motor souq

اصطدام الحصى الطائر بالسيارة.. أخطر مما تتصور

18 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

لا يملك سائق السيارة الكثير الذي يمكن أن يفعله لتفادي الحصى الصغير الذي تطلقه إطارات السيارات الأخرى المسرعة على الطريق فيصيب جسم السيارة .

في الوقت نفسه فإن هذا الحصى الطائر وغيره من الأجسام التي قد تصيب السيارات وبخاصة في المناطق الباردة يمكن أن تضرب الأجزاء الداخلية منها وتسبب الصدأ.

يقول يان شنلهاردت من إحدى مؤسسات الفحص الفني لسلامة السيارات في ألمانيا "منطقة العتبات تحت الأبواب أو غطاء المحرك هي الأكثر عرضة للتضرر" من هذا الحصى.

ويضيف "شنلهاردت" أنه إذا تضرر الطلاء السفلي أو الأساسي نتيجة اصطدام هذا الحصى، فعلى السائقين التوجه مباشرة إلى مراكز الصيانة وإعادة طلاء هذه الأجزاء حتى لا يصيب الصدأ جسم السيارة.

ويقول الخبير الألماني "كإجراء عاجل بالنسبة للخدوش البسيطة وعمليات إصلاح الطلاء يمكن شراء قلم ورنيش من متاجر قطع غيار السيارات وإعادة طلاء هذه الخدوش".

وفي حالة حدوث تضرر كبير أو صدأ قديم، يجب على أصحاب السيارة اللجوء إلى مراكز الصيانة المتخصصة للحصول على المساعدة. ومن الناحية القانونية فإن المحاكم في ألمانيا تعتبر حوادث اصطدام الأحجار أو الحصى الطائر بجسم السيارة بسبب سير السيارات الأخرى على الطريق "حوادث لا يمكن تفاديها" ولا يمكن محاسبة السائق عليها.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW