إعلان

تويوتا


يارس هاتشباك

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

2024


إعلان
  • تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris الجديدة تلقت عملية تجميل واسعة النطاق في منتصف العمر
  • تتضمن التحديثات أدوات رقمية جديدة تمامًا وشاشات عرض المعلومات والترفيه “الأكبر في فئتها”.
  • ينضم إلى المجموعة خيار هجين ثاني أقوى سعة 1.5 لتر
  • سيتم تأكيد الأسعار في وقت لاحق من الصيف، ومن المقرر أن يتم التسليم الأول في أوائل عام 2024

أعلنت تويوتا عن تحسينات لتعزيز تشكيلة تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris، لزيادة جاذبية ياريس التي حققت نجاحاً باهراً للعلامة التجارية. تتضمن التعديلات برنامج كبير للأداء والسلامة وترقيات التصميم، كما سيقدم النموذج صفات رائدة في فئته في مجال الفئة B شديدة التنافسية. ويهدف العملاق الياباني لتوسيع نطاق ياريس كسيارة هجينة جديدة أكثر قوة سعة 1.5 لتر. سيؤدي ذلك لتضييق الفجوة بين سيارة تويوتا ياريس العادية الجديدة ذات الخمسة أبواب وسيارة تويوتا GR Yaris الجديدة ذات الثلاثة أبواب والتي نالت استحسانًا واسعًا.

تقدم تويوتا بعدًا رقميًا جديدًا تمامًا لسيارة تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris من خلال شاشة عرض عدادات السائق القابلة للتخصيص، ونظام وسائط متعددة أكثر قوة وبديهية، واتصال مريح ومستقر، ولأول مرة، سيتوفر مفتاح رقمي بدون استخدام اليدين*. وتشمل التغييرات الرئيسية أيضًا إصدارًا أكثر قوة من محرك ياريس الكهربائي الهجين سعة 1.5 لتر، وزيادة في نطاق وأداء أنظمة السلامة النشطة ومساعدة السائق المتقدمة في السيارة.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

محرك تويوتا يارس 2024 الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود

عناوين المحتوي

تستمر تويوتا يارس الجديدة في تقديم محرك هجين بشكل قياسي، مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT. يجتمع المحرك سعة 1.5 لتر والمحرك الكهربائي لإنتاج 114 حصانًا. يُطلق عليها الآن رسميًا اسم Hybrid 115. وتوفر تويوتا ياريس الجديدة الآن نظامًا هجينًا إضافيًا موصول بالكهرباء، أكثر قوة سعة 1.5 لترًا أيضًا. يُسمى هذا الإعداد لمجموعة الحركة باسم Hybrid 130.

إنضمت ياريس كروس إلى شقيقتها ياريس الهاتشباك في تقديم محرك كهربائي هجين ثاني أكثر قوة. باستخدام الجيل الخامس من تكنولوجيا تويوتا الهجينة، تحتوى مجموعة الحركة الهجينة الإضافية ناقل حركة جديد مزود بمحرك كهربائي أكبر وأقوى، ويتميز بمراجعات لبرامج وأجهزة وحدة التحكم في الطاقة (PCU). تنتج سيارة تويوتا يارس هايبرد 130 الجديدة قوة 129 حصانًا، بزيادة 12% عن النظام العادي، ويتم زيادة عزم الدوران الأقصى من المحرك الكهربائي “MG2” بنسبة 30% من 141 نانومتر إلى 185 نانومتر عبر نطاق الدوران الإجمالي.

تأتي طرازات Toyota Yaris Premiere Edition وGR Sport الجديدة بشكل قياسي مع مجموعة نقل الحركة Hybrid 130. ويمكن لهذا المحرك تقديم أداء من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة أسرع بنصف ثانية، بواقع 9.2 ثانية، في حين تم تخفيض زمن التسارع من 50 إلى 75 ميلاً في الساعة إلى 7.5 ثانية. إنها تبدو أقوى وأكثر استجابة وأكثر ديناميكية بشكل عام، كما وعدت تويوتا. إنها سلسة ورشيقة في جميع أنحاء المدينة، ومتوازنة وواثقة على الطريق المفتوح.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

تم تحسين أداء المحرك والبطارية الهجينة إلى أقصى حد في مجموعة نقل الحركة الجديدة. إلى جانب مستوى أعلى من عزم الدوران عند جميع سرعات المحرك، يمنح السيارة إحساسًا أكثر ديناميكية واستجابة مع أداء التسارع والتباطؤ الذي يضيف متعة لكل قيادة، سواء في شوارع المدن أو على الطريق المفتوح. تم تحسين المساعدة الحركية للقيادة استجابةً لاستخدام السائق لدواسة الوقود للمساعدة في تحقيق التحكم الدقيق والشعور بالتسارع الخطي.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2024 على الطرق المختلفة

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

إنها لطيفة داخل المدينة وفعالة للغاية. بالرغم من ذلك، فإن القيادة ثابتة بعض الشيء، وتقتصر على خيار محرك واحد فقط. لكنه محرك جيد وأدائه جيد يناسب هيكل وبناء السيارة.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2024 داخل المدينة

ياريس كروس هي في الأساس سيارة هاتشباك عالية الركوب مما يجعلها مثالية للقيادة في المدينة. إنها تمنحك رؤية أكثر تحكمًا للطريق مما توفره ياريس الهجينة Yaris Hybrid ولكنها لا تزال مدمجة بما يكفي لتناسب مواقف السيارات الضيقة وفي الشوارع الضيقة.

تعتبر مكابح الطوارئ المستقلة قياسية، وهي تكتشف المشاة وراكبي الدراجات في طريقك. وتعد كاميرا الرؤية الخلفية أيضًا جزءًا من الطراز الأساسي، كما هو الحال مع نظام المساعدة على إشارات الطريق. تأتي جميع موديلات ياريس كروس مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي CVT ومجموعة نقل حركة هجينة. تجعل المساعدة الكهربائية سيارة تويوتا كروس ياريس Yaris Cross تشعر بالحيوية بعيدًا عن الأضواء ويكون صندوق السيارة سلسًا وغير مزعج عند السرعات المنخفضة. تعتبر الرحلة صعبة بعض الشيء على الطرق غير المثالية، ولكن نادراً ما تشعر سيارة ياريس كروس الصغيرة بعدم الراحة.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2024 على الطريق السريع

مع قوة 114 حصانًا فقط، من الواضح أن ياريس كروس لم يتم تصميمها لتكون عاصفة على الطريق السريع. لذا فإن مناورات التجاوز تتطلب بعض التخطيط المسبق، لكنها توفر تجربة طريق سريع محسنة بشكل معقول لسيارة دفع رباعي صغيرة. تستقر الرحلة عند السرعات الأعلى.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

يوجد بعض ضجيج الطريق والرياح الذي يجب مواجهته، فيمكن للمحرك أن يصدر صوتًا عاليًا عندما تطلب من جميع الخيول الموجودة أسفل غطاء المحرك الاستجابة. ويعد نظام التحكم التكيفي في السرعة ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار من التجهيزات القياسية – وليس دائمًا موجودًا في هذه الفئة –

أداء سيارة تويوتا ياريس 2024 على طريق ملتوي

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

يحد نظام التعليق الثابت من انحناء الجسم في المنعطفات، ويتيح لك التوجيه الخفيف والدقيق توجيه السيارة حول المنعطفات بثقة. إنها تتمتع بقدر كبير من السيطرة أيضًا، مما يجعلها رفيقة  لك في الطريق الملتوية، فهي تتسم بالكفاءة وإن كانت غير جذابة إلى حد ما. ليس المقصود من سيارة الدفع الرباعي الصغيرة أن تجعل قلبك يتسارع على طريق خلفي، ولكن إذا كنت تريد المزيد من المتعة خلف عجلة القيادة، فإن فورد بوما هي رهان أفضل.

كفاءة الإقتصاد في إستهلاك الوقود لسيارة تويوتا ياريس 2024

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

المحرك الذي يحمل شارة Hybrid 115. يقدم كفاءة متوقعة في الإقتصاد في أستهلاك الوقود تقدر بنحو 68.9 ميلًا في الغالون، بواقع 27.56 كيلو متر في اللتر.

ميزات السلامة والأمان بسيارة تويوتا ياريس 2024

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

تأتي ياريس كروس مزودة بقائمة رائعة من أجهزة السلامة القياسية بما في ذلك نظام ما قبل الاصطدام، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وكاميرا الرؤية الخلفية. يتوفر تنبيه حركة المرور الخلفية في الطرازات الأعلى، كما هو الحال مع كاميرا بزاوية 360 درجة ومساعد متقدم في ركن السيارة.

نتائج إختبارات التصادم لسيارة تويوتا ياريس 2024

لقد حققت تويوتا ياريس نتيجة اختبار التصادم الكاملة في الاختبارات التي أجرتها الوكالة الأوروبية Euro NCAP ومنحتها الدرجة الكاملة الرائعة من فئة الخمس نجوم عندما تم اختبارها في عام 2021. وحققت أنظمة مساعدة السلامة درجة 81٪ جديرة بالثناء كما هو الحال بالنسبة لسلامة الركاب البالغين البالغة 86٪.

موثوقية ومشاكل سيارة تويوتا ياريس 2024

تعد ياريس كروس نموذجًا جديدًا نسبيًا، لذا لا توجد بيانات كثيرة حتى الآن حول موثوقيتها على المدى الطويل. تسجل تويوتا كعلامة تجارية درجات عالية جدًا في استطلاعات الموثوقية وتشترك ياريس كروس في العديد من المكونات مع موديلات تويوتا الأخرى التي أثبتت أنها خالية من المشاكل إلى حد كبير.

أسعار تويوتا ياريس 2024 في السعودية 

تويوتا ياريس GR WRC 2024
تويوتا ياريس GR WRC 2024

تطرح العلامة اليابانية سيارتها تويوتا ياريس 2024 في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها الحصري شركة عبد اللطيف الجميل، ويطرح الوكيل سيارة ياريس بثلاثة فئات تباع بالأسعار التالية: 

  • سعر سيارة تويوتا ياريس 2024 موديل Y يبدأ من 63,135 ريال سعودي
  • اسعار تويوتا ياريس 2024 موديل Y PLUS تبدأ من 69,345 ريال سعودي
  • سعر سيارة تويوتا ياريس 2024 موديل YX يبدأ من 75,670 ريال سعودي

تكاليف الصيانة وضمان سيارة تويوتا ياريس 2024

يمكن تمديد الضمان القياسي لمدة ثلاث سنوات / 60.000 ميل حتى 10 سنوات و100.000 ميل طالما أنك تقوم بصيانة سيارتك كل عام لدى أحد وكلاء تويوتا المعتمدين. قد لا يزال ضمان كيا القياسي الرائد في فئته لمدة سبع سنوات / 100000 ميل يتمتع بالميزة هنا، حيث لا يلزم صيانة السيارة لدى وكيل كيا معتمد للاحتفاظ بالضمان.

تتمتع سيارة تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris الجديدة بقاعدة جماهيرية واسعة، وتم تصميم سيارة تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris الجديدة في أوروبا. وتلقت عملية تجميل شاملة في منتصف العمر لضمان استمرار السيارة الصغيرة الشهيرة ذات الخمسة أبواب في جاذبيتها ضمن العشرة الأوائل الأكثر مبيعًا في أوروبا.

وصلت سيارة تويوتا ياريس Toyota Yaris إلى الرقم القياسي المتمثل في وصول مبيعاتها التراكمية إلى عشرة ملايين سيارة حول العالم، وذلك بالتزامن مع مرور 25 عامًا على إنتاج طراز الهاتشباك الأساسي. إنه أداء يمنح السيارة الصغيرة السوبر ميني مكانًا إلى جانب كورولا، وكامري، وراف 4، وهيلوكس، ولاند كروزر لشركة تحقق مبيعات من ثمانية أرقام.

تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris

وتأتي الترقيات مع انتهاء إنتاج المنافس الرئيسي، فورد فييستا. وتتنافس تويوتا ياريس الجديدة أيضًا مع اثنتين من المنافسين الأكثر مبيعًا، وهما فوكسهول كورسا وبيجو 208 المحدثين مؤخرًا. تصل سيارة رينو كليو جديدة في وقت لاحق من العام أيضًا، في حين توفر أمثال سكودا فابيا و داسيا سانديرو ذات القيمة العالية المنافسة أيضًا.

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا ياريس 2024

تتمتع سيارة تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris الجديدة بتصميم مماثل لما كانت عليه من قبل، حيث وصفت الشركة خطوطها بأنها تتمتع بمظهر “رشيق ومكثف”. تتميز ببروزات قصيرة وشبكة كبيرة ومميزة وشكل جانبي منحوت يشتمل على أقواس عجلات خلفية بارزة. كما تم تركيب مصابيح خلفية LED منحوتة داخل لوحة سوداء لامعة كاملة العرض. وتترك ياريس انطباعًا أوليًا قويًا بشبكها الأمامي الذي يلفت الأنظار. تكمل الشبكة السوداء المنخفضة الشبكة العلوية بشكل مثالي وتتكامل بسلاسة مع المصابيح الأمامية.

 

حصلت سيارة تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris الجديدة على تصميمات جديدة للعجلات المعدنية، مع إمكانية الاختيار بين اللون الفضي أو التشطيبات المصنعة آليًا. وتحظى العجلات مقاس 17 بوصة بشعبية كبيرة، رغم أن سيارة تويوتا ياريس الجديدة ذات العجلات العادية مقاس 16 بوصة تمنحك أصغر دائرة دوران، بنصف قطر يبلغ 5.2 متر فقط. 

وفي المقابل تستمر تويوتا جي أر ياريس 2024 Toyota Yaris GR Sport الجديدة (في الصورة أعلاه) في تقديم لمسة رياضية على تشكيلة ياريس العادية. تتميز بشبكة أكثر عدوانية وتصميم رياضي للجزء السفلي من الجسم وعجلات معدنية أنيقة ومصد خلفي على شكل ناشر هواء. بالطبع تتالق شعارات GR بشكل كبير على السيارة الجديدة الأكثر إثارة وشقاوة.

هذا العالم سيتم اطلاق سيارة Toyota Yaris Premiere Edition الجديدة الخاصة. تعرض هذه النسخة التي تتصدر المجموعة بعض الميزات الجديدة، بما في ذلك لون طلاء ثنائي اللون، بلون أزرق نبتون جديد، مع سقف وأعمدة باللون الأسود المتباين. وعجلات معدنية قياس 17 بوصة، وخياطة مقاعد زرقاء وعلى لوحة العدادات. ويتوفر طراز Toyota Yaris Premiere Edition الجديد أيضًا باللون الأبيض البلاتيني اللؤلؤي أو اللون الفضي المعدني.

تصميم مقصورة تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris

التغييرات الكبيرة في سيارة تويوتا يارس الجديدة موجودة في الداخل. تقول تويوتا أنها استهدفت تجربة المستخدم “الأفضل في فئتها”، مع خيار أداة السائق الجديدة القابلة للتخصيص بالكامل ونظام المعلومات والترفيه الجديد كليًا والاسرع والأقوى. وتأمل تويوتا في الوصول لحياة رغيدة داخل مقصورة ياريس السيدان العصرية والأنيقة بشكل مميز. مع الراحة في جميع الأنحاء.

عند دخولك مقصورة تويوتا ياريس 2024، ستلاحظ الاهتمام بالتفاصيل في اختيار المواد. من لوحة القيادة ناعمة الملمس إلى المقاعد الفخمة، تم اختيار كل سطح بعناية لخلق أجواء فاخرة. ويمتد استخدام المواد الفاخرة إلى ما هو أبعد من المقاعد، مع لمسات من الخشب والكروم في جميع أنحاء المقصورة، مما يرتقي بالجمال العام. في حين يمكنك الاستمتاع بالنظام الصوتي المدمج، والاستمتاع بالصفاء البارد الذي يوفره نظام تكييف الهواء الفعال.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

لا تبدو المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا ياريس 2024 فاخرة فحسب، بل تساهم أيضًا في توفير تجربة قيادة استثنائية. تم تحسين وضعية الجلوس لضمان الرؤية، مما يضمن حصولك على رؤية واضحة للطريق أمامك. مدعومًا بتوجيه سريع الاستجابة ومعالجة سلسة، تصبح كل تجربة قيادة ممتعة وجذابة.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

يتم وضع عناصر التحكم بشكل حدسي في متناول اليد، مما يسمح بالوصول السهل مع تقليل عوامل التشتيت. وعند دخولك ستلاحظ أدوات التحكم وضعت بشكل منطقي وسط مواد ناعمة الملمس. والتحسن الأكثر أهمية يتمثل في مجموعة عدادات السائق. بشاشة 7 بوصات في الموديلات الأقل، أما الموديلات الأعلى مثل GR Sport جي أر سبورت، و بريميير المزودة بشاشة معلومات سائق 12.3 بوصة قابلة للتخصيص.

مقاعد سيارة تويوتا ياريس 2024

  • لن تجعل المقاعد المريحة الركاب يشكون من آلام الظهر بعد رحلة طويلة.

سوف تتسع ياريس كروس لأربعة أشخاص بالغين بشكل مريح، توجد مساحة كبيرة للركاب في المقدمة مع إمكانية تعديل المقعد بشكل كافٍ لضمان ملاءمة جيدة لجميع الأحجام. تحصل الطرازات الأعلى على مقاعد مُدفأة وعجلة قيادة مُدفأة، ويتوفر دعم أسفل الظهر قابل للتعديل كهربائيًا في جميع الطرازات باستثناء الطراز الأساسي.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

تم تنجيد المقاعد بجلد عالي الجودة لا يعطي ملمسًا مرنًا فحسب، بل يضيف أيضًا لمسة من الرقي إلى المقصورة الداخلية. ورغم أنها سيارة مدمجة، فإن تويوتا يارس 2024 تعطي الأولوية لراحة الركاب والمساحة. تم تصميم المقاعد هندسيًا لتوفير دعم ممتاز، مما يسمح لك بالاسترخاء حتى أثناء القيادة الطويلة. بالإضافة إلى ذلك، سيقدر الركاب الأمامي والخلفي المساحة الواسعة للأرجل والرأس، ليتمكن الجميع من التمدد والاستمتاع بالرحلة.

هل لديك أطفال صغار؟ لن يكون تثبيت مقعد أمان الأطفال سهلاً تمامًا نظرًا لفتحة الباب، السفلي الضيق في كروس وإعاقة مساحة الأرجل الخلفية. جميع نقاط التثبيت والأربطة العلوية محددة بوضوح ويسهل الوصول إليها. وإذا كان القطر هو الشيء الذي تخطط للقيام به، فإن كورولا كروس يمكنها التحرك بحد أقصى 1500 رطل، وهو أمر محترم بالنسبة لهذا الحجم من سيارات الدفع الرباعي.

الرحابة والاتساع لسيارة تويوتا ياريس 2024

تشعر كورولا كروس بالرحابة في معظم مناطق الركاب عدا مساحة الأرجل الخلفية. من السهل جدًا الدخول والخروج من المقصورة، كما أن التصميم الداخلي عملي وبسيط. شاشة لمس للمعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات سهلة الاستخدام.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

تحاكي المقصورة الداخلية لسيارة ياريس كروس إلى حد كبير سيارة ياريس هاتشباك، على الرغم من أن أبعادها أطول وأعرض قليلاً. المساحة الإجمالية في الخلف جيدة، المقعد الخلفي الأوسط ضيق بعض الشيء، وسيكون وضع ثلاثة بالغين مضغوطًا ويناسب رحلات قصيرة فقط.

التكنولوجيا بمقصورة تويوتا ياريس 2024

ينتج نظام الصوت JBL الاختياري وضوحًا لائقًا وجهيرًا قويًا. لكن لا يوجد نظام ملاحة على متن السيارة، وهو أمر أصبح أكثر شيوعًا لأن العديد يفضلون التكامل مع الهواتف الذكية. وقامت العلامة اليابانية بتحسين تكنولوجيا المساعدة على السلامة بسيارة ياريس الجديدة. بباقة حساسات الأمان بتويوتا Toyota Safety Sense.

يعد الاتصال أمرًا أساسيًا في عالم اليوم، وتضمن لك تويوتا يارس 2024 البقاء على اتصال في جميع الأوقات. بفضل إمكانية Wi-Fi المدمجة، يمكنك الوصول بسهولة إلى الإنترنت أثناء التنقل، مما يبقيك على اتصال بتطبيقاتك المفضلة ومنصات الوسائط الاجتماعية والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، تتميز ياريس 2024 بمنصات شحن لاسلكية، مما يلغي الحاجة إلى الكابلات الفوضوية ويحافظ على تشغيل أجهزتك دون عناء.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

تم تحسين وظائف أنظمة مساعدة السلامة الأخرى في تويوتا ياريس الجديدة، تقوم الكاميرا والرادار بمسح بشكل أكبر وأوسع من ذي قبل، لتحسين نظام المساعدة على استباق الاصطدام، كما تتدخل ميزة منع التسارع لإبطاء التسارع المفاجئ عندما تكتشف خطر الاصطدام في الأمام.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

وهناك ميزة إضافية تسمى نظام إيقاف القيادة في حالات الطوارئ، أو EDSS. إذا اكتشف النظام أن السائق لم يقم بأي إدخالات، لأنه أصيب بالمرض أو أصبح عاجزًا، فسوف يصدر تحذيرًا أولاً. إذا لم يكن هناك استجابة، فإنه سيتم إيقاف السيارة بلطف، وتنشيط أضواء التحذير من المخاطر وفتح الأبواب.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

يسمح تطبيق Toyota MyT الذكي لسيارة تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris الجديدة بتقديم مفتاح رقمي ذكي لأول مرة. يمكن لما يصل إلى خمسة مستخدمين الوصول إلى سيارة Toyota Yaris الجديدة عبر هواتفهم الذكية. ويمكنهم قفل السيارة وفتحها وتشغيلها دون الحاجة إلى إخراج هواتفهم. وتعتبر هذه الوظيفة قياسية في سيارة تويوتا ياريس Premiere Edition الجديدة، ويشمل السعر اتصالاً لمدة أربع سنوات.

نظام المعلومات والترفيه بسيارة تويوتا ياريس 2024

تتمتع تويوتا يارس الجديدة بشاشة عرض رقمية للسائق مقاس 7.0 بوصة في الطرازات العادية، وأخرى 12.3 بوصة في الموديلات الأعلى. يمكن تخصيص الإصدار مقاس 12.3 بوصة بين المظاهر الذكية والعادية والرياضية والصعبة. كما توفر تويوتا ياريس الجديدة الاختيار بين شاشات الوسائط المتعددة مقاس 9.0 بوصة أو 10.5 بوصة لنظام المعلومات والترفيه. تصفها تويوتا بأنها رائدة في فئتها من حيث الحجم.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام وهناك أزرار مادية سهلة الاستخدام على جانبي الشاشة للوصول إلى وظائف معينة. تبدو الرموز والرسومات قديمة بعض الشيء مقارنة ببعض الأنظمة الأحدث، ولكنها جميعها تعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية، رغم أنها قد تبدو بطيئة بعض الشيء في الاستجابة للمدخلات أحيانًأ. مع اتصالاً لاسلكي بالهواتف الذكية ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، ورسومات أكثر وضوحًا قليلاً،

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

يستخدم نظام المعلومات والترفيه Toyota Yaris الجديد نظام الوسائط المتعددة Toyota Smart Connect لأول مرة. يعد هذا أكثر سهولة وأسرع في الاستجابة ويوفر نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية القياسي القائم على السحابة. تم تحسين استقرار النظام بشكل عام. تستجيب وظيفة التعرف على الصوت الطبيعية “Hey Toyota” للأوامر ذات النمط التحادثي. سيؤدي قول “مرحبًا تويوتا، أشعر بالبرد” إلى رفع درجة حرارة التحكم في المناخ.

مساحة التخزين بسيارة تويوتا ياريس 2024

مساحة التخزين جيدة، مع وجود صندوقين بالباب يتسعان لزجاجات مياه صغيرة ومجموعة من حاملات الأكواب بين المقاعد الأمامية. هناك أيضًا مساحة أسفل شاشة المعلومات والترفيه لهاتفك وصندوق قفازات صغير.

صندوق الأمتعة بسيارة تويوتا ياريس 2024

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شاملتبلغ سعة صندوق الأمتعة 397 لترًا، تقريبًا مطابقة لسكودا كاميك، ولا توجد حافة تحميل تعوق عمليات التحميل، كما إن أرضية صندوق الأمتعة مسطحة وواسعة. ويمكن طي المقعد الخلفي بنسبة 60:40، كما يمكن طيه في بعض الموديلات بنسبة 40:20:40. ليزيد مساحة صندوق الأمتعة إلى 1097 لترًا.

محرك تويوتا يارس 2024 الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود

تستمر تويوتا يارس الجديدة في تقديم محرك هجين بشكل قياسي، مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT. يجتمع المحرك سعة 1.5 لتر والمحرك الكهربائي لإنتاج 114 حصانًا. يُطلق عليها الآن رسميًا اسم Hybrid 115. وتوفر تويوتا ياريس الجديدة الآن نظامًا هجينًا إضافيًا موصول بالكهرباء، أكثر قوة سعة 1.5 لترًا أيضًا. يُسمى هذا الإعداد لمجموعة الحركة باسم Hybrid 130.

إنضمت ياريس كروس إلى شقيقتها ياريس الهاتشباك في تقديم محرك كهربائي هجين ثاني أكثر قوة. باستخدام الجيل الخامس من تكنولوجيا تويوتا الهجينة، تحتوى مجموعة الحركة الهجينة الإضافية ناقل حركة جديد مزود بمحرك كهربائي أكبر وأقوى، ويتميز بمراجعات لبرامج وأجهزة وحدة التحكم في الطاقة (PCU). تنتج سيارة تويوتا يارس هايبرد 130 الجديدة قوة 129 حصانًا، بزيادة 12% عن النظام العادي، ويتم زيادة عزم الدوران الأقصى من المحرك الكهربائي “MG2” بنسبة 30% من 141 نانومتر إلى 185 نانومتر عبر نطاق الدوران الإجمالي.

تأتي طرازات Toyota Yaris Premiere Edition وGR Sport الجديدة بشكل قياسي مع مجموعة نقل الحركة Hybrid 130. ويمكن لهذا المحرك تقديم أداء من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة أسرع بنصف ثانية، بواقع 9.2 ثانية، في حين تم تخفيض زمن التسارع من 50 إلى 75 ميلاً في الساعة إلى 7.5 ثانية. إنها تبدو أقوى وأكثر استجابة وأكثر ديناميكية بشكل عام، كما وعدت تويوتا. إنها سلسة ورشيقة في جميع أنحاء المدينة، ومتوازنة وواثقة على الطريق المفتوح.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

تم تحسين أداء المحرك والبطارية الهجينة إلى أقصى حد في مجموعة نقل الحركة الجديدة. إلى جانب مستوى أعلى من عزم الدوران عند جميع سرعات المحرك، يمنح السيارة إحساسًا أكثر ديناميكية واستجابة مع أداء التسارع والتباطؤ الذي يضيف متعة لكل قيادة، سواء في شوارع المدن أو على الطريق المفتوح. تم تحسين المساعدة الحركية للقيادة استجابةً لاستخدام السائق لدواسة الوقود للمساعدة في تحقيق التحكم الدقيق والشعور بالتسارع الخطي.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2024 على الطرق المختلفة

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

إنها لطيفة داخل المدينة وفعالة للغاية. بالرغم من ذلك، فإن القيادة ثابتة بعض الشيء، وتقتصر على خيار محرك واحد فقط. لكنه محرك جيد وأدائه جيد يناسب هيكل وبناء السيارة.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2024 داخل المدينة

ياريس كروس هي في الأساس سيارة هاتشباك عالية الركوب مما يجعلها مثالية للقيادة في المدينة. إنها تمنحك رؤية أكثر تحكمًا للطريق مما توفره ياريس الهجينة Yaris Hybrid ولكنها لا تزال مدمجة بما يكفي لتناسب مواقف السيارات الضيقة وفي الشوارع الضيقة.

تعتبر مكابح الطوارئ المستقلة قياسية، وهي تكتشف المشاة وراكبي الدراجات في طريقك. وتعد كاميرا الرؤية الخلفية أيضًا جزءًا من الطراز الأساسي، كما هو الحال مع نظام المساعدة على إشارات الطريق. تأتي جميع موديلات ياريس كروس مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي CVT ومجموعة نقل حركة هجينة. تجعل المساعدة الكهربائية سيارة تويوتا كروس ياريس Yaris Cross تشعر بالحيوية بعيدًا عن الأضواء ويكون صندوق السيارة سلسًا وغير مزعج عند السرعات المنخفضة. تعتبر الرحلة صعبة بعض الشيء على الطرق غير المثالية، ولكن نادراً ما تشعر سيارة ياريس كروس الصغيرة بعدم الراحة.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2024 على الطريق السريع

مع قوة 114 حصانًا فقط، من الواضح أن ياريس كروس لم يتم تصميمها لتكون عاصفة على الطريق السريع. لذا فإن مناورات التجاوز تتطلب بعض التخطيط المسبق، لكنها توفر تجربة طريق سريع محسنة بشكل معقول لسيارة دفع رباعي صغيرة. تستقر الرحلة عند السرعات الأعلى.

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

يوجد بعض ضجيج الطريق والرياح الذي يجب مواجهته، فيمكن للمحرك أن يصدر صوتًا عاليًا عندما تطلب من جميع الخيول الموجودة أسفل غطاء المحرك الاستجابة. ويعد نظام التحكم التكيفي في السرعة ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار من التجهيزات القياسية – وليس دائمًا موجودًا في هذه الفئة –

أداء سيارة تويوتا ياريس 2024 على طريق ملتوي

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

يحد نظام التعليق الثابت من انحناء الجسم في المنعطفات، ويتيح لك التوجيه الخفيف والدقيق توجيه السيارة حول المنعطفات بثقة. إنها تتمتع بقدر كبير من السيطرة أيضًا، مما يجعلها رفيقة  لك في الطريق الملتوية، فهي تتسم بالكفاءة وإن كانت غير جذابة إلى حد ما. ليس المقصود من سيارة الدفع الرباعي الصغيرة أن تجعل قلبك يتسارع على طريق خلفي، ولكن إذا كنت تريد المزيد من المتعة خلف عجلة القيادة، فإن فورد بوما هي رهان أفضل.

كفاءة الإقتصاد في إستهلاك الوقود لسيارة تويوتا ياريس 2024

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

المحرك الذي يحمل شارة Hybrid 115. يقدم كفاءة متوقعة في الإقتصاد في أستهلاك الوقود تقدر بنحو 68.9 ميلًا في الغالون، بواقع 27.56 كيلو متر في اللتر.

ميزات السلامة والأمان بسيارة تويوتا ياريس 2024

اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل

تأتي ياريس كروس مزودة بقائمة رائعة من أجهزة السلامة القياسية بما في ذلك نظام ما قبل الاصطدام، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وكاميرا الرؤية الخلفية. يتوفر تنبيه حركة المرور الخلفية في الطرازات الأعلى، كما هو الحال مع كاميرا بزاوية 360 درجة ومساعد متقدم في ركن السيارة.

نتائج إختبارات التصادم لسيارة تويوتا ياريس 2024

لقد حققت تويوتا ياريس نتيجة اختبار التصادم الكاملة في الاختبارات التي أجرتها الوكالة الأوروبية Euro NCAP ومنحتها الدرجة الكاملة الرائعة من فئة الخمس نجوم عندما تم اختبارها في عام 2021. وحققت أنظمة مساعدة السلامة درجة 81٪ جديرة بالثناء كما هو الحال بالنسبة لسلامة الركاب البالغين البالغة 86٪.

موثوقية ومشاكل سيارة تويوتا ياريس 2024

تعد ياريس كروس نموذجًا جديدًا نسبيًا، لذا لا توجد بيانات كثيرة حتى الآن حول موثوقيتها على المدى الطويل. تسجل تويوتا كعلامة تجارية درجات عالية جدًا في استطلاعات الموثوقية وتشترك ياريس كروس في العديد من المكونات مع موديلات تويوتا الأخرى التي أثبتت أنها خالية من المشاكل إلى حد كبير.

أسعار تويوتا ياريس 2024 في السعودية 

تويوتا ياريس GR WRC 2024
تويوتا ياريس GR WRC 2024

تطرح العلامة اليابانية سيارتها تويوتا ياريس 2024 في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها الحصري شركة عبد اللطيف الجميل، ويطرح الوكيل سيارة ياريس بثلاثة فئات تباع بالأسعار التالية: 

  • سعر سيارة تويوتا ياريس 2024 موديل Y يبدأ من 63,135 ريال سعودي
  • اسعار تويوتا ياريس 2024 موديل Y PLUS تبدأ من 69,345 ريال سعودي
  • سعر سيارة تويوتا ياريس 2024 موديل YX يبدأ من 75,670 ريال سعودي

تكاليف الصيانة وضمان سيارة تويوتا ياريس 2024

يمكن تمديد الضمان القياسي لمدة ثلاث سنوات / 60.000 ميل حتى 10 سنوات و100.000 ميل طالما أنك تقوم بصيانة سيارتك كل عام لدى أحد وكلاء تويوتا المعتمدين. قد لا يزال ضمان كيا القياسي الرائد في فئته لمدة سبع سنوات / 100000 ميل يتمتع بالميزة هنا، حيث لا يلزم صيانة السيارة لدى وكيل كيا معتمد للاحتفاظ بالضمان.

إيجابيات
  • نظام نقل الحركة الهجين اقتصادي للغاية
  • ارتفاع الركوب المرتفع يوفر رؤية ممتازة
  • صندوق واسع ومتعدد الاستخدامات
سلبيات
  • نظام المعلومات والترفيه ليس مثيرًا للإعجاب
  • يمكن أن يكون المحرك صاخباً

المواصفات

طراز اسعار ومواصفات تويوتا ياريس 2024 Toyota Yaris: دليل شامل
عدد المقاعد
المحرك
القوه
عزم الدوران
نوع الوقود
نظام الدفع
ناقل الحركة
الطول
العرض
الإرتفاع
قاعدة العجلات
الوزن
سعة خزان الوقود
معدل استهلاك الوقود
سعة صندوق الامتعه
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه
السرعه القصوي
السعر

أحدث الفيديوهات

مجلة سعودي اوتو

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist