Volvo XC60

motor souq

BMW X1 .. إضافة نوعية للسيارات الرياضية العملية

30 أيار 2016
بواسطة :   بكر أزهر

كشفت شركة  BMW الألمانية عن السيارة الشهيرة X1 الجديدة، وهي سيارة من فئة السيارات المدمجة الراقية. وتشير المعلومات الواردة حول تلك سيارة BMW أنه تم تصنيع وبيع 730000 سيارة من الجيل الثاني لهذه السيارة الناجحة، وهي تتميز بتصميمها العصري، وتجهيزاتها المتقدمة، إضافة إلى تشكيلة متنوعة من المحركات.

تتميز السيارة الجديدة BMW X1 بمزيد من الديناميكية والمرونة، تضاعف من قوة المحرك وأدائه العالي. على الرغم من حصول السيارة الجديدة BMW X1 على بعض التعديلات على ملامح السيارة التي باتت تشبه «BMW X3» الصغيرة.  إلا أنها استطاعت أن تحافظ على هوية السيارة، حيث طالت التعديلات الواجهة الأمامية كالصادم الأمامي الرياضي، والشبك الأمامي البارز والمحاط بمصابيح LED المستوحاة من سيارة BMW الفئة الأولى، وفتحات التهوية في أسفل الصادم التي أصبحت أكبر حجما، ومن الخلف زودت السيارة بمصابيح بتصميم محدث وبصادم جديد بالإضافة إلى جناح خلفي رياضي.  ونجد أيضا ديناميكية في الأبعاد بشكل كبير، حيث حصل الطراز على ارتفاع أكبر بمقدار (53 ملم)، ما ساعد على زيادة المساحة الداخلية، وحصلت السيارة على زيادة مساحة في الأمام 36 ملم، وفي الخلف 64 ملم.  ومثل أي سيارة BMW، يمكن تحسين مظهر السيارة حسب ذوق واختيار العميل بعدة حزم مختلفة، وحزمة Sport Line، وxLine، وأخيرا M Sport الرياضية التي تضيف هيكل خارجي ايروديناميكي، وجنوط 18بوصة، ومقاعد رياضية مغطاة بالقماش والكانتارا، وزخرفة سداسية الشكل من الألمنيوم، وتطعيمات اللون الأزرق.

يتسم التصميم الداخلي لسيارة BMW X1 بمساحة كبيرة تتسع لمزيد من الركاب والأمتعة، أما بالنسبة لقوة الأداء فهي تعود لمحرك مكون من 4 أسطوانات، مع تخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات بنسبة تصل إلى 17 في المئة. و حصلت المقصورة من الداخل 2016 BMW X1 على مقصورة أكثر اتساعا ورحابة من الجيل السابق، سواء كان هذا الأمر يتعلق بالمساحة المخصصة للركاب أو الأمتعة. ويرجع الفضل في هذا الأمر إلى المقصورة الجديدة المعاد تصميمها بالكامل. وتظهر بعجلة قيادة جديدة متعددة الاغراض ونظام ملتيميديا «iDrive» ذو شاشة عرض بقياس 6,5 بوصات والتي ستتوافر بالعديد من التطعيمات ما بين المعدن والألمنيوم واللون الأسود، وجلد Dakota، أو تطعيمات الخشب، في النسخة القياسية أو بحسب اختيارك.  أو شاشة اختيارية أكبر بقياس 8,8 بوصات، مع نظام صوتي متطور مكون من اثنتي عشر سماعة من صنع شركة هارمان كاردون المتخصصة والشهيرة في هذا المجال. وهناك عدة فئات مختلفة من هذه السيارة   الجديدة، ولكن ككل سيارات BMW جهزتX1 الجديدة بشكل جيد حتى في فئتها القياسية. أما في حال اختيار مجموعة الإضافات بريميوم، فتتوفر السيارة بسقف بانورامي حصريا لتلك الفئة، مع أضواء بتقنيةLED، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق، مثل نظام تحديد المسار، الأضواء العالية الأوتوماتيكية، نظام التحذير من المخاطر على الطريق، نظام ملاحظة المشاة، ونظام المساعدة على الركن ونظام توقع الحوادث قبل وقوعها.  كما تتوفر 2016 BMW X1 لأول مرة بنظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

تتوفر هذه السيارة بـ 5 محركات 3 منها ديزل، ومحركان يعملان بالبنزين. وهي كالتالي: محرك ديزل 4 سلندر 2 لتر بقوة 150 حصانا. ومحرك ديزل 4 سلندر سعة ليترين، وبقوة 190 حصانا، محرك ديزل 4 سلندر ليترين بقوة 230 حصانا، ومحرك بنزين 4 سلندر ليترين بقوة 192 حصانا، ومحرك بنزين 4 سلندر ليترين بقوة 230 حصانا. ويتوفر حسب المحرك أما ناقل حركة آلي من ثماني سرعات Steptronic، أو ناقل حركة يدوي من ست سرعات. وتأتي السيارة بشكل قياسي بنظام الدفع الأمامي، ولكن يمكن الحصول عليها بالدفع الرباعي xDrive، تتوفر بالفئة الأولى والأقل بنظام الدفع الأمامي وبمحرك 3 سلندر 1,5 ليتر بقوة 116 حصانا في فئة الديزل sDrive16d، و136 حصانا في فئة البنزين sDrive18i.



BMW X1
  • سعة المحرك لترات
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة حصانا
  • عزم الدوران رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة سرعات
  • اﻷبعاد ملم
  • الوزن كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في
  • السرعة القصوى كلم/سا
  • السعر 5 ريال

بي ام دبليو

بي ام دبليو 2017 في السعودية

تعيد سيارات بي ام دبليو رسم معالم الفخامة في أسواق المملكة العربية السعودية، فهي تتميز بشعبيتها الواسعة وهي قادرة أن تمنح السائقين سواء في المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها تجربة قيادة لا مثيل لها، كما توفر هذه السيارات الفاخرة ابتكارات تكنولوجية رائدة مع مستويات عالية من الأداء والفخامة، إضافة إلى ما تتميز به غالبية سيارات بي ام دبليو من الطابع الرياضي الأنيق.

 

الخطوة التالية نحو القيادة الآلية

وقد أطلقت BMW مؤخرا الجيل الجديد من الفئة الخامسة التي توفر مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملا ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقل تطلبا كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب لهذا زودت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة، وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنب الحوادث والتحذير من التجاوز، ونظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمر في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه، وتتخذ سيارة بي ام دبليو 2017 الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC)  الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار كذلك تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار، ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة، وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآلي Auto Start Stop  مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة، وقد زودت الفئة الخامسة سيدان بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخرا تبعاً لأنظمة BMW EfficientDynamics، وتوفر تكنولوجيا التيربو الثنائي أداءً متميزاً مع فعالية استثنائية، وستتوفر السيارة عند إطلاقها للمحرك مع خيار للدفع الخلفي.

وهذه الأنظمة والتقنيات تؤكد استمرار شركة BMW في إثبات تميزها من خلال أحدث طرازاتها والتي تجسد ما يتوقعه عملاء هذه الشركة في الشرق الأوسط أو خارجها من هذه السيارات الفاخرة.