motor souq

تقرير مفصل عن تويوتا كامري 2018

17 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

شركة تويوتا عن سيارتها كامري موديل 2018 بشكلها الجديد كليا، وقد حصل الجيل الثامن على تغييرات جذرية في التصميم من الداخل والخارج، بداية بمنصة تويوتا الجديدة TNGA التي ستعطي أداء ممتعا ورياضيا، كما تم تجهيزها بأحدث الأنظمة والتقنيات، كما تملك منظومة من ٣ محركات متطورة تجعلها خيارا مناسبا للكثيرين.

تعتبر تويوتا كامري الجديدة 2018 هي الأكثر شراسة وتطورا في تاريخ سيارات تويوتا، وتظهر كامري الجديدة 2018 بتصميم خارجي جديد يأسر القلب وديناميكية قيادة أكبر وميزات سلامة أكثر تطورا وتكنولوجيا أحدث، إلى جانب محركات وتطبيقات اتصال جديدة تنسجم مع تصميمها الأنيق لتقدم تجربة قيادة مميزة للسائق والركاب، وبالمقارنة مع الموديل الحالي، تأتي كامري الجديدة أخفض بـ 1,2 بوصة وأطول بـ 0,4 بوصة وأوسع بـ 1,3 بوصة، بفضل منصة TNGA الجديدة، ونتيجة لذلك فإن السقف وغطاء المحرك أصبحا أقل انخفاضا بـ 1,0 و1,5 بوصة على التوالي، ما يحسن من قيادتها.

فخامة المقصورة

وقامت تويوتا بتغيير تصميم المقصورة الداخلية لتصبح متمحورة حول السائق حيث تتميز كامري الجديدة بمقصورة قيادة عملية فاخرة تتمحور حول راحة السائق، حيث تملك الكثير من التجهيزات والعناصر التي تساهم في جعل قيادتها تجربة مثيرة، ومن أبرز هذه التجهيزات مقاعد مريحة ورحبة توفر دعما مميزا للجسم، وقد أضافت في طرازات 2017 باقة السلامة Toyota Safety Sense قياسيا، وهي ذاتها الموجودة في كامري 2018. حيث تأتي مجهزة قياسيا بباقة Toyota Safety Sense P التي تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي وتفعيل آلي للإضاءة عالية الأشعة ونظام التحذير عند الخروج عن المسار ونظام مساعدة التوجيه وأيضا نظام التحذير قبل التصادم مع الكشف عن المشاة يعملان معاً للتحذير قبل الاصطدام بالإضافة إلى نظام الكبح الآلي في الحالات الطارئة، وشاشة عرض قياس 10 بوصة لعرض المعلومات المهمة كالسرعة واتجاهات الملاحة ضمن حقل نظر السائق لتجنب تشتيت انتباهه والالتفات اثناء القيادة، إضافة إلى أحدث نظام ترفيهي من تويوتا يحمل Entune 3.0، ويوفر هذا النظام باقة من التطبيقات القياسية، مع ميزة الاتصال عن بعد وإمكانية عرض معلومات السيارة أو البحث عن سيارة أخرى، بالإضافة إلى ميزة مراقبة الركاب. كما تم تزويد النظام الترفيهي بتطبيق Scout GPS للملاحة.

وإلى جانب المنصة والمحركات الجديدة، زودت تويوتا سيارتها السيدان المحبوبة بمجموعة من أنظمة السلامة المتطورة مثل نظام التحذير قبل الاصطدام، ونظام استشعار المشاة، ونظام مثبت سرعة ديناميكي ذكي، ونظام التنبيه والمساعدة عند الخروج من المسار، وفي الفئة الأعلى سيتوفر نظام البقعة العمياء ونظام استشعار الازدحام خلف السيارة بالإضافة إلى كاميرا "عين الصقر" لمراقبة محيط السيارة، وستتوفر كامري الجديدة بـ 4 فئات مختلفة؛ LE و XLE و SE و SXE، مع إمكانية الحصول على حزمة رياضية لفئتي SE و XSE بصورة اختيارية. حيث تعطي هذه الحزمة بعض الإضافات الرياضية على التصميم الخارجي مثل جنوط سوداء لامعة مقاس 19 بوصة وصدامات رياضية في الأمام والخلف وجناح خلفي بالإضافة إلى مشتت هواء منخفض أسفل الصدام الأمامي.

محرك جديد

وستتوفر تويوتا كامري 2018 بـ 3 خيارات للمحركات الفئة الأساسية ستعتمد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2,5 لتر متصل بناقل حركة من 8 سرعات، وهو المحرك الأول في عائلة توليد القوة الديناميكية من تويوتا يتميز بحقن مباشر وحقن في فتحة السحب ونسبة ضغط عالية وكفاءة حرارية بنسبة 40%، وأيضا يتميز بنظام VVT-Ie بتحكم إلكتروني موجود في العديد من محركات تويوتا ولكزس، والفئة الأعلى ستنطلق بمحرك V6 سعة 3,5 لتر بنظام حقن الوقود D-4S، والذي احتفظت به تويوتا للأسواق الأمريكية وهو يتميز بنظام الحقن في فتحة السحب وحقن الوقود المباشر، كما أن المحرك سعة 3,5 لتر يولد قوة أكبر من المحرك السابق، والفئة الهجينة ستحصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2,5 لتر إلى جانب محرك كهربائي وناقل حركة متعددة السرعات CVT إما مع بطارية ليثيوم أيون أو بطارية نيكل هيدريد. لتتفوق كامري 2018 على سابقتها وتوازي شقيقتها بريوس بقوتها. وقد حصلت كامري 2018 على ناقل حركة آلي بـ 8 سرعات. ويتوفر هذا الناقل في موديلات مثل هايلاندر و سيينا و لكزس RX 350 بصورة قياسية. وللحد من فقدان الطاقة من محول عزم الدوران، يضم ناقل الحركة الجديد ميزة القفل المباشر من السرعة الثاني إلى الثامنة، مما يعطي سرعة وكفاءة أكثر من أي وقت مضى، وبالإضافة إلى نسختي LE و XLE، تتوفر كامري 2018 بفئة SE كسابقتها. وهذه المرة يأتي ناقل الحركة متعدد السرعات CVT بوضعية رياضية بـ 6 سرعات ومبدل سرعات على المقود للوضع اليدوي في SE. إن التبديل للنمط الرياضي يحسن من تسارع السيارة بفضل زيادة الطاقة الكهربائية للنظام الهجين، مما يعني أن السيارة تغير من المفهوم الخاطئ الشائع الذي يدعي أن السيارات الهجينة بطيئة. إن تطبيق منصة TNGA يعني أن كامري 2018 الهجينة مزودة إما ببطارية ليثيوم ايون أو نيكل هيدريد في نسخة LE تتموضع تحت المقاعد الخلفية مما يساعد على خفض مركز الثقل ويحسن ديناميكية القيادة واستقرارها. هذا يعني أنها بدلت موقعها التقليدي في صندوق السيارة لمنحك مزيداً من المساحة للتخزين. 

 


تويوتا كامري 2018
  • سعة المحرك 2.5 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines