motor souq

بي إم دبليو الفئة الثانية موديل 2016

08 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

سيارة متوازنة وأنيقة تتوفر بمحرك أساسي سعة ليترين بأربع أسطوانات يولد قوة 184 حصانا عند 5000 - 6250 د/د، مع ناقل حركة آلي بثماني سرعات، ويمكنها الانطلاق من صفر إلى 100 كم/سا خلال 7 ثوان فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى 235 كم/سا. وتتميز بخطوط تصميمها الرياضية التي تبدأ من خلف المحور الأمامي، وتنساب نحو الأعلى في الجناح الخلفي مؤكِّدة على الشكل الرياضي الديناميكي القوي للسيارة.

ومن الخلف، تعزِّز المصابيح التي تم تصميمها على شكل حرف (L)، ذات قضبان الإنارة التي تعمل بتقنية (LED) بتنسيقها الأفقي، من الانطباع بامتداد واتساع التصميم. كما أن حافة مشتت الرياح على خلفية سيارات (M235i) يخفف من الحركة نحو الأعلى في السرعات العالية. كما أن أبرز مزايا التصميم الخارجي لسيارة (M235i) هي المرايا الخارجية ذات اللون الرمادي الحديدي. كما أن الألوان الساطعة تزيِّن أيضا مداخل فتحات الهواء على الجانبين، والإطارات الأخَّاذة بقياس 18 بوصة، والنتيجة هي مظهر رياضي يأخذ بالألباب. ويوحي التصميم الأفقي الحاسم للخلفية الأخَّاذة بمزيد من الاتساع والعرض الخلفي لسيارة (BMW) الفئة الثانية كوبيه.

وتتميز مقصورة القيادة بلوحة التجهيزات المركزية المائلة نحو السائق، وتم تثبيت شاشة التحكُّم بشكل مثالي على مستوى نظره، كما تم وضع كافة الوظائف الهامَّة في متناول يده. كما أنَّ نوافذ (BMW) الفئة الثانية كوبيه لا إطارات لها، لذلك فإنَّها لا تعيق الاستمتاع بالمشاهد على الطريق. فضلا عن ذلك، فإنَّ الأسطح المتداخلة بشكل مذهل والخطوط الديناميكية الرائعة تنقل الشكل الخارجي الرياضي إلى الداخل. وتجمع هذه الفخمة الصغيرة بين الراحة والخصائص والوظائف العملية، مثل الرحابة والديناميكية التي تميز (BMW) والأناقة والمستوى الرفيع.

ومن العناصر الأساسية لتجربة هذه الـ (BMW) الرياضية، محركات توربينية جديدة بثلاث وأربع أسطوانات ومجموعة متكاملة من تدابير ديناميكيات الكفاءة (إيفشنت دايناميكس) لدى (BMW)، وخدمات الاتصالات والمعلومات الكثيفة التي يوفرها نظام (كونكتد درايف).

 



بي إم دبليو الفئة الثانية
  • سعة المحرك ليترين توين توربو
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 184  حصانا
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4433X1777X1427  ملم
  • الوزن 1425 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 52  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 7 ثواني
  • السرعة القصوى  235 كلم/سا
  • السعر 145,000 - 226,000 ريال

بي ام دبليو

بي ام دبليو 2017 في السعودية

تعيد سيارات بي ام دبليو رسم معالم الفخامة في أسواق المملكة العربية السعودية، فهي تتميز بشعبيتها الواسعة وهي قادرة أن تمنح السائقين سواء في المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها تجربة قيادة لا مثيل لها، كما توفر هذه السيارات الفاخرة ابتكارات تكنولوجية رائدة مع مستويات عالية من الأداء والفخامة، إضافة إلى ما تتميز به غالبية سيارات بي ام دبليو من الطابع الرياضي الأنيق.

 

الخطوة التالية نحو القيادة الآلية

وقد أطلقت BMW مؤخرا الجيل الجديد من الفئة الخامسة التي توفر مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملا ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقل تطلبا كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب لهذا زودت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة، وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنب الحوادث والتحذير من التجاوز، ونظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمر في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه، وتتخذ سيارة بي ام دبليو 2017 الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC)  الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار كذلك تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار، ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة، وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآلي Auto Start Stop  مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة، وقد زودت الفئة الخامسة سيدان بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخرا تبعاً لأنظمة BMW EfficientDynamics، وتوفر تكنولوجيا التيربو الثنائي أداءً متميزاً مع فعالية استثنائية، وستتوفر السيارة عند إطلاقها للمحرك مع خيار للدفع الخلفي.

وهذه الأنظمة والتقنيات تؤكد استمرار شركة BMW في إثبات تميزها من خلال أحدث طرازاتها والتي تجسد ما يتوقعه عملاء هذه الشركة في الشرق الأوسط أو خارجها من هذه السيارات الفاخرة.