Volvo XC60

motor souq

بي إم دبليو i3 موديل 2016

07 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

هي أول سيارة كهربائية بحتة وفخمة في العالم، فـ (BMW) تصر على أن المحرك الاختياري البنزين البسيط 2 أسطوانة سعة 647 سي سي بقوة 38 حصانا ليس أساسيا، بل هو محرك داعم مركب تحت منطقة الأمتعة بجانب خزان وقود سعته 2.4 ليتر الغرض الوحيد من وجوده هو إيصال السيارة إلى كراج المنزل في حال نفاذ شحنة البطارية. لذا فهو خيار ممتاز لتجنب متاعب نفاذ شحنة البطارية سواء داخل المدينة أو خارجها. ويبلغ مدى السير بالمحرك الكهربائي 160 كم، وتشحن بطاريات السيارة خلال مدة 30 دقيقة، وذلك للشحن السريع.

تنتمي هذه السيارة للفئة الراقية أو الممتازة التي تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها من الألف إلى الياء لتكون كهربائية، أي تعمل بنظام دفع كهربائي، كما تم بناؤها بطريقة غير تقليدية, فبدلا من البنية الهيكلية الموحدة (يونيبودي) تتكون السيارة (i3) من ثلاثة أعضاء: شاسيه ألمنيوم يضم تجهيزات السير ومقصورة ركاب توفر لهم الحماية.

وتقدم كابين قيادة بتابلوه عصري جدا وقليل التعقيد يضم زوج شاشات (LCD) وهو مزين بزوايا وتقوّسات جميلة والكثير من المواد الصديقة للبيئة، حتى أن ألواح الأبواب تضم في تركيبها نفايات الكاربون فايبر المتبقية من تصنيع مقصورة الركاب.

وتفتقر السيارة لقضيب توازن خلفي. ولكن أداء الكوابح ممتاز، والمحرك الكهربائي الذي تصل سرعته إلى 11000 د/د، يستخدم تصميما مغناطيسيا ذكيا يساعد على إعادة توليد الكهرباء في سرعات الدوران العالية. والنتيجة هي سرعة قصوى 150 كم/سا، وتفيد الشركة بأن السيارة تصل إلى سرعة 100 كم/سا خلال 7.2 ثوان.



بي إم دبليو i3
  • سعة المحرك محرك كهربائي
  • القوة 170  حصانا
  • ناقل الحركة سرعة واحدة مباشرة
  • اﻷبعاد 4001x1789x1583  ملم
  • الوزن 1195 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 2,4  لترا

بي ام دبليو

بي ام دبليو 2017 في السعودية

تعيد سيارات بي ام دبليو رسم معالم الفخامة في أسواق المملكة العربية السعودية، فهي تتميز بشعبيتها الواسعة وهي قادرة أن تمنح السائقين سواء في المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها تجربة قيادة لا مثيل لها، كما توفر هذه السيارات الفاخرة ابتكارات تكنولوجية رائدة مع مستويات عالية من الأداء والفخامة، إضافة إلى ما تتميز به غالبية سيارات بي ام دبليو من الطابع الرياضي الأنيق.

 

الخطوة التالية نحو القيادة الآلية

وقد أطلقت BMW مؤخرا الجيل الجديد من الفئة الخامسة التي توفر مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملا ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقل تطلبا كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب لهذا زودت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة، وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنب الحوادث والتحذير من التجاوز، ونظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمر في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه، وتتخذ سيارة بي ام دبليو 2017 الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC)  الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار كذلك تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار، ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة، وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآلي Auto Start Stop  مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة، وقد زودت الفئة الخامسة سيدان بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخرا تبعاً لأنظمة BMW EfficientDynamics، وتوفر تكنولوجيا التيربو الثنائي أداءً متميزاً مع فعالية استثنائية، وستتوفر السيارة عند إطلاقها للمحرك مع خيار للدفع الخلفي.

وهذه الأنظمة والتقنيات تؤكد استمرار شركة BMW في إثبات تميزها من خلال أحدث طرازاتها والتي تجسد ما يتوقعه عملاء هذه الشركة في الشرق الأوسط أو خارجها من هذه السيارات الفاخرة.