motor souq

فولكس فاجن تكشف عن الطراز الأفخم في عائلتها

07 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

لقد كانت CC أحد أكثر طرازات فولكس فاجن إثارة قبل أن يتفاجأ الجميع بإيقاف إنتاجها بشكل نهائي، لكن الصانع الألماني قام أخيراً بالكشف عن سيارة جديدة ستنسينا الماضي، ألا وهي فولكس فاجن أرتيون الجديدة كلياً التي ظهرت اليوم لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات.

وستكون أرتيون هي أكثر طرازات فولكس فاجن فخامة، متفوقة بذلك على شقيقتها باسات، وسيتم بناء السيارة الجديدة على منصة MQB، مما يعني أنها ستتشارك مع باسات في الكثير من التفاصيل.تتشابه أرتيون بشكل كبير مع طراز سبورت كوبيه GTE الاختباري الذي تم عرضه في عام 2015، وتأتي السيارة بتصميم جديد مع تفاصيل إبداعية أبرزها في الواجهة الأمامية، حيث تندمج مصابيح الـ LED الأمامية مع شبك التهوية بشكل أنيق. ورغم أنها تبدو كسيارة سيدان إلا أن فولكس فاجن تسميها "كوبيه بـ 4 أبواب"، فهي تتمع بسقف انسيابي مائل مستوحى من السيارات الرياضية.

وحصلت السيارة على مقصورة استثنائية توفر مساحة رحبة للرأس والأرجل في جميع المقاعد بفضل قاعدة العجلات الطويلة، وستتوفر الفئة الأساسية بمثبت سرعة و مقاعد أمامية كهربائية و عجلة قيادة جلدية، إلى جانب نظام ترفيهي مدعوم بـ 8 سماعات.

أما الفئة المتوسطة فستتمتع بنفس المزايا بالإضافة إلى مقاعد قابلة للتدفأة وفرش من جلد ألكانتارا، ودواسات مصنوعة من الألمونيوم، مع بعض الإضافات الأخرى.

وستتوفر أرتيون بموديل R-Line هو الأعلى بين موديلات السيارة الجديدة، حيث ستتميز مقصورته بتجهيزات رياضية أبرزها عجلة قيادة ذات طابع رياضي، مع توفر مزايا اختيارية مثل شاشة عدادات الكترونية بالكامل وشاشة عرض مقاس 9,2 بوصة للنظام الترفيهي.

وستزود فولكس فاجن سيارتها الجديدة بأحدث نسخة من نظام مثبت السرعة التكيفي، الذي يأخذ بالحسبان معلومات الرحلة وحدود السرعة المسموحة، كما ستتميز بنظام المصابيح المتحركة، الذي يوجه المصابيح آلياً عند استشعار سيارة قادمة من أحد الجوانب، كما يقوم بتفعيل الإضاءة العالية آلياً عند الحاجة، ومن أهم أنظمة السلامة هو الجيل الثاني من نظام مساعدة الطوارئ القادر على تخفيف السرعة آلياً وتوجيه السيارة نحو طرف الطريق في حال عدم استجابة السائق.

ستتوفر فولكس فاجن أرتيون بعدة خيارات للمحرك:

محرك TSI Evo الجديد ذو سعة 1,5 لتر يولد قوة 148 حصان، ويقوم بإرسال القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة يدوي من 6 سرعات بشكل أساسي أو ناقل DSG من 7 سرعات اختياري.

محرك TSI بسعة لترين يولد 188 أو 276 حصان، يرتبط بناقل حركة آلي من 7 سرعات ونظام الدفع الأمامي، مع توفر الفئات العليا بخيار الدفع على جميع العجلات.

محرك TDI يعمل على الديزل بسعة لترين يعطي قوة 148 أو 188 أو 236 حصان.

وستنطلق فولكس فاجن أرتيون الجديدة كلياً إلى الأسواق الألمانية خلال الصيف المقبل إن شاء الله.

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW