Volvo XC60

motor souq

بي إم دبليو الفئة السادسة GT موديل 2016

06 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

تنطلق هذه السيارة بالدفع الخلفي وبمحركين يعتمدان تكنولوجيا (Twin Power Turbo) المحرك الأول يأتي بست أسطوانات يولد قوة 320 حصانا، والثاني يأتي بثماني أسطوانات على شكل (V) سعة 4٫4 ليترات يولد قوة 450 حصانا. وتبرز خطوط السيارة الأنيقة والمنخفضة بوضوح عند النظر إليها من الجانب، وتبدو حجرة الركاب منخفضة وممتدّة بأناقة، لأن شكل النوافذ يمتد حتى العمود الخلفي. ولجأت (BMW) إلى نوافذ خالية من الإطارات لتذكرنا أكثر بسيارات الكوبيه الرياضية. يحسّن شكل النوافذ الجانبية الطويل دخول النور إلى المقصورة ويرفع الشعور بالرحابة فيها. ويحتوي طرف النافذة الخلفية على عبارة جران كوبيه بالأحرف اللاتينية (Gran Coupé) لإبراز أناقة السيارة وشخصيتها الملفتة.

ومن الداخل، تتسم مقصورة السيارة بوظائفها الموجهة إلى راحة السائق. ويمتاز القسم الأمامي بمساحات انسيابية أنيقة تصل بين المقعدين الأماميين مع اتصال انسيابي بالمقعد الخلفي. ويستمتع الركاب في المقعد الخلفي بمستويات عالية من الراحة في إطار عصري وفاخر. وتضمّ هذه الكوبيه أربعة مقاعد، مع مساحة رحبة في الخلف، فضلا على مقعد خلفي ثالث يمكن استعماله في الرحلات القصيرة. وتأتي رحابة المقصورة انعكاسا لأبعاد خارجية مميزة تتمثل في 297 لطول قاعدة العجلات، و501 سم لطول الهيكل، و189 سم للعرض، و139 سم للارتفاع. وقد تم تجهيز سيارة الفئة السادسة جران كوبيه بكل وسائل الراحة والسلامة والأمان التي تجعل من هذه السيارة الفاخرة قلعة حماية متنقلة توفر لركابها كل ما يطمحون إليه من هذه العلامة الراقية. وتضم تجهيزات السلامة منظومة متكاملة من الوسائد الهوائية إضافة إلى أنظمة متطورة ومكابح عبارة عن أسطوانة مهواة في الأمام والخلف مع نظام (ABS) المانع للإنغلاق.

يرتقي التصميم الخارجي الفئة السادسة جران كوبيه إلى مستويات جديدة بين السيارات بأبواب أربعة بفضل ارتفاع السيارة المنخفض والسقف المسطّح الذي ينساب بسلاسة نحو طرف السيارة الخلفي.



بي إم دبليو الفئة السادسة GT
  • سعة المحرك 3 لترات
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 320  حصانا
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 5018x1892x1394  ملم
  • الوزن 1825 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 70 لترا

بي ام دبليو

بي ام دبليو 2017 في السعودية

تعيد سيارات بي ام دبليو رسم معالم الفخامة في أسواق المملكة العربية السعودية، فهي تتميز بشعبيتها الواسعة وهي قادرة أن تمنح السائقين سواء في المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها تجربة قيادة لا مثيل لها، كما توفر هذه السيارات الفاخرة ابتكارات تكنولوجية رائدة مع مستويات عالية من الأداء والفخامة، إضافة إلى ما تتميز به غالبية سيارات بي ام دبليو من الطابع الرياضي الأنيق.

 

الخطوة التالية نحو القيادة الآلية

وقد أطلقت BMW مؤخرا الجيل الجديد من الفئة الخامسة التي توفر مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملا ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقل تطلبا كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب لهذا زودت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة، وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنب الحوادث والتحذير من التجاوز، ونظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمر في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه، وتتخذ سيارة بي ام دبليو 2017 الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC)  الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار كذلك تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار، ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة، وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآلي Auto Start Stop  مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة، وقد زودت الفئة الخامسة سيدان بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخرا تبعاً لأنظمة BMW EfficientDynamics، وتوفر تكنولوجيا التيربو الثنائي أداءً متميزاً مع فعالية استثنائية، وستتوفر السيارة عند إطلاقها للمحرك مع خيار للدفع الخلفي.

وهذه الأنظمة والتقنيات تؤكد استمرار شركة BMW في إثبات تميزها من خلال أحدث طرازاتها والتي تجسد ما يتوقعه عملاء هذه الشركة في الشرق الأوسط أو خارجها من هذه السيارات الفاخرة.