motor souq

نصائح بسيطة و فعالة لتوفير استهلاك الوقود

27 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

بعد أن أصبح الكثيرون يراقبون أسعار النفط وميزانيتهم الشهرية، تقدم شركة فورد بعض النصائح السهلة لمساعدة السائقين على الاستفادة من كلّ خزان وقود.

يقول «تريفور هايل»، مدير الشؤون الإعلامية لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا في هذا الصدد، «لا داعي لأن نغيّر أسلوب القيادة بشكل جذريّ من أجل تعزيز التوفير في استهلاك الوقود.

ثمّة العديد من الأمور البسيطة التي يمكنكم القيام بها، والتي يجدر بكم القيام بها، والتي ستساعدكم على تخفيف الاستهلاك وتخفّض عدد المرات التي تقصدون فيها محطات الوقود:

استخدام مكيّف الهواء أثناء القيادة

ثمّة اعتقاد شائع مفاده أنّ القيادة والنوافذ مفتوحة يستهلك كمية وقود أقلّ مقارنة بالقيادة أثناء استخدام مكيّف الهواء.

هذا غير صحيح. فالقيادة والنوافذ مفتوحة بسرعات عالية يولّد مقاومة هوائيّة ويستخدم المزيد من الوقود مقارنة بالقيادة والنوافذ مغلقة مع تشغيل مكيّف الهواء.

نفخ الإطارات تبعا للمستويات الموصى بها

يمكن إيجاد هذه البيانات في كتيّب مركبتكم أو على ملصق موجود في الناحية الداخليّة لباب السائق. فالإطارات المنفوخة كما يجب تتشبّث بالطريق بشكل مثاليّ ما يخفّف الضغط عن المحرّك وبالتالي، يخفّف استهلاك الوقود.

عدم القيادة بسرعة

كلّما ازدادت سرعتكم ازداد معها استهلاك الوقود، قد تصلون في وقت أسرع لكنّ فاتورة الوقود ستكون أعلى بكثير. عند القيادة على الطرقات السريعة، استخدموا مثبّت السرعة. فسيؤدّي هذا الأمر إلى تجنّب الفرملة أو التسارع غير الضروريين، ومن خلال معرفة السرعة الملائمة لمركبتكم، يمكنكم ضبط مثبّت السرعة على هذا الأساس من أجل توفير المال خلال الرحلات الطويلة.

عدم نقل الأغراض غير الضرورية معكم

احرصوا على إزالة الأغراض غير الضروريّة من مركبتكم (على غرار مضارب الغولف، عربات الأطفال، معدّات العمل) إن كنتم لن تستخدموها. كلّما انخفض وزن المركبة، تعززت الفعالية في استهلاك وتوفير الوقود، وانخفاض الانبعاثات

التفكير في استبدال مركبتكم التي تستهلك كميات هائلة من الوقود

إنّ المحرّكات المتطوّرة المتوفّرة في يومنا هذا، على غرار محرّك فورد ™EcoBoost مع تكنولوجيا الشحن التوربينيّ والضخ المباشر للوقود، تقدّم أداءً أفضل وقوة أكبر من العديد من المحرّكات الكبيرة، بالإضافة إلى تفوقها من حيث الفعالية في استهلاك الوقود وانخفاض الانبعاثات.

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines