motor souq

هيونداي i30 تورير العائلية تنطلق رسمياً

08 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

قامت هيونداي بعرض سيارتها i30 تورير الجديدة للمرة الأولى خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات 2017، حيث تم تطوير الطراز الجديد بمركز هيونداي للتطوير في المانيا، على أن يتم تصنيعها في جمهورية التشيك.

وبينما تحتفظ بالابعاد المدمجة لموديل i30، وقاعدة العجلات بطول 2,640 ملم، ونفس العرض 1,795 ملم، تتميز السيارة الجديدة بصندوق خلفي يعتبر واحداً من بين الأكبر في فئتها. كما تملك السيارة مساحة استيعاب تصل إلى 602 لتراً من الأمتعة، وعند طي المقاعد الخلفية تزداد السعة لتصبح 1,650 لتراً.

تستهدف i30 تورير بشكل رئيسي العملاء في أوروبا. ولهذا السبب تم تصميمها وتطويرها وتجربتها وتصنيعها في القارة العجوز، وتتميز بتصميم ملائم للعملاء مع مصابيح أمامية بأضواء LED بالكامل ومصابيح نهارية LED بالكامل.

ويهوى الأوروبيون المحركات ذات الحجم المصغر لرحلاتهم اليومية، لهذا السبب زودت i30 بمحرك توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1,0 لتر بقدرة 120 حصانا.

يتوفر أيضاً وحدة توليد قدرة سعة 1,4 ليترا بقوة 140 حصانا، بينما يستطيع محبو الديزل اختيار محرك CRDi الاقتصادي سعة 1,6 ليترا يولد إما 95 أو 110 أو 136 حصاناً، ويتم إرسال القوة حصراً للعجلات الأمامية إما عبر ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات أو آلي ثنائي القابض بـ 7 سرعات.

تتوفر أيضا مجموعة واسعة من أنظمة السلامة والأنظمة المساعدة كجزء من التجهيزات القياسية أو الاختيارية. تشمل نظام مواءمة السرعة الذكي المتقدم مع فرامل الطوارئ الذاتية والنظام المساعد للحفاظ على المسار ونظام رصد البقع العمياء ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي ونظام للتبديل تلقائيا بين الضوء المنخفض والعالي.

كما يمكن أن تتوفر السيارة العائلية المدمجة بميزة الشحن اللاسلكي وكاميرا للرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة لنظام المعلوماتي الترفيهي.

ولضمان ديناميكية القيادة وجودتها كفاية للعملاء الأوروبيين، وضع مهندسو هيونداي برنامج اختبارات صارمة في جميع أنحاء القارة، بما فيها حلبة نوربورجرينج الشهيرة في ألمانيا.

 

SaudiAuto Ford

 

SaudiAuto Longines