×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 884

تويوتا تستغني عن محرك الـ 4 أسطوانات!

28 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

منذ الكشف عنها لأول مرة في عام 2008، لم ترتقِ سيارة تويوتا أفينسيس لمستوى التوقعات الذي وضعته الشركة اليابانية، وحتى بعد تجديدها في عام 2015 لم تستطع السيارة تحسين مبيعاتها المنخفضة. ولهذا فإن تويوتا تبذل جهوداً ضخمة لتقديم طراز بديل ناجح سيتوفر كموديل سيدان أو واجون.

ونلاحظ من الصور التجسسية التي التفطها مصورونا أن التصميم العام لن يحمل اختلافات كبيرة، مما يعني أن الطراز الجديد سيكون عبارة عن سيارة عصرية و عالية الجودة للفئة المتوسطة.

وستبقى أبعاد السيارة على حالها بطول يبلغ 4,7 متر و عرض يبلغ 1,8 متر، لكن بفضل محرك التوربو الجديد صغير الحجم والمصنوع من المعدن شديد الصلابة، فإنه من المتوقع أن ينخفض الوزن الإجمالي بشكل كبير.

وسيتم استبدال محركات الديزل بمحركات أكثر عصرية من شركة BMW، حيث ستعتمد الفئة الأساسية على محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1,5 لتر يولد قوة 116 حصان بدلاً من محرك الديزل الحالي رباعي الأسطوانات، علماً بأن المحرك الجديد متوفر بالفعل في سيارا ميني و BMW الجديدة.

الأمر ذاته بالنسبة لباقي محركات الديزل ذات 4 أسطوانات، التي سيتم الاستغناء عنها مقابل محركات BMW الجديدة التي ستولد قوة تتراوح بين 150 و 190 حصاناً.

كما ستلغي تويوتا محرك الـ 4 أسطوانات سعة لترين ليحل مكانه محرك توربو رباعي الأسطوانات بسعة 1,6 لتر الذي سيوفر 3 مستويات مختلفة من معدلات الأداء تتراوح قوتها من 120 إلى 150 حصان.

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا إلى أن تويوتا أفينسيس الجديدة كلياً ستظهر للمرة الأولى خلال خريف العام الجاري، على أن تنطلق إلى الأسواق بعد ذلك بفترة وجيزة.

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW