×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2021FordBroncoReview
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

شفروليه


كوبيه شفروليه كورفيت
شفروليه كورفيت 2021

شفروليه كورفيت 2021

2021


أوفت شفروليه بوعدها الخاص بسيارة كورفيت الشهيرة مع طرحها سيارة ستينغراي، أول سيارة كورفيت معقولة السعر بمحرك وسطي من شفروليه على الإطلاق، وتعد سيارة ستينغراي، التي تمثل خلاصة تجارب كورفيت السابقة جميعها، سيارة ذات تصور جديد تمامًا تقدم للعملاء مستويات جديدة من الأداء والتكنولوجيا ومهارة الصنع والرفاهية. ولا تزال السيارة الجديدة وفيّة لإرث وعراقة كورفيت من حيث الراحة والشعور بروعة القيادة الذي تمنحه لسائقها، إلا أنها أيضًا توفر تجربة قيادة هي الأفضل في تاريخ كورفيت. ولا شك بأن العملاء سيكونون سعداء للغاية بتركيزنا على أدق التفاصيل ومستويات الأداء في هذه السيارة الجديدة .

تصميم مستوحي من عالم السباقات والطيران 

يتميز التصميم الخارجي لسيارة ستينغراي بمظهر جريء ومستقبلي مع أبعاد ملفتة يفرضها المحرك الوسطي، إلا أنها لا تزال سيارة كورفيت بشكل واضح . فهي رشيقة وانسيابية، مع شكل رياضي منحوت يوفر شعوراً بالحركة والقوة في كل زاوية من زوايا السيارة.وقال مايكل سيمكو، نائب رئيس جلوبال ديزاين جنرال موتورز: نظرا لأنها الاسم الأكثر عراقة في قطاع سيارات الأداء في أمريكا، فقد أتاح إعادة تصميم سيارة كورفيت ستينغراي من الألف إلى الياء للفريق فرصة تاريخية، لبناء ما رغب به مصممو شفروليه لأكثر من 60 عاما. وتمثل هذه السيارة أفضل ما في أمريكا الآن، حيث تشكل قادمًا جديدًا إلى عائلة السيارات الرياضية ذات المحركات الوسطية. ونحن ندرك تمامًا أن كورفيت قادرة على تحقيق التميز بين الأفضل في هذا العالم”. وكان مستوى مهارة الصنع الخاصة بهذه السيارة الخارقة والمواد الفاخرة المستخدمة والاهتمام بأدق التفاصيل أمورًا حاسمة في تصميم جميع مكونات ستينغراي.ويُعد الموضع الجديد للمحرك نقطةً محورية في تصميم هذه السيارة، فهو قلب الجيل التالي من سيارات كورفيت، ويتموضع كجوهرة بارزة تتألق في عرض مهيب، ويمكن رؤيته من خلال نافذة الباب الخلفي الكبيرة. وتتضمن بعض لمسات التصميم الإضافية ضوء منخفض جديد كليًا بمصابيح إسقاط ضوئي ، مقابض أبواب مخفية بالكامل لا تشوه التصميم المنحوت للسيارة ، فتحات تهوية جانبية كبيرة لتبريد المحرك وتعزيز الأداء الديناميكي ، وشكل يشبه الأسطوانة يساهم في تعزيز السرعة ويساعد على توضيح مستوى الرؤية.

تصميم الواجهه الخلفية 

تتميز شفروليه كورفيت ستينغراي  بواجهة خلفية زجاجية كبيرة تظهر المحرك وفيها سبع فتحات تهوية ، مخارج عادم رباعية تتموضع على الأطراف الخارجية لمؤخرة السيارة ، مصابيح خلفية LED ثنائية العناصر مع إشارات انعطاف تدريجية.وتماشيًا مع جذورها المستوحاة من عالم الطيران والسباقات، استلهمت ستينغراي مظهرها الأمامي المخروطي الشبيه بالمظلة من الشكل العام لطائرات F22 وF35 وغيرها من الطائرات المقاتلة الحديثة، ومن سباقات الفورمولا وان. ومن المزايا التصميمية الأخرى التي انتقلت من كورفيت الكلاسيكية إلى سيارة ستينغراي الجديدة واجهتها المميزة التي تعبر عن غرض هذه السيارة، وانحناءاتها الأفقية الكلاسيكية، والمصدات الأمامية الجريئة والمتوثبة، والموضع التقليدي المألوف للمصابيح الأمامية ثنائية العناصر.

مقصورة كورفيت ستينغراي 

التصميم الداخلي فقد تم تحسينه من خلال  مقصورة داخلية تم تقديمها إلى الأمام بمقدار 16.5 بوصة، تلتف حول السائق لتعبر عن مظهر عالي الأداء وشعور مستوحى من عالم الطيران ، ومفاتيح عمودية للتحكم بالمناخ وفتحات تهوية رفيعة جدًا بما يقلل ارتفاع لوحة العدادات ويوفر مساحة داخلية منخفضة وواسعة في الوقت نفسه. تأتي ستينغراي بمقود جديد مسطح من الأعلى والأسفل صغير القطر وذو شعاعين، يتيح رؤية واضحة بدون عوائق لشاشة عرض قابلة لإعادة الضبط قياس 12 بوصة، وتتميز ستينغراي 2020 باستخدام مواد داخلية فارهة تم تنفيذها بمستوى عالٍ من الجودة والمهارة من مكونات من الجلود الملفوفة والمطرزة باليد، مع تطريز غائر ، واستخدام سخي لمعادن حقيقية. تتوفر لها شبكات مكبرات صوت من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع نظام الصوت الفاخر Bose Performance Series ، و لمسات من ألياف الكربون على مقاعد GT2 ومقاعد Competition الرياضية ، مع إمكانية الاختيار بين الألومنيوم الحقيقي أو ألياف الكربون الحقيقية في لمسات الكونسول وبطانات الأبواب .

 

المحرك وناقل الحركة في شفروليه كورفيت 2021

تم تزويد سيارة ستينغراي بمحرك شفروليه الجديد من الجيل القادم V8 LT2 ذو الكتلة الصغيرة سعة 6.2 لتر ، وهو المحرك الوحيد بنظام التنفس الطبيعي ضمن فئة محركات V8، ويولد هذا المحرك أكبر قوة حصانية وعزم دوران لأي سيارة من طراز كورفيت، وعزم الدوران 637 نيوتن متر، عندما يكون مقترنا بعادم تعزيز الأداء، وعلى الرغم من أن المحرك أصبح الآن خلف السائق، إلا أن LT2 يقدم نفس التجربة التي يتوقعها الجميع من سيارة كورفيت، وقد تم تصميم محرك LT2 لإنتاج عزم دوران ممتاز ومنخفض مع قوة هائلة لوفير استجابة مثيرة لمدخلات دواسة الوقود في أي معدل دورات في الدقيقة، يتيح الموضع المنخفض لمجموعة المحرك وجود مركز ثقل منخفض بما يوفر تعاملاً أمثل مع الطريق. وقد يكون أكبر تحديث في هذه السيارة هو في نظام التشحيم والتهوية.

شفروليه كورفيت مزايا المحرك وناقل الحركة 

الجيل القادم من محركات LT2 يعمل مع أول  ناقل حركة بقابض مزدوج من شفروليه، يتيح تبديل السرعة بشكل سريع للغاية، وتم تصميم ناقل الحركة هذا بشكل فريد من نوعه بالتعاون مع شركة TREMEC لتوفير أفضل شعور بالاتصال المباشر الذي يتيحه نظام نقل السرعة اليدوي، والراحة الفائقة الذي يوفرها نظام نقل السرعة الآلي. وتسمح ميزة فصل القابض المزدوج للسائق فصل القابض عن طريق الإمساك بألواح تبديل السرعة لمزيد من التحكم اليدوي، وتسمح ألواح تبديل السرعة للسائقين باختيار ترس محدد.

تكنولوجيا جديدة لتحسين الأداء في شفروليه كورفيت 2021

تم توسيع خيارات أنماط القيادة في سيارة كورفيت ستينغراي من أربعة أنماط إلى ستة، مما يتيح للسائقين تعديل إحساس سياراتهم بما يناسب تفضيلاتهم الشخصية. وتحافظ السيارة على أنماط القيادة الخاصة بالطقس والتجوال والقيادة الرياضية وعلى المسار المألوفة لدى سائقي كورفيت، مع إضافة نمطين جديدين هما: MyMode: وهو إعداد قابل للتكوين وفق أسلوب القيادة المفضل الذي يمكن أن يحافظ عليه السائق بين دورات القيادة الرئيسية. والنمط الثاني هو نمط Z والذي تم تسميته تيمنًا باسم حزم الأداء الشهيرة من كورفيت Z06 وZR1 وZ51، ويتم تفعيله من خلال زر Z الموجود على المقود. ويعد هذا النمط وضع استخدام لمرة واحدة يأخذ ضبط MyMode خطوة واحدة إلى الأمام، ما يسمح للسائقين بتعديل ضبط المحرك وناقل الحركة كذلك.

تستفيد سيارة ستينغراي من منصة جنرال موتورز الرقمية الجديدة والهندسة الإلكترونية الجديدة كليًا التي تتيح اعتماد الجيل القادم من تقنيات الشركة ، وتقلل البنية الهندسية للسيارة من استخدام الأسلاك وتسمح بنقل الإشارة بشكل أسرع بين أنظمة السيارة المختلفة وشاشاتها عالية الدقة.وتتيح هذه المنصة تحسينات مستمرة للسيارة من خلال تحديثات مباشرة عبر الإنترنت وإجراءات أمن سيبراني محسّنة.

إيجابيات
  • تصميم مستوحي من عالم السباقات والطيران
  • ناقل حركة بقابض مزدوج من شفروليه
  • تكنولوجيا جديدة لتحسين الأداء
سلبيات
  • ضعف الرؤية الخلفية
  • افتقار بعض منظومات الامان

المواصفات

طراز شفروليه كورفيت
عدد المقاعد 2
المحرك 8 اسطوانات بسعة 6,2 لتر
القوه 495 حصان
عزم الدوران 637 نيوتن- متر
نوع الوقود 95
نظام الدفع دفع خلفي
ناقل الحركة 8 سرعات مزدوج القابض
الطول 463 سم
العرض 193 سم
الإرتفاع 123 سم
قاعدة العجلات 272 سم
الوزن 1,527 كجم
سعة خزان الوقود -
معدل استهلاك الوقود 9,9 كم / اليتر
سعة صندوق الامتعه 370 لتر
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه 2,9 ثانية
السرعه القصوي 312 كم / سا
السعر -

كلمات دلالية :

تواصل معانا