إعلان

تويوتا


هايلاندر suv

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

2024


إعلان

تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander واحدة من أسهل السيارات قيادة. وتقدم هذه الـ SUV قيادة مريحة في المدينة والرحلات الطويلة على الطرق السريعة. ويمثل الاقتصاد في استهلاك الوقود عامل جذب آخر، بجانب القيادة السلسة و خصائص التعامل المقبولة المتوقعة من سيارة إس يو في تركز على العائلة.

اتخذت تويوتا هايلاندر السابقة نهج البندقية في قطاع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، حيث قدمت عدد لا يحصى من الطرازات، ومحركات الدفع القياسية والهجينة، ومتغيرات الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي من أجل تغطية أكبر مجموعة ممكنة من المشترين. وأصبحت حاليا تعرض بأربعة موديلات في المملكة العربية السعودية.

تركز مقصورة تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander على ميزات المرافق المفيدة والمنطقية. وتقدم انطباعًا جيدًا لمقصورة فاخرة أكثر أناقة، مع تنجيد جلدي أنيق ونظام ستيريو JBL المتميز وميزات تقنية إضافية.  كما توفر هايلاندر مجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي، ومجموعة حركة هجينة تقدم اقتصادًا لائقًا في استهلاك الوقود.

جديد تويوتا هايلاندر لعام 2024

عناوين المحتوي

تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander

  • لم يعد الإصدار البرونزي متوفرًا في هايلاندر 2024 وتم استبداله بطراز Nightshade
  • إختفى طراز L، وأصبح الطراز LE الآن هو الطراز الأساسي
  • أصبح الباب الخلفي الكهربائي يعمل بدون استخدام اليدين

التغييرات الرئيسية التي طرأت على تويوتا هايلاندر خلال السنوات القليلة الماضية:

  • 2024: توقف الطراز L؛ باب خلفي كهربائي قياسي بدون استخدام اليدين في الطرازات الأعلى
  • 2023: نظام المعلومات والترفيه المحدث؛ وتم استبدال محرك توربو رباعي V6
  • 2022: لا تغييرات ملحوظة
  • 2021: ظهور طراز XSE لأول مرة
  • 2020: أعيد تصميمها بالكامل بتصميم محدث والمزيد من الميزات القياسية ومحرك V6 جديد

جودة سيارة تويوتا هايلاندر 2024

تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander
تتميز هايلاندر بالتصميم العصري وقوة التحكم

نعم، تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander هي سيارة إس يو في عائلية جيدة. توفر رحلة مريحة والكثير من الميزات القياسية المفيدة ومقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص. وتعتبر مجموعة نقل الحركة الخاصة بها قوية، وتكفي لمعظم سيناريوهات القيادة.

موديلات سيارة تويوتا هايلاندر 2024

ويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander
جاهزة دائمًا لاختبار الطرق ذات المناظر الخلابة

تثير تويوتا هايلاندر 2024 مشاعر محبي السيارات العائلية بأربعة موديلات يقدمها وكيل تويوتا بالمملكة عبد اللطيف الجميل، وتبدأ التشكيلة بطراز LE HEV يليها طراز GLE HEV 4X4ـ وتزداد الفخامة والميزات بطراز GLE BRONZE EDITION HEV ،4×4، ويقف فوق قمة التشكيلة طراز LTD HEV 4X4 المحمل بالكامل،

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل
قيادة هادئة لسيارة مريحة تعيد إليك نشاطك

تحتضن كل الموديلات محرك واحد بكفاءة عالية في اقتصاد الوقود، وتبقى الفروق بين الموديلات في التجهيزات الداخلية ونظام الدفع. حيث يعمل الطراز القياسي LE HEV بنظام الدفع الأمامي، بينما تعمل الموديلات الثلاثة الأعلى بنظام الدفع الرباعي. عالميًا يتم تقديم هايلاندر بستة موديلات : L، LE، XLE، XSE، والمحدود والبلاتيني.

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا هايلاندر 2024

تطل علينا تويوتا هايلاندر 2024 بمقدمة جريئة، أشبه بمقدمة سيارات لكزس الفاخرة، مع بشبكة كبيرة، تختلف بحسب الطراز، ويحيط بالشبكة إطار فضي، وتحصل علي مصابيح أمامية بلون أسود، وتتمتع جميع الطرازات بإضاءة خارجية LED بالكامل، وإشارات انعطاف تمتد للأجناب، أما كشافات الضباب الأمامية (LED) فوضعت على جانبي المصد،  إلى حيث تأخذك عينك لعجلات معدنية سوداء تتراوح بين 18 و 20 بوصة.

في الجانبين يحتوي التصميم على بعض الخطوط المثيرة للاهتمام التي تمنح السيارة  شخصية خاصة وترسم سمات شخصيتها، وتعتمد الطرازات الأساسية على عجلات مقاس 18 بوصة بأنماط مختلفة، فيما تحصل الموديلات المتوسطة والعليا على عجلات 20 بوصة. ويختص الطراز الأعلى LTD HEV 4X4 بفتحة سقف كهربائية حصرية، في حين تتمتع الطرز الأقل بسقف زجاجي بانورامي مع فتحة سقف كهربائية في قسمها الأمامي.

من الخلف يمكنك مشاهدة جناح خلفي، ومن ضمن عناصر التصميم، لن يغيب عنك المصابيح الخلفية الجميلة التي تعتمد على تقنية “LED”. إضافة عوارض السقف المتاحة.

تصميم الكابينة الداخلية لسيارة تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander

  • يعزز السقف البانورامي ذو الفتحة الزجاجية الكبيرة الشعور بالانفتاح والراحة لجميع الركاب.
  • في جو مغلف بالهدوء، تطلع إلى الاستمتاع بلحظات القيادة كما يحلو لك.

بالحديث عن المقصورة، حصلت هايلاندر على اتصالاً لاسلكيًا لتقنيتي Android Auto وApple CarPlay  لكل الموديلات. عبر لوحة شحن لاسلكي وضعت في مكان مثالي، أسفل الشاشة بحيث لا تعيق مساحات التخزين بين المقاعد الأمامية. تتميز أنظمة الألوان الترابية ذات اللونين بأنها مميزة ودافئة وجذابة وأضاف التصميم زخرفة فضية تلتف حول وحدة التحكم تجعلها أكثر ثراءً.

إن التطعيمات الخشبية الموجودة على لوحة القيادة والكونسول الوسطي، تتميز بالدقة والذوق الرفيع. وتغطي مادة الفينيل SofTex المبطنة معظم لوحة العدادات والأبواب والكونسول الوسطي، وهي ممتعة الملمس، في حين أن الجلد الحقيقي الموجود على المقاعد ناعم كالزبدة. وجميع المفاتيح الكهربائية ممتعة عند اللمس والتشغيل.

تتمتع كل الطرازات بجودة داخلية أعلى من المتوسط،  ويرفع طراز LTD HEV 4X4 الأمور إلى مستوى أعلى، قد لايصل لمستوى بعيد من الفخامة، لكن كل المواد قوية وقابلة للخدمة.

لن تتكيف عجلة القيادة مع وضع الجلوس المثالي لكل سائق. لكن خطوط الرؤية جيدة وواسعة، ورغم جودة الرؤية يتم دعم ركن السيارة في الطراز الأساسي عبر كاميرا احتياطية؛ بينما تحصل الموديلات المتوسطة والعليا على أجهزة استشعار وقوف السيارات.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

تتسع هايلاندر ذات الثلاثة صفوف لسبعة أو ثمانية أشخاص، حسب التكوين. الصف الأول والثاني واسعان ومريحان، لكن الصف الثالث يحصل على مساحة محدودة. يتميز التكوين الذي يضم ثمانية مقاعد بمقعد طويل في الصف الثاني، في حين يأتي الإعداد المكون من سبعة مقاعد مع كراسي الكابتن في الصف الثاني. ويوجد هذا التكوين في الموديلات المتوسطة والعليا.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

توجد مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH للمقاعد الخارجية في الصف الثاني. ومثبتات ربط المقاعد الوسطى في الصفين الثاني والثالث.

نظام المعلومات والترفيه بسيارة تويوتا هايلاندر 2024

  • تتيح شاشة العرض العلوية الكبيرة الموجودة على الزجاج الأمامي للسائق التحقق بسهولة من المعلومات الضرورية للقيادة.
  • يمكن مضاعفة صندوق الأمتعة الكبير بطي الصف الثاني والثالث ليسع أكثر من 2300 لتر. 
  • تشكيلة هايلاندر تقدم بتخصيص سخي للميزات في العديد من الديكورات.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

يحصل طرازي LE و GLE HEV 4X4، على نظام ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات تشتمل على آبل كاربلاي وأندرويد أوتو اللاسلكي، وتدفق الصوت عبر البلوتوث، وخمسة منافذ USB، واشتراك تجريبي لمدة عام واحد في ميزة Remote Connect  من تويوتا، وستة منافذ USB. ونظام الصوت المتكلم. وبتقنية واي فاي Wi-Fi (تتطلب الاشتراك).

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

تمت إستبدال شاشة طراز ليمتد LTD HEV 4X4  بأخرى مقاس 12.3 بوصة، تكون اختيارية بتكلفة في موديلي GLE HEV 4X4  و GLE BRONZE EDITION HEV 4×4 ، بينما تحصل أيضًا على نظام صوتي JBL مكون من 11 سماعة ، يكون إختياري بتكلفة في الطرازات الأقل. ويمنح الطراز الأعلي ميزة نظام الملاحة المدمج حصريًا.

مساحة التخزين بسيارة تويوتا هايلاندر 2024

مناطق التخزين بمقصورة هايلاندر رائعة ومتعددة، تضم صندوق قفازات، وصندوق تخزين أسفل مسند الذراع المركزي. ويوجد ما لا يقل عن 14 حامل أكواب وزجاجات تنتشر بجميع أنحاء المقصورة، وضع أربعة منها في الصف الثالث.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

 

وفتحة تخزين أسفل فتحات الهواء المركزية، وأخرى في لوحة القيادة ويوجد مكان لوضع هاتفك، فوق لوحة الشحن اللاسلكي. ويوجد أماكن تخزين كثيرة يمكنك أن تستطلعها بنفسك عندما تجرب السيارة العائلية.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

يبلغ حجم صندوق الامتعة  453.07 لترًا  “16 قدم مكعب” خلف الصف الثالث، ومع طي الصف الثالث، تزيد المساحة إلى 1370 لتر “48.4 قدم مكعب”، عند طي الصف الثاني، تتسع هايلاندر لنحو 2387 لتر “84.3 قدم مكعب”.

محرك سيارة تويوتا هايلاندر 2024  Toyota Highlander

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

تحصل كل الموديلات على نفس المحرك الهجين الرباعي الإسطوانات، سعة 2.5 لتر هايبرد، يقترن بمحرك كهربائي ـ ينتجان قوة قصوى تبلغ 240 حصان (مجمعة) ـ تقترن المجموعة بناقل حركة تتابعي متغير الكتروني (ECVT)، وفيما عدا الطراز الأساسي الذي يعمل بالدفع الأمامي، تعمل بقية الموديلات بنظام دفع رباعي لكل العجلات (AWD E-Four) مع وضع الطرق الغير ممهدة.

أداء سيارة تويوتا هايلاندر 2024  Toyota Highlander

تتميز سيارة هايلاندر بالهدوء . رغم شكلها القوي المظهر. وعندما تختبر عجلة القيادة ستعرف مدى سهولة استخدامها، عندما تعايش القيادة المتميزة لسيارة الـ SUV العائلية.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

يساند محرك البنزين في طراز LE محركين كهربائيين مثبتين في الأمام، وفي الطرز الأعلى ذات الدفع الرباعي يضاف محرك  ثالث في الخلف، ويبلغ إجمالي قوة النظام 243 حصانًا، مما يتيح للسيارة الهجين التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 8.4 ثانية.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

مع قدرة قطر تبلغ 3500 رطل. تقتصر السرعة القصوى على حوالي 118 ميلاً في الساعة النسخة الحالية هي أفضل سيارة هايلاندر يمكن قيادتها، وواحدة من أكثر المركبات تماسكًا في فئتها. ويعمل الهيكل والتوجيه بشكل جيد بالتنسيق مع بعضهما البعض لخلق تجربة قيادة متسقة بغض النظر عن رحلتك.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

التوجيه دقيق وزنه جيد، ومناورات السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات جيدة بالنظر إلى حجمها. الحد الأدنى من ميل الجسم يساعد هايلاندر على الشعور بالتحكم، ويجعل الرحلة سلسة. مثلنا بالتأكيد ستحب قيادة هايلاندر هايبرد داخل المدينة، وستجدها سريعة بشكل ممتع خارج الخط وحول المدينة، وفي ظروف معينة، يعمل محرك الكهرباء بصمت. ويمنحك أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود داخل المدينة.

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الطريق السريع وتميل إلى القيام بالكثير من عمليات المرور عليه، فمن المحتمل ألا تكون السيارة الهجينة هي الخيار الأفضل لك. فهي تكفيك لمهمات محددة على الطريق السريع.

أداء سيارة تويوتا هايلاندر 2024 على الطرق الوعرة

أذا كنت من عشاق الطرق الجبلية فلن تناسبك هايلاندر.

قدرة السحب بسيارة تويوتا هايلاندر 2024

يمكن لسيارة هايلاندر سحب ما يصل إلى 5000 رطل عند تجهيزها بشكل صحيح.

كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود بسيارة تويوتا هايلاندر 2024

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

تختلف كفاءة استهلاك الوقود بحسب الموديلات، ولكنها كلها جميعًا تنحصر بين 20.7 كيلو متر في اللتر بالطراز الأساسي LE وتستمر في الانخفاض كلما صعدت في الموديلات الأعلى لتصل إلى 19.3 كيلو متر في اللتر بطراز LTD HEV 4X4، وتبقي الفروق بسيطة بفارق يبلغ كيلو متر واحد في اللتر.

مميزات السلامة والأمان بسيارة تويوتا هايلاندر 2024

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

تحتوي هايلاندر على ثماني وسائد هوائية ونظام ABS المتوقع ونظام التحكم في الثبات ومراقبة ضغط الإطارات و كاميرا احتياطية.

ميزات مساعدة السائق بسيارة تويوتا هايلاندر 2024

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

حرصت تويوتا على تجهيز هايلاندر بمجموعة من ميزات مساعدة السائق، تشمل ميزات الأمان القياسية: نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار، وفرامل الطوارئ الآلية مع اكتشاف المشاة، والتعرف على إشارات المرور، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ذات الشعاع العالي. مع عوارض تلقائية عالية، وتنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه وتتبع المسار، والتعرف على إشارات الطريق، وكلها تأتي ضمن مجموعة مساعدة السائق Safety Sense 2.5+  من تويوتا في جميع الموديلات.

نتائج اختبار التصادم لسيارة تويوتا هايلاندر 2024

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة هايلاندر 2024 تصنيف أمان عام بخمسة من أصل خمسة نجوم، مع أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة تويوتا هايلاندر 2023 درجات جيدة، وجائزة Top Safety Pick+. وسجلت المصابيح الأمامية LED تقدمًا أكثر من نظيرتها البلاتينة.

موثوقية سيارة تويوتا هايلاندر 2024

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

فيما يتعلق بموثوقية تويوتا هايلاندر، أظهرت استطلاعات الرأي التي أجراها موقع JD Power  على طراز 2023 درجة 79 % في تقييم الجودة والموثوقية،

اسعار تويوتا هايلاندر 2024 في السعودية

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

تقدم العلامة اليابانية سيارتها تويوتا هايلاندر 2024 في المملكة العربية السعودي عبر وكيلها الحصري شركة عبد اللطيف الجميل، وتطرح الجميل هايلاندر بأربعة فئات، تباع بالأسعار التالية:

  • سعر سيارة تويوتا هايلاندر 2024 موديل LE HEV 4X2 الهجينة يبدأ من 148,925 ريال سعودي 
  • أسعار سيارة تويوتا هايلاندر 2024 موديل GLE HEV 4X4 تبدأ من 164,680 ريال سعودي
  • سعر سيارة تويوتا هايلاندر 2024 موديل GLE HEV 4X4 BLACK EDITION يبدأ من 169,165 ريال سعودي
  • اسعار سيارة تويوتا هايلاندر 2024 موديل LIMITED HEV 4X4 تبدأ من 203,320 ريال سعودي

تشمل الأسعار ضريبة القيمة المضافة ولا تشمل رسوم التسجيل ورسوم التأمين على السيارة

تكاليف الصيانة وضمان سيارة تويوتا هايلاندر 2024

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

يغطي عبد اللطيف جميل وكيل تويوتا في المملكة العربية السعودية سيارة تويوتا هايلاندر 2024 بضمان صالح لمدة ثلاث سنوات أو مسافة ١٠٠,٠٠٠ کیلومتر أیهما یأتي أولاً، لكن ضمان مجموعة نقل الحركة يغطي السيارة لمدة خمس سنوات. تتم تغطية المكونات الهجينة بضمان لمدة ثماني سنوات / 100000 ميل.

برنامج العناية الممتدة لتويوتا هايلاندر هايبرد من عبد اللطيف الجميل

اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل

ينطبق “البرنامج” على كافة سيارات تويوتا هايلاندر الهايبرد المستوردة من قبل “عبد اللطيف جميل للسيارات، ويبدأ بعد إنتهاء ضمان الشركة، ويشمل حالات الأعطال بسبب فني مصنعي، وفقًا للتقييم المقرر من قبل الخبراء المعتمدين بشركة عبد اللطيف جميل.

إيجابيات
  • مساحة واسعة للركاب والبضائع
  • قيادة مريحة فوق المطبات والأخاديد
  • مجموعة سخية من الميزات القياسية
سلبيات
  • تسمح المقصورة الداخلية بدخول ضوضاء الطريق
  • يمكن أن يكون التسارع بطيئًا في بعض الأحيان

المواصفات

طراز اسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر 2024 Toyota Highlander: دليل شامل
عدد المقاعد
المحرك
القوه
عزم الدوران
نوع الوقود
نظام الدفع
ناقل الحركة
الطول
العرض
الإرتفاع
قاعدة العجلات
الوزن
سعة خزان الوقود
معدل استهلاك الوقود
سعة صندوق الامتعه
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه
السرعه القصوي
السعر

أحدث الفيديوهات

مجلة سعودي اوتو

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist