motor souq

طائرة بدون طيار تساعد لاند روفر ديسكفري في عمليات الإنقاذ

12 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

تعرفنا معكم مؤخراً على سيارة لاند روفر ديسكفري موديل 2017 الجديدة كلياً، واليوم ظهرت نسخة خاصة من السيارة تحمل اسم Project Hero، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات.

تم تصميم وبناء سيارة الدفع الـ SUV هذه في قسم عمليات المركبات الخاصة (SVO) التابع للشركة البريطانية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الأحمر.

وتتميز السيارة الاختبارية بنظام يسمح لإقلاع وهبوط الطائرات بدون طيار على سقفها، حيث تمثل هذه السيارة رؤية لاند روفر والصليب الاحمر لسيارة الإنقاذ في المستقبل، القادرة على البحث من الأعلى بفضل طائرة الإنقاذ بدون طيار.

تعتلي الطائرة بدون طيار سطح السيارة، وتحصل على نظام هبوط يدمج تقنية النطاق المغناطيسي وتمركز الذات التي تمكنها من الهبوط على سيارة ديسكفري أثناء سيرها على الطرقات، وسيتم اختبار السيارة من قبل فريق الاستجابة للطوارئ الخاص بالصليب الاحمر النمساوي.

يمكن التحكم بالطائرة من خلال تطبيق على الجهاز اللوحي، الذي ينقل لقطات حية للفريق ليتسنى له الإشراف على الحالات الحرجة، وتقديم الإغاثة إلى المناطق صعبة التضاريس، وكذا للاستجابة السريعة في ظروف مثل الزلازل، والانهيارات، والقيام بإعمال الإنقاذ.

وتعتمد ديسكفري الاختبارية على محرك توربو ديزل بـ 6 أسطوانات متتالية سعة 3 لترات وتتميز بحجرة تخزين اضافية قابلة للإزالة خلف المقاعد الخلفية مع نقاط تموضع للمعدات وإضاءة LED ومنافذ الطاقة التي تقبل انواع متعددة من المقابس بالإضافة إلى نظام راديو متعدد الترددات.

وستساعد السيارة الصليب الأحمر النمساوي أولاً في مركز التدريب التابع له في ايرتزبيرغ في الجبال القريبة من منطقة ايزنايرتز، ثم أخيراً في فيينا. وسيختبر الصليب الأحمر السيارة على مدى 12 شهراً بدءً من شهر يونيو المقبل.

SaudiAuto Ford

 

SaudiAuto Longines