motor souq

BMW X4.. قوية واقتصادية وعصرية

25 أيار 2016
بواسطة :  

يتشاركان باستعمال نفس المحرك السوبر 4 و6 سلندر توربو تشارجر مع اختلاف بسيط وهو المحرك 4 سلندر توربو ديزل الذي يتوفر اختيارياً فقط للسيارة X3، إلا أن BMW X4 يتوفر لها مجموعة سخية جدا من عناصر التقنية والراحة وتنافس بقوة بورش ماكان ورينج روفر إيفوك.

تأتي  BMW X4 موديل 2106 باربعة أبواب كروس أوفر طراز كوبيه  وتتوفر بخيارين أحدهما بالمحرك 4 سلندر XDrive 28i والآخر 6 سلندر XDrive 35i.يأتي الموديل X4 XDrive 28i مزودا بجنوط 18 بوصة ومقود قابل للتغيير وأنوار زينون تتكيف تلقائيا وأنوار LED للقيادة العادية وللضباب وأنوار خلفية قابلة للتغيير ومساحات أتوماتيكية وفتحة سقف ومرايا تظلل تلقائيا (قابلة للطي الكهربائي) ومساحات للرجوع للخلف وأنوار تحيط بداخل السيارة ونظام تهويه أوتوماتيكي مزدوج. 

مقصورة X4 أقرب للنفس من السيارة X3 بفضل وحدة التحكم العريضة في المنتصف، كذلك مواد عالية النوعية الموجودة بوضوح في كل جانب، كما توفر المقاعد الاستناندر الراحة اللائقة، ولكن يمكنك في حال الرغبة للأطلاع أيضا عى نوعية المقاعد الأمامية (أم سبورت) التي توفر راحة ودعما أكبر بكل المقاييس ، يشتمل النظام الملاحي GBS الاختياري على شاشة عرض متطورة عريضة ولوحة إدخال البيانات والأحرف، محسنة نظام (أي درايف) رغم أنها في الغالب تحتاج أكثر من لمسه للحصول على الوظائف المطلوبة مقارنة بالأنظمة المنافسة ولكن يمكننا القول بأنها سريعة التجاوب، ومع ذلك فإن ما تؤمنه من قدرات عميقة يجعلها لا تقبل النقاش.ومن أبرز التجهيزات الداخلية عجلة قيادة مغلفة بالجلد ومقاعد أمامية 8 طرق كهربائية وتطبيقات ذاكرة لخدمة السائق ومقاعد خلفية منفصلة وظهر المقاعد قابل للطي لدرجات 40/ 20/40 ووسائل اتصال صوتيه وبلوتوث وتقنية للطوارئ (BMW Assist) ونظام صوتي 9 سماعات ومشغل سي دي وراديو آتش دي، ومخرج يو آس بي فضلا عن مدخل صوتي إضافي.

من حيث قائمة المحركات تنطلق السيارة X4 XDrive 28i بمحرك 4 سلندر توربو تشارجر سعة ليترين وقوة 240 حصانا و260 رطلا قدما من عزم الدوران. في حين الموديل XDrive 35i جاء بمحرك 6 سلندر توربو تشارجر بقوة 300 حصان وكذلك 300 رطل قدم من عزم الدوران. يقوم المحرك بتزويد جميع العجلات الأربعة بالطاقة بفضل نظام استاندرد ناقل الحركة 8 سرعات الأتوماتيكي رياضي اللمسه (خيار متوفر بتكلفة إضافية في السياره X3 ). يشمل نظام القيادة وضع جميع العجلات على نظام في عزم الدوران استاندر (PerFormarce contorl) وذلك لضمان درجات الأداء القصوى. وتقول شركةBMW بأن السيارة X4 فئة XDrive 35i احتاجت فقط 4،2 ثوان لقطع مسافة 60 ميل في الساعة.
أما في مجال توفير استهلاك الوقود فقد كان تقرير وكالة حماية البيئة للفئة X4 XDrive28i قدره 23 ميل في الجالون مجتمعة (20 في المدينة و28 خارجها) وحصلت على تقدير قيم قدره 28،1 ميل في الجالون بالنسبة للأماكن المتنوعة.أما الفئة XDrive 35i فقد تساوت مع هذه الكفاءة تقريبا ..
تشتمل وسائل السلامة في BMW X4 2016 على فرامل اسطوانية ضد الاغلاق ونظام سحب وثبات وحساسات للاصطفاف الخلفي وأكياس هوائية لجانب المقعد الأمامي وستائر أكياس هوائية جانبية كاملة الطول. كذلك نظام BMW الاستاندرد باسم (أسست إيكول) شاملا على نظام إنذار التصادم الذي يعمل أتوماتيكيا وزر المساعدة في الحالات الطارئة.

إن كنت تسعى لسيارة ذات إمكانيات جادة فآن سيارة X4 تأتي قريبة من تحقيق ذلك، يحظى محركا السيارة X4 بالتقييم رقم 1 عندما تضع القدم تشعر بلكمه حقيقية ناتجه عن هذا المحرك التوربو 4 سلندر، تدفعك للخلف على نحو يفوق بل يسخر من قوته المعلنة 240 حصانا، كذلك نجد أن المحرك XDrive 35i قوي بما يكفي ما يجعله في ركب عدد من سيارات السيدان الرياضية ذات الأداء العالي، وهناك جهاز غيار السرعات الحاد الذي يجري عمليات نقل السرعة بسرعة وسلاسة مما يصبح معه استعمال بدلات نقل السرعة أمرا ضروريا في معظم الأحوال.باختصار لم تظهر ملفات محركات السيارة X أي من نقاط الضعف...
ربما تشعر بشئ من الخذلان من تلك السيارة الكروس أوفر إن كنت تتوقع أداء حادا كالموس بافتراض أنها سيارة رياضية، كذلك تشعر أنها أثقل مما هو متوقع على الطرق المتعرجة، ومع هذا يأتي الطراز الأساسي منها بمزايا شرسه (تلك المزايا اختيارية بالنسبة لموديل السيارة X3). نذكر من تلك المزايا المقود ذو نسب توجيه متغيرة ونظام قيادة بعزم دفع جميع العجلات، عموما تبدو السيارة رابطة الجأش مطيعة في قيادتها على نحو كاف، إلا إذا قفز الاختيار إلى مجموعة الإطارات الكبيرة الجذابة ( خاصة مقاس 20 بوصة) الاختيارية.أيا كان الشكل، تعتبر السيارةX4 من فئة السيارات التي تتمتع بالثبات العالي الممتاز في سرعتها وفي الغالب ما تعزل نفسها عن ضوضاء الطريق إلى أبعد مدى.



BMW X4 xDrive20i
  • سعة المحرك 2.0 تيربو
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 240 حصانا
  • ناقل الحركة  سرعات آلي مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 4671x1881x2089 ملم
  • الوزن 1810  كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 67 لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 8,1 ثواني
  • السرعة القصوى  212 كلم/سا
  • السعر يبدأ من 172,000 ريال
كلمات دلالية :

بي ام دبليو

بي ام دبليو 2017 في السعودية

تعيد سيارات بي ام دبليو رسم معالم الفخامة في أسواق المملكة العربية السعودية، فهي تتميز بشعبيتها الواسعة وهي قادرة أن تمنح السائقين سواء في المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها تجربة قيادة لا مثيل لها، كما توفر هذه السيارات الفاخرة ابتكارات تكنولوجية رائدة مع مستويات عالية من الأداء والفخامة، إضافة إلى ما تتميز به غالبية سيارات بي ام دبليو من الطابع الرياضي الأنيق.

 

الخطوة التالية نحو القيادة الآلية

وقد أطلقت BMW مؤخرا الجيل الجديد من الفئة الخامسة التي توفر مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملا ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقل تطلبا كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب لهذا زودت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة، وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنب الحوادث والتحذير من التجاوز، ونظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمر في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه، وتتخذ سيارة بي ام دبليو 2017 الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC)  الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار كذلك تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار، ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة، وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآلي Auto Start Stop  مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة، وقد زودت الفئة الخامسة سيدان بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخرا تبعاً لأنظمة BMW EfficientDynamics، وتوفر تكنولوجيا التيربو الثنائي أداءً متميزاً مع فعالية استثنائية، وستتوفر السيارة عند إطلاقها للمحرك مع خيار للدفع الخلفي.

وهذه الأنظمة والتقنيات تؤكد استمرار شركة BMW في إثبات تميزها من خلال أحدث طرازاتها والتي تجسد ما يتوقعه عملاء هذه الشركة في الشرق الأوسط أو خارجها من هذه السيارات الفاخرة.