motor souq

ما أهمية مبرد هواء الشحن؟

04 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

أوضحت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة أن مبدأ عمل مضخة الهواء في الدراجات الهوائية يقوم على أن المضخات الثابتة تعمل على زيادة ضغط الهواء، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء المضغوط، ولا يختلف هذا المبدأ أيضاً في عالم السيارات، عندما يتم استخدام وحدات الكومبريسور أو شواحن التربو.

وعلى الرغم من وصول المزيد من الأكسجين من خلال هذه الطريقة إلى الأسطوانات لرفع معدلات أداء المحرك، إلا أن الهواء الساخن يحتوي على جزيئات احتراق أقل مقارنة بنفس الحجم منه في الهواء البارد.

وغالباً ما يلزم خفض درجة حرارة الهواء المضغوط، حتى لا تهدر فائدة الشحن، ومن الناحية التقنية يعمل مبرد هواء الشحن في أنبوب السحب بحيز المحرك كمبادل حراري، حيث يقوم بتبريد الهواء المضغوط بمساعدة زعانف التبريد لخفض درجة الحرارة من 140 إلى 90 درجة مئوية.

ولم يعد استخدام مبرد هواء الشحن قاصراً على المحركات ذات القوة الحصانية الكبيرة، ورياضة سباقات السيارات؛ بل أصبح يدخل ضمن التجهيزات القياسية للكثير من السيارات الحديثة، لما توفره هذه التقنية من مزايا خفض معدل استهلاك الوقود والانبعاثات العادم، لاستيفاء الاشتراطات الجديدة لمواصفات العادم.

يمكنكم الضغط هنا لقراءة المزيد من نصائح سعودي أوتو

كلمات دلالية :
SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW