لامبورجيني أوروس تظهر في الطرقات العامة للمرة الأولى

12 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

استطعنا أخيراً الحصول على صور للنسخة الانتاجية من سيارة لامبورجيني أوروس، التي ستكون أول سيارة SUV من إنتاج الشركة الإيطالية منذ طراز LM002 الذي توقف إنتاجه عام 1993. وبهذا ستبقى شركة بوجاتي هي الوحيدة بين علامات السيارات الفاخرة التي لم تنتج طراز SUV حتى الآن.

ومن الواضح أن السيارة ستكون قريبة جداً من الطراز الاختباري الذي تم الكشف عنه في معرض بكين 2012، حيث يتميز تصميمها بزواياه الحادة والزجاج الخلفي المنحدر مما يعطيها مظهراً مشابهاً لسيارات الكوبيه.

كما ستحافظ أوروس على اللغة التصميمية التي تشتهر بها علامة لامبورجيني، حيث ستتشارك مع شقيقاتها بنفس التصميم الأساسي للمصابيح الأمامية و فتحات التهوية الضخمة في الصدام الأمامي السفلي.

لكن السيارة الجديدة ستختلف عن باقي سيارات لامبورجيني من ناحية المحرك، فعلى عكس افانتادور و هوراكان و افانتادور S التي تعمل محركاتها بالحقن الطبيعي، ستعتمد أوروس على محرك V8 توين تيربو سعة 4 لترات الخاص بسيارات أودي. ولم تتوفر بعد أي تفاصيل عن قوة الأداء، لكن الشركة الإيطالية أكدت بأن السيارة ستكون أقوى وأسرع من منافستها بنتلي بنتايجا، التي تبلغ قوتها 600 حصان وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4,1، وبسرعة قصوى تصل إلى 301 كلم/سا.

سيبدأ إنتاج لامبورجيني اوروس في شهر أبريل المقبل، وستصل إلى الأسواق في العام القادم لتنافس سيارات مثل بنتلي بنتايجا و رولز رويس كولينان القادمة.

 

تعرف على لامبورجيني أفانتادور S في تجربة قيادة مفصلة مع بكر أزهر:

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW