Volvo XC60

motor souq

BMW X6 الجديدة ..ذكاء القوة والترف

01 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   جميل أزهر

سيارة كوبيه سبور طورتها BMW لتؤسس بها فئة جديدة من السيارات ذات الخمسة أبواب التي تحمل في ثناياها كل الجينات الوراثية لسيارات الكوبيه الخارقة. وهي تمثل حالة إبداع خاصة تشكل إضافة جديدة لمجموعة سيارات النشاطات الرياضية (SAV) والتي تجمع بين رشاقة الكوبيه وتنوع الاستخدامات في سيارات النشاطات الرياضية بفضل ارتفاعها عن الأرض وأدائها الديناميكي المرن، وثباتها المتميز على الطرقات. تتمتع X6 الجديدة بتصميم جديد بارز وأداء مذهل يسمح لها بتعزيز موقعها كسيارة تتحلّى بمواصفات متعة القيادة المطلقة. وقد قاربت مبيعات الجيل الثاني من سيارة النشاطات الرياضية كوبيه 250 ألف سيّارة حول العالم، حيث تحتل مكانة مميّزة بين طرازات BMW X، بفضل طلّتها، وأدائها الممتاز، وفخامتها المبتكرة.

تتميز هذه السيارة بتصميم خارجي ديناميكي يعكس مزايا سيارة استثنائية وتتناغم داخل مساحاته الخطوط الديناميكية الانسيابية التي تجسد الخصائص الأصلية للقيادة الرياضية الراقية، وهي تأتي بمقدمة انقضاضية بشبك على هيئة كليتين ومصابيح أمامية دائرية محفوفة من أعلى، ويبدو الخط الجانبي المقوس قويا، أما الخطوط الأفقية في المؤخرة فإنها تظهر بجلاء عرض السيارة الكبير، ما يعني ثباتها على السرعات العالية. ويجمع تصميم هذه السيارة الجديدة بين المتانة وتعدّد المزايا اللذين لطالما تحلت بهما طرازات BMW X، بالإضافة إلى الأناقة الرياضية التي عهدناها في سيّارات الكوبيه من BMW، فهي تباهي بمصابيح زينون أمامية ثنائية، وعجلات مصنوعة من السبائك الخفيفة قطرها 19 بوصة، وغطاء صندوق خلفي يفتح تلقائيا، وناقل سرعات Steptronic ثماني سرعات مع مفاتيح لنقل الحركة على عجلة القيادة، وتطعيمات من الجلد، ونظام أوتوماتيكي لتكييف الهواء بتحكم ثنائي المناطق، ومرآة للرؤية الخلفية بميّزة التعتيم التلقائي. وتكتسب السيارة طابعا عمليا أكثر بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي التي تنقسم بأبعاد 40:20:40، والتي تسمح بزيادة سعة الصندوق من 580 ليترا إلى 1.525 ليترا (أي أكثر من السيّارة السابقة بـ75 ليترا). ولمنح السيارة أداء أفضل، يتعاون نظام التحكّم الديناميكي بالأداء مع التحكّم الديناميكي بالقيادة للتحكم النشط بالدروج، وذلك كجزء من مجموعة نظام التعليق المتكيّف Dynamic، ما يحسن مزايا القيادة الرياضية في هذه السيارة.
كما تقدم هذه السيارة ميزة زيادة مستويات الراحة في القيادة بفضل نظام التعليق الهوائي عند المحور الخلفي، والتحكّم الديناميكي بالمخمّدات، وكلاهما متوافر في مجموعة نظام التعليق المتكيّف Comfort، فضلا عن نظام التعليق المتكيّف Adaptive M (الذي يشكل جزءا من تجهيزات مجموعة M Sport). ويؤمّن نظام التعليق هذا ضبطا يمكن تعديله حسب الحاجة ويتناسب مع أسلوب القيادة الرياضي. أما مجموعة نظام التعليق المتكيّف Professional، فتجمع بين مواصفات مجموعتي Comfort وDynamic.

تزخر المقصورة الرحبة لهذه السيارة بمواصفات رياضية خاصة بالطراز وجو فاخر ومجموعة تجهيزات تبرز الطابع الحصري لسيّارة BMW X6 الجديدة، حيث تضفي مجموعة تجهيزات Design Pure Extravagance تفاصيل ملفتة عالية الجودة إلى المقصورة والسيارة ككل، بينما تشمل مجموعة M Sport مزايا مختارة خصيصا لتعزز الطابع الديناميكي للسيّارة، فتكتسب السيارة مظهرا ملفتا. وتتوافر أيضا مواصفات خاصة بطراز X6 من برنامج BMW Individual. كما يظهر الطابع الإبداعي والمتطور في سيّارة  BMW X6 الجديدة بفضل مصابيح LED المتكيّفة، ونظام الدخول المريح Comfort Access (بما في ذلك فتح غطاء الصندوق الخلفي وإغلاقه من دون استخدام اليدين)، وغيرها من الخيارات المتطورة. ويمكن تحسين متعة القيادة وزيادة الراحة في الرحلات الطويلة مع استخدام بعض المزايا التي تشمل نظام الملاحة Professional مع مفتاح التحكم اللمسي، ونظام الصوت المحيطي المتطور من Bang & Olufsen، ونظام الترفيه الخلفي الجديد Professional. وتزخر السيارة بتجهيزات BMW ConnectedDrive التي تضم شاشة عرض على الزجاج الأمامي، ونظام Driving Assistant Plus مع نظام المساعدة عند الازدحام Traffic Jam Assistant، ونظام المساعدة على الركن Parking Assistant، وميزة Surround View، ونظامBMW Night Vision للرؤية الليلية مع ميزة Dynamic Light Spot وعرض السرعة القصوى.

تتضمن تشكيلة المحرّكات المتوافرة في الشرق الأوسط الجيل الأحدث من المحرّك بثماني أسطوانات بشكل V بقدرة 450 حصانا في سيارة BMW X6 xDrive50i، ومحرك BMW X6 xDrive35i بقوة 306 أحصنة، ومع اعتماد تقنية التوربو الثنائي من BMW، وناقل الحركة الرياضي القياسي ثماني السرعات Steptronic، وتقنية BMW EfficientDynamics، ومزايا توفير الوزن، والمواصفات الهوائية الديناميكية المحسنة، تضمن BMW أداء محسنا لسيّارة X6 الجديدة، مع الحد من معدّل استهلاك الوقود بنسبة 22 في المئة.



BMW X6
  • سعة المحرك 3 لترات
  • عدد الاسطوانات  6
  • القوة 306  حصانا
  • عزم الدوران 400 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4910x1990x1700  ملم
  • الوزن 2100  كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 85  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,7 ثواني
  • السرعة القصوى  204 كلم/سا
  • السعر 340,000 - 400,000 ريال

بي ام دبليو

بي ام دبليو 2017 في السعودية

تعيد سيارات بي ام دبليو رسم معالم الفخامة في أسواق المملكة العربية السعودية، فهي تتميز بشعبيتها الواسعة وهي قادرة أن تمنح السائقين سواء في المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها تجربة قيادة لا مثيل لها، كما توفر هذه السيارات الفاخرة ابتكارات تكنولوجية رائدة مع مستويات عالية من الأداء والفخامة، إضافة إلى ما تتميز به غالبية سيارات بي ام دبليو من الطابع الرياضي الأنيق.

 

الخطوة التالية نحو القيادة الآلية

وقد أطلقت BMW مؤخرا الجيل الجديد من الفئة الخامسة التي توفر مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملا ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقل تطلبا كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب لهذا زودت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة، وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنب الحوادث والتحذير من التجاوز، ونظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمر في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه، وتتخذ سيارة بي ام دبليو 2017 الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC)  الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار كذلك تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار، ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة، وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآلي Auto Start Stop  مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة، وقد زودت الفئة الخامسة سيدان بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخرا تبعاً لأنظمة BMW EfficientDynamics، وتوفر تكنولوجيا التيربو الثنائي أداءً متميزاً مع فعالية استثنائية، وستتوفر السيارة عند إطلاقها للمحرك مع خيار للدفع الخلفي.

وهذه الأنظمة والتقنيات تؤكد استمرار شركة BMW في إثبات تميزها من خلال أحدث طرازاتها والتي تجسد ما يتوقعه عملاء هذه الشركة في الشرق الأوسط أو خارجها من هذه السيارات الفاخرة.