motor souq

جينيسيس G70 الجديدة أكبر منافس للألمان

10 نيسان/أبريل 2018
بواسطة :  

هي سيارة سيدان رياضية فخمة صغيرة الحجم، يعتبر تدشينها بمثابة خطوة كبيرة في تطور الماركة التجارية جينيسيس التي تم إطلاقها في أوآخر العام 2015، وقد تم تصميم G70 موديل 2019 وهندستها كسيارة جينيسيس من البداية، بعد سيارة السيدان الكبيرة G90 والطرازين G80 وG80 سبورت متوسطي الحجم واللذان تم تدشينهما بداية تحت مظلة هيوندا، وهي تنافس كل من أودي A4، وBMW الفئة الثالثة ومرسيدس بنز C-CLASS ولكزس IS.

صمم الطراز G70 كسيارة رياضية ديناميكية تتمتع بجاذبية كبيرة، وهي تتماشى مع منافسيها من حيث التصميم، فمن ناحية الحجم، الفروقات بينها وبين المنافسين في الطول والعرض والارتفاع في حدود 3 سم إلى 5 سم، ‪كما أن‬ قاعدة العجلات مشابهة تقريبا لسيارة مرسيدس بنز الفئة C وكذلك مقصورة القيادة.

التصميم الخارجي

تعرض السيارة الجديدة G70 ملامح التوجّه المستقبلي لهوية تصميم جينيسيس المعروفة باسم «الأناقة الرياضية»، وتنعكس هذه الفلسفة البصرية على التصميم الخارجي للسيارة، لتجسد جوهر التصميم الخاص بجينيسيس في إنجاز متقن لسيدان رياضية، حيث يندمج كل من الغطاء الطويل للمحرك، والامتداد القصير من العجلات إلى مقدمة السيارة، وخطوط السطح الأنيقة، والعجلات متعددة القضبان المصنوعة من سبيكة الألمنيوم، لتكوين صورة رشيقة ذات طابع ديناميكي تم إبرازها ببراعة من خلال حواف الكروم الأمامية، وفتحة الإضاءة النهارية المصممة على شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المكافئة.

وتعتبر الواجهة الأمامية مشتركة على مستوى الشركة ممثلة بشبك التهوية الأمامي الموجود في سيارتي السيدان الأكبر G80 وG90 ولكنه مرتفع قليلا في G70، وعلى الجوانب تظهر الأضواء الأمامية وفي داخلها شريط ضوء LED، يمنح الواجهة الأمامية اتساع في العرض، كما يتوفر شريط ضوئي طراز LED مزدوج على كل جانب من شبك التهوية الأمامي، وعند تشغيل المؤشر تظهر في الواجهة الأمامية السفلية للـ G70، ومن الجوانب نشاهد خطوط وتقوسات وفتحة التهوية خلف الإطارات الأمامية، وانحناء السقف إلى الخلف يمنح السيارة شكل كوبيه وطابع رياضي، وهي تتوفر بجنوط ألمنيوم مقاس 18 و19 بوصة، أما من الخللف فتتميز بغطاء صندوق الأمتعة المرتفع والمدمج مع جناح صغير، وقد خضعت المصابيح الخلفية، المأخوذة عن الطراز G80، للإطالة من أجل تعزيز المظهر الديناميكي، كما تمنح رفارف العجلات الخلفية المنتفخة، وفتحتين العادم على شكل بيضاوي هذه السيارة شكلا رياضيا أنيقا

المقصورة الداخلية

تم تصميم مقصورة الطراز G70 لتحقيق التميز في القيادة، مع اهتمام بالغ بتوزيع التجهيزات وارتفاع مستوى التشطيب في جميع أنحائها. ويعكس تجهيز المقصورة بساطتها المتقنة مع الاهتمام بالإمكانيات الوظيفية العملية، ويضفي البعد الأفقي في التصميم إحساسا بالثبات، مع توزيع طبيعي مريح لمجموعات المفاتيح، فيما تتسم عجلة القيادة الرياضية بالمظهر القوي والتحكم المريح. ويبرز في المقصورة الداخلية الجودة العالية للخامات المستخدمة.

ويرتكز التصميم الداخلي على سائق السيارة، فالكونسول الوسطي يميل باتجاهه، وهي مطعمة بخياطة على شكل الحرف (C) كما تم استخدام الجلد الفاخر وكذلك المعدن الممزوج على الأبواب وغطاء شبك سماعات الصوت طراز ليكسيكون نوعيتها عالية، وتدعم المقاعد الأمامية الركاب بوضعيات مختلفة وكثيرة، ولكن المساحة في المقاعد الخلفية ضيقة خصوصا لطوال القامة وذلك بسبب إنحناء خط السقف والذي يعطيها شكل الكوبيه، كما أن الكونسول الوسطي الضخم في الصف الثاني يجعل جينيسيس G70 سيارة لأربعة ركاب مع مساحة إضافية لراكب صغير أو طفل.

كما تقدم G70 الجديدة مستويات سلامة هي الأكثر شمولا في فئتها، وذلك على غرار الطرازين G90 وG80. وقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموما بشكل كبير، في حين تقدم سبع وسائد هوائية الحماية للركاب، وتم دمج مجموعة لا مثيل لها من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في حزمة آكتيف سيفيتي كونترول للسلامة النشطة من جينيسيس، للارتقاء بالسيارة إلى أعلى مستويات السلامة والراحة في فئتها. وتشمل هذه الأنظمة نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز، ويعمل نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تلقائياً على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل يقوم على تقنيات التصوير والرادار.

كما تشتمل السيارة G70 على مجموعة متنوع من التقنيات المتطورة التي تقدم مستويات فائقة من الراحة والاتصال. وتشتمل مزايا الراحة والاتصال المتقدمة على شاشة عاملة باللمس قياسها 8 بوصات تدعم أنظمة ميرور لينك وكار بلاي من أبل وأندرويد أوتو، وتشتمل المقصورة أيضا على نظام صوتي محيطي من نوع لكسيكون مؤلف من 15 سماعة، يمنح الركاب إمكانيات الاستماع المعروفة باسم أوديوفايل والتي تناسب المولعين بالموسيقى.

حيوية القيادة

يتوفر الإصدار الخاص بمنطقة الشرق الأوسط من السيارة جينيسيس G70 موديل 2019 بخيارين من محركات البنزين؛ الأول محرك «لامبدا II» من 6 أسطوانات على شكل (V) بسعة 3.3 ليترات مع شاحن توربو، يعمل بتقنية حقن الوقود، يولد 370 حصانا وعزم دوران أقصى يبلغ 510 نيوتن متر، مع تسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 4.7 ثوان، وإمكانية الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 270 كم/سا.

والمحرك الثاني طراز «ثيتا II» بأربع أسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربو، يعملل بتقنية حقن الوقود، يولد 252 حصانا وعزم دوران أقصى يبلغ 353 نيوتن متر، ويتيح نظام التوجيه ذي النسب المتغيرة ونظام التعليق الذي يتم التحكم به إلكترونيا، تجاوبا سلسا مع عملية التوجيه من أجل قيادة تتم عند أعلى درجات التحكم والسيطرة.

انطباع القيادة

السيارة التي تم تجربتها كانت تعمل بالدفع على كل العجلات، مع محرك بست أسطوانات، لذلك كانت متجاوبة وسريعة، وهي توفر لقائدها مزيد من القوة في أي وقت يريد، كما أن ناقل الحركة يتجاوب بسرعة كبيرة، ونظام التوجيه بعجلة القيادة دقيق بشكل خاص.

 


جينيسيس G70
  • المحرك 3.3 لتر توربو
  • عدد الاسطوانات V6
  • القوة 376 حصانا
  • عزم الدوران 510 نيوتن-متر
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4.7
  • السرعة القصوى 270 كلم/سا