motor souq

تجربة قيادة GMC تيراين 2018 مع بكر أزهر

03 كانون1/ديسمبر 2017
بواسطة :  

أطلت GMC تيرين للعام 2018 في أبهى صورة لتعوض الكثير مما أخذ على الموديل السابق الذي رأي البعض أنه لم يكن على مستوى المنافسة اللازمة. وعلى الرغم من شعبية الجيل السابق إلا أنه ما كان في مستوى المنافسين في فئته من ناحية القيادة, والتكنولوجيا, ونوعية الخامات المستخدمة في المقصورة الداخلية. لكن GMC تيرين المجددة بالكامل لعام 2018 عالجت كل مشاكل الجيل السابق وهذا الجيل أصبح خيار مقنع أكثر لزبائن سيارات الدفع الرباعي كروس أوفر الصغيرة.

دقة التصميم

الطرازات والموديلات التي تتوفر في الـ GMC تيرين موديل 2018 الموديل الأساسي SLE يأتي بتجهيزات معقولة والطراز الأعلى SLT L مزود بتجهيزات أفضل في حين الـ SLT يأتي متخما بمجموعة من المميزات والخيارات الفاخرة، وأخيرا الدينالي وهو مستوى القمة، وقد وفرت له GMC الكثير من المميزات الفارقة التي تؤهله للتفوق على مستويات الراحة والترف والتقنيات العالية، وتنافس الـ GMC تيرين الجديدة كل من هوندا CR-V وتويوتا راف فور وهيونداي توسان. وردا على السؤال التقليدي، ما هو الجديد في GMC تيرين موديل 2018 ؟ والاجابة هنا لن تكون تقليدية لأن ما حدث بالضبط أن تيرين تم إعادة تصميمها من الألف إلى الياء وما بين ايدينا تيرين جديدة لاصلة لها بتيرين السابقة.

الشكل الخارجي حديث وجرئ ويرمز إلى صفحة جديدة في لغة التصاميم الخاصة بـ GMC، وفي مقدمة التغيير الشامل لتيرين الشبك الأمامي والأضواء الأمامية مما اعطاها انخفاض مميز يتناسب مع اندفاع والهدوء في داخل المقصورة. الأضواء الأمامية تأتي بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED وجنوط ألمنيوم مقاس 19 بوصة، والتي تعتبر ستنادرد في طراز دينالي شبك التهوية الأمامي من الكروم ولوحة أجهزة البيانات بلون الهيكل الخارجي، وقضبان السقف من الكروم, ومقابض الأبواب وأغطية المرايا الجانبية والشرائح الجانبية للهيكل كلها بلون هيكل السيارة.مساحة التخزين القصوى تقريبا نفس الجيل السابق بدون تغيير 846 ليتر خلف مقاعد الصف الثاني, ومع طي ظهر مقاعد الصف الثاني تصبح مساحة التخزين 1٫792 ليتر. بصندوق الأمتعة مقابض تطوي المقاعد الخلفية وتصير مسطحة تماما وقدره السحب القصوى 1٫585 كجم مع المحرك سعة ليترين.

الضيافة الراقية

المقصورة الداخلية لـ GMC تيرين الجديدة يدخل في تصميمها ثلاثة عناصر مهمة وهي التناسق والكفاءة والأداء. وقد استخدمت فيها مواد فاخرة وناعمة خاصة الألمونيوم، وأدوات التحكم والأبواب، ونظام إخفاء الضجيج القياسي والفعال وكلها تعتبر مواصفات فخمة ومتناسقة في التصميم الداخلي تمنح تيرين قيادة مميزة.

ومن أهم ما يظهر على تيرين من الداخل الشعور باتساعها وبأن مساحات الأرجل ومستوى الرأس كلها أصبحت لصالح من بداخل المقصورة ربما الملاحظة المباشرة عند قيادة تيرين أن الرؤية الخلفية من جهة كتف السائق ليست مريحة بسبب أعمدة السقف السمكية. وعلى وجه العموم فإن التيرين الجديدة موديل 2018 توفر ركوب مريح على كل العجلات بجنوط مقاس 17 و18 و19 بوصة.

المقاعد الأمامية داعمة ومريحة حتى للرحلات الطويلة. وفيما يتعلق بالهدوء والعزل الصوتي تبدو تيرين جيدة للغاية. بالنسبة للطراز تيرين دينالي يعطي GMC تجربة مميزة من خلال التصميم الداخلي مع الألوان المميزة للفرش, وشعار دينالي الخاص مع شباك على المقاعد الأمامية. وكمواصفات ستنادرد تأتي عجلة القيادة القابلة للتدفئة ونظام ملاحة, ونظام صوتي من طراز Bose فاخر من سبع سماعات وباب صندوق الأمتعة يفتح كهربائيا بدون استخدام يدين.

ونلمس مساحة واسعة عند وحدة التحكم مع مساحة التخزين السفلية ومواضع وحاملات أكواب جانبية تعطي المقصورة الداخلية مواصفات عملية. المقاعد الأمامية والخلفية قابلة للطى تعطي السيارة مساحة داخلية أوسع لتخزين المواد بالطول وتسهيل التحميل. وتتوفر بمساحة تخزين سفلية جديدة.

مستويات التجهيز

من التجهيزات الأساسية في تيرين تشغيل المحرك بدون مفتاح والدخول بدون مفتاح, ومثبت للسرعة, وجنوط مقاس 17 بوصة, وعجلة القيادة المغلفه بالجلد, وكاميرا للرؤية الخلفية, ومنفذين للشحن وفتحة USB للخلف, ومنفذ كهرباء في الأمام والخلف 110 فولت.

وشاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس لنظام الترفيه, وتقنية بلوتوث, وأبل كار بلاي ومتوافق مع نظام التشغيل اندرويد أوتو, ونظام صوتي مكون من ستة سماعات. وتضيف عليها مرآة الرؤية الخلفية للسيارة تعتم أوتوماتيكيا, والإطار الاحتياطي مدمج, ومجموعة من الترقيات في المقصورة الداخلية.

ومن التجهيزات الاختيارية مجموعة راحة السائق التي تضيف لمقعد السائق قابلية التعديل كهربائيا, وتدفئة المقاعد الأمامية, ونظام تحكم أوتوماتيكي ثنائي المنطقة, وقضبان للسقف, وتشغيل المحرك عن بعد, وتضيف مجموعة المعلومات والترفيه الأولى وهي شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ونظام ملاحة وعرض معلومات ملونة في لوحة القيادة, وفتحة أو منفذ كرت SD, وفتحتين USB في صندوق الكونسول الوسطي ومنفذ كهرباء 110 فولت للمقعد الخلفي. ومجموعة تحذير السائق الأولى تضيف مرايا جانبية مدفأة, ومراقبة النقطة العمياء, والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور, وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

السيارة الأعلى مستوى في طرازات التيرين هي الدينالي, وتجي فقط بمحرك سعة 2.0 ليتر. والدينالي لها تصميم منفرد لوحدة من الخارج ومن الداخل مرتبة بطريقة مختلفة، علاوة على جنوط مقاس 19 بوصة وأضواء أمامية طراز LED. تجي مجتمعة بمجموعة من الميزات المفضلة ومجموعة تنبيه السائق الأولى, مع خيارات ثانية مثل فتحة سقف بانورامية.

وتشمل الإضافات الاختيارية مجموعة تنبيه السائق الثانية, بجانب مجموعة الأمان المتقدمة التي تضيف نظام كاميرا وقوف السيارات من أعلى إلى أسفل، ونظام وقوف السيارات الآلى. تضيف مجموعة الراحة في الدينالي مقاعد أمامية مهواه ومقاعد خلفية مدفأة، بالإضافة إلى لوحة شحن للهاتف بدون سلك.

خيارات القوة

تتوفر الـ GMC تيرين موديل 2018 بمحركين جديدين توربو شارج الأول سعة 1.5 ليتر والثاني 2.0 ليتر. المحرك الأول سعة 1.5 ليتر حقن مباشر يعطي قوة 170 حصان, وعزم دوران 275 نيوتن-متر. والمحرك الثاني ليترين حقن مباشر يعطي قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن-متر. ويرتبط المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات. وتأتي الـ GMC تيرين بنظام دفع أمامي ستنادرد ونظام دفع على كل العجلات.

تتوفر الـ GMC تيرين موديل 2018 بمحرك سعة 1.5 ليتر بنظام دفع أمامي يأتي ستنادرد على كل من طراز الـ SLE والـ SLT, لكن من الممكن طلب الموديلين بمحرك أقوى سعة 2.0 ليتر.

عالم السلامة

مواصفات السلامة المتوفرة في الـ GMC تيرين الجديدة, تقنيات السلامة النشطة المتوفرة لزيادة انتباه السائق من التصرف السريع لتفادي الأصطدامات, ومن ضمن هذه المواصفات نظام رؤية محيطية جديدة. ونظام جديد للتنبيه من الأصطدامات الأمامية مع مؤشر مسافة أمامية. ونظام مكابح أوتوماتيكي يعمل على السرعة المنخفضة، ونظام جديد للمساعدة في الحفاظ على المسار مع نظام تنبيه للانحراف عن المسار، ونظام تنبيه تغيير المسار مع تنبيه من المنطقة الجانبية العمياء. ونظام تنبيه من السيارات العابرة من الخلف، وأخيرا المقعد المنبه للسلامة الجديد.

الأسعار

ستتوفر GMC تيراين 2018 في أسواق المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 89,999 ريال سعودي للفئة الأساسية ويصل إلى 151,999 ريال سعودي للفئة الأعلى.

التجربه والحكم

تجربة الموديل سعة ليترين من تيرين مرضية للغاية خاصة على المنعطفات، حيث تبدو التيرين مستقرة على الأرض, وعندها قوة سحب من أي سرعة وتوفر طاقة جيدة من خلال المدى المتوسط. وتوفر كمية جيدة من الثقة للسائق, لكن أداء وتسارع المحرك 1.5 ليتر بصفة خاصة ليس مقنعا بشكل كبير. أما بالنسبة لمتعة القيادة, ناقل الحركة التسع سرعات الأوتوماتيكي ينقل بين التروس للأعلى بسرعة وسلاسة, وينقل إلى الأرقام الأقل ليتناسب مع احتياجات التسارع الخاص بالسائق.

وبعد التدقيق والتمحيص تعتبر الـ GMC تيرين (وشقيقتها شفروليه أكينوكس, المتطابقه تقريبا تحت الهيكل), واحدة من أجمل السيارات في هذه الفئة, وهي مريحة وقيادتها سهلة, ويأتي الأساسي واحد من أفضل واجهات وأنظمة المعلومات والترفيه في فئتها. مساحة الرأس وحركة أجسام الركاب جيدة, والمقاعد الخلفية تنطوي وتعتبر مسطحة بسحب المقبض الموجود بالصندوق الخلفي .وتشمل الجوانب السفلية منطقة تخزين أصغر من منافستها الكروس أوفر.



GMC تيران 2018
  • سعة المحرك 1.5 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 170 حصانا
  • عزم الدوران 275 نيوتن-متر
  • ناقل الحركة آلي 9 سرعات
  • السعر 89,999 - 151,999 ريال