FAW فاو

فورد فييستا الجديدة أغلى سعراً وأعلى جودة

19 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

يُنتظر أن تطرح فورد في النصف الأول من 2017 سيارتها فييستا التي تستعد معها لاقتحام أسواق السيارات الغالية. وحتى ذلك الوقت تعمل فورد على تطوير هذه السيارة واختبارها، حيث ستحظى بسعر أغلى وجودة أعلى وتحسينات أكثر وسمات تعكس أذواقاً بتكلفة أكثر بين عملاء سيارات السوبر ميني الصغيرة، ولتترك مجالاً للسيارات الأرخص القادمة، مثل Ka+.
وتبنى فييستا على منصة فورد Global B لما سيكون لاحقاً الجيل السابع، حيث سنرى فيها شكلاً متطوراً للشبك الأمامي و"أنفاً" مربعاً قليلاً ومصابيح أمامية نحيلة.
والحفاظ على نفس شكل الهيكل يعني أن فورد ستدخر مبلغاً لا بأس به من المال لانفاقه على البحث والتطوير، وعلى الأقل سينفق جزء من ذاك المبلغ على سمتين اساسيتين تعيقان فورد فييستا من اللحاق بركب المنافسة: جودة المقصورة الداخلية وميزات السيارة الكبيرة.
ومن الداخل، ستحل المواد ناعمة الملمس في الواجهة، وستدخل تعديلات جذرية لنظام المعلومات والترفيه في السيارة، مع توقع استبدال الشاشة الصغيرة الحالية بشاشة أكبر تعمل باللمس، تضم أحدث برنامج SYNC 3 للموسيقى وتكامل الأجهزة الذكية والملاحة عبر الأقمار الصناعية. وإضافة إلى تجهيزات سلامة جديدة التي قد تشمل نظام تحذير السائق عند الانحراف عن المسار ونظام مراقبة النقطة العمياء ونظام التعرف على الاشارات المرورية.
وعلى الصعيد الميكانيكي، يركز التحسين على الجيل القادم من محركات فورد إيكوبوست، وقد تكون النقطة الفاصلة حين تترك فورد المحرك رباعي الاسطوانات بقدرة 81 حصاناً ورائها وتستبدله بمحرك حصري بشاحن توربيني ثلاثي الاسطوانات، وهذا ما سيميزها عن Ka+ Nudging الأرخص ثمناً.
ويعتبر طرح فييستا في سوق السيارات الغالية تحولاً رئيسياً في خط فورد للسيارات الصغيرة مع الكثير من التغييرات المدخلة بسعر يصل إلى 16,000 يورو (67,000 ريال سعودي تقريباً).

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط