القوة الكبيرة قادرة على إطلاق كونتيننتال سوبرسبورت من 0 إلى 96 كلم/سا في 3,4 ثانية فقط بالرغم من وزنها الثقيل قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 336 كم/س.

تعليق كونتينينتال سوبر سبورت ادنى قليلا من النماذج الاخرى والسيارة في المجمل اخف وزنا من أي موديل آخر من كونتيننتال GT الحالية وذلك بفضل العديد من التغييرات المدخلة مثل العجلات خفيفة الوزن ونظام العادم من التيتانيوم الاختياري (تزن السيارة حوالي 5027 باوندا بحسب بنتلي). وقد جهزت بفرامل السيراميك والكربون كتجهيز قياس حيث يستعير نظام torque-vectoring من كونتيننتال GT3-R. خلال تجربتنا، انطلقت GT3-R حتى سرعة 60 كلم/سا خلال 3.4 ثوان فقط رغم كتابة 592 حصانا، لذا كنا تواقين للتحقق من اداء بنتلي في هذه النسخة الجديدة.

 

كونتينينتال كشف

على الرغم من ان كونتيننتال سوبر سبورتسكوبيه واحدة من بين السيارات الافضل من حيث الاداء، سيتم ايضا طرح سوبر سبورتس مكشوفة. يؤثر وزنها الكبير نسبياً على أدائها بشكل او بآخر، حيث تقول بنتلي انها تتسارع بزمن 3.7 ثوان فقط من السكون حتى سرعة 96 كلم/سا بسرعة تفوق 336 كلم/سا، ويشترك النموذج المكشوف بنفس التحديثات البصرية وتحديثات الاداء مع النموذج ذي السقف المغلق. وعن سعر كونتينينتال سوبر سبورت بموديليها الكوبيه والكشف فمن المحتمل أن يكون سعر النموذج المكشوف منها 325,325 دولارا، وهي اغلى بـ30,000 دولارا من الكوبيه، والتي يبلغ سعرها 296,025 دولار امريكي.

ويبقى أن أول ظهور لها كان عام 1952 باسماء اخرى و استمرت حتى عام 1965 ثم بعد ذلك توقف انتاجها و عادت مرة اخرى للحياه في عام 1984 و استمرت حتى عام 2002 و ايضا كانت تأتي باسماء مختلفة ، ولكن السيارة بنتلي كونتيننتال بالمفهوم الحالي لم تظهر سوى في عام 2003 باعتبارها واحدة من السيارات الفاخرة بالنسختين الكوبيه و الكشف حيث ظهر الجيل الثاني منها بداية من عام 2011 و يتوقع ان يظهر الجيل الثالث لها خلال عام 2018

 



بنتلي كونتينينتال سوبر سبورتس
  • سعة المحرك 6 لترات
  • عدد الاسطوانات  W12
  • القوة 700 حصانا
  • عزم الدوران 750 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • التسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 3,5 ثواني
  • السرعة القصوى  336 كلم/سا
SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW