motor souq

مرسيدس CLS لا تزال على قيد الحياة!

02 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

كانت وسائل الإعلام قد أكدت منذ حوالي أسبوعين أن مرسيدس ستطلق طراز جديد بديل لـ CLS سيحمل اسم CLE وسيستوحي تفاصيله من E-Class، لكننا اليوم حصلنا على معلومات تؤكد بأن مرسيدس ستستمر بإنتاج CLS، والصور التجسسية المرفقة تؤكد ذلك.

حيث التقط مصورونا التجسسيون صوراً جديدة للجيل القادم من CLS الذي سيتم تدشينه في صيف 2018، حيث تظهر السيارة في الصور أثناء خضوعها للاختبارات الشتوية في شمال أوروبا.

وستحصل السيارة على العديد من التحديثات أبرزها في المصابيح الخلفية التي ستصبح أفقية بدلاً من عامودية، وسيتم تزويد المقصورة بشاشتي عرض. أما من الناحية التقنية فستحصل السيارة بمحرك 6 أسطوانات متتالية بدلاً من محرك الـ V6 الموجود في الموديل الحالي، كما سيتم استبدال محرك التوربو ديزل رباعي الأسطوانات ذات سعة 2,1 لتر بمحرك أقل ضجيجاً سعة لترين.

وستحصل CLS على شاشة عرض للنظام الترفيهي إلى جانب شاشة العدادات الإلكترونية التي تتميز بسهولة البرمجة، حيث رأينا هاتين الشاشتين سابقاً في E-Class الجديدة التي اختبرها زميلنا جميل أزهر من خلال طرازي E400 الفاخر و AMG E63 الرياضي.

يذكر أن مرسيدس ابتكرت طراز الكوبيه ذات 4 أبواب في عام 2004، كما أطلقت موديلCLS شوتنج بريك في 2012 لمحاولة جعل الفئة أكثر جاذبية ولكنها باءت بالفشل، ولهذا السبب ستتوفر CLS بنموذج كوبيه بأربعة أبواب فقط بحلول صيف 2018 أي بعد نحو عام فقط على طرح E-Class كوبيه ذات بابين التي عرفناكم عليها مؤخراً في معرض ديترويت الدولي للسيارات.

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW