إعلان

فورد


اسكورت سيدان

فورد إسكورت 2022

2022


إعلان

تستمر مسيرة فورد إسكورت كسيارة سيدان رائدة، تلبى احتياجات شريحة كبيرة من العملاء الباحثين عن سيارة عالية القيمة وبسعر معقول، وإلى جانب راحة الركوب ينعم تقدم اسكورت مستوى جيد جدا من التقنيات ومساحات التحميل التي تجعلها سيارة عائلية بامتياز، وإلى جانب الراحة ومساحة التحميل الجيدة، جهزت فورد سيارتها اسكورت بتقنيات أمان وسلامة ممتازة.

منافسين فورد اسكورت 2022

تنافس فورد اسكورت في فئة سيارات السيدان صغيرة الحجم، وأبرز المنافسين: تويوتا كورولا، وهيوندا الانترا، وكيا سيراتو، وهوندا سيفيك، وشانجان إيدو.

الطرازات والفئات فورد اسكورت 2022

تتوفر فورد اسكورت في أسواقنا بثلاثة طرازات أو فئات، الأول أمبيانتي، والطراز الثاني تريند، والطراز الثالث تايتينيوم.

أبعاد السيارة فورد اسكورت 2022

تأتي فورد اسكورت بأبعاد قياسية تبدأ من 4587 ملم للطول الاجمالي، 1825 ملم للعرض، 1490 ملم للارتفاع، و2687 ملم لطول قاعدة العجلات.

التصميم الخارجي لفورد اسكورت 2022

تأتي فورد اسكورت بخطوط تصميم تجسد هوية الصالون العائلي الذي يجمع بين جودة الأداء وراحة الركوب، مقدمة اسكورت ذات طابع ديناميكي أقرب للخطوط الرياضية قياسا بالشبك الأمامي الأنيق والمصابيح الرئيسية بطرفى الشبك، ومصابيح الضباب التي تبرق أسفل الشبك الأمامي، خطوط  جوانب السيارة بسيطة ومريحة من الرفرف للرفرف، ومقابض الأبواب والمرايا بلون الهيكل، المرآة الجانبية تطوى وتغلق كهربائيا، وجهزت فورد سيارتها إسكورت بجنوط من التيتانيوم 15 بوصة، وأخرى قياس 17 بوصة حسب الطراز حيث يمكن الاختيار بينهما، وبأعلى مؤخرة السيارة يطل هوائي على شكل زعنف سمكة القرش يتفاعل مع الأقمار الصناعية والهواتف الخلوية.

إمكانيات التخزين داخل فورد إسكورت

اهتمت فورد بمنح سيارتها اسكورت ميزة توفر مساحة جيدة للتحميل سواء بالصندوق الخلفي أو داخل السيارة التي تتعدد بها أماكن وجيوب التخزين، ويتيح تصميم الكونسول المركزي فرصة مهمة وعملية  لتخزين الأغراض الصغيرة.

محركات فورد إسكورت 2022

تعتمد فورد اسكورت على محرك ثلاث سلندر سعة 1.5 لتر يولد قوة  120 حصان، وعزم دوران 150 نيوتن-متر من عزم الدوران، ويمتاز محرك اسكورت بالقوة والنعومة والاقتصادية في استهلاك الوقود، حيث يبلغ الاستهلاك 18.9 كم في اليتر الواحد، ومن تقنيات منظومة الحركة في اسكورت تزويد السيارة  بنظام توجيه كهربائي معزز آليا EPAS يدعم اسكورت بقدرات خاصة على المناورة والتعامل بذكاء مع الانعطافات الحادة، ويعمل مع محرك اسكورت  ناقل حركة آلى 6 سرعات يتميز بسرعة ودقة الاستجابة.

المقصورة الداخلية لـ فورد اسكورت 2022

تملك فورد إسكورت مقصورة داخلية عملية، فقد جهزت فورد مقصورة سيارتها السيدان اسكورت بتقنيات رقمية بديعة، ومساحة جيدة في الأمام والخلف، كما تم تزويد المقاعد الخلفية في كافة طرازات السيارة بنظام ISOFIX مخصص لمقعدي أطفال لمزيد من الأمان لجميع أفراد العائلة في كل رحلة.

أهم تجهيزات مقصورة فورد اسكورت 2022

مقاعد جلدية مريحة مع تحكم بوضعياتها كهربائيا (مقعد السائق بـ 8 وضعيات للتحكم)، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ونظام تشغيل وإطفاء تلقائي للأضواء الأمامية؛ ومرآة الرؤية الخلفية بخاصية التعتيم، والدخول بدون مفتاح وتشغيل المحرك بضغطة زر، ومرايا بذاكرة قابلة للطي.

تجهيزات الأمان والسلامة في فورد اسكورت 2022

من أهم وابرز تجهيزات الأمان والسلامه في فورد اسكورد حزمة MY KEY المساعد للسائق خاصة في ضبط السرعة والصوت اضافة لبرامج تشغيل أخرى، أيضا تم منح اسكورت تجهيزات مهمة مثل  نظام مراقبة النقاط العمياء، كاميرا الرؤية الخلفية، وحساسات وقوف السيارات الخلفية، ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، ومصابيح الضباب ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية.

مميزات فورد اسكورت 2022

• سهلة المناورة.

• نظام معلومات وترفيه بمزايا اختيارية جيدة.

• مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيا يأتي قياسيا.

• سعة تحميل هي الأكبر بفئتها.

• اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود (19.3 كم/لتر).

عيوب فورد اسكورت 2022

• مستويات الأداء لمحركات فورد اسكورت متدنية نسبيا في مقابل أداء افضل من المنافسين.

كفاءة فورد اسكورت في استهلاك الوقود

 تعتبر فورد إسكورت من السيارات الأكثر اقتصادية في استهلاك الوقود بين منافسيها  أمثال هوندا سيفيك، وأوبل أسترا وتويوتا كورولا، إضافة إلى فورد فوكس.

إيجابيات
  • تسارع جيد لمحرك 3 أسطونات
  • اقتصادية ممتازة في استهلاك الوقود
  • تصميم خارجي جميل
  • تجهيز قياسي عالي المواصفات
سلبيات
  • جودة داخلية متوسطة الجودة

المواصفات

طراز فورد إسكورت 2022
عدد المقاعد 5 مقاعد
المحرك 3 اسطوانات بسعة 1,5 لتر
القوه 120 حصان
عزم الدوران 150 نيوتن-متر
نوع الوقود 91
نظام الدفع أمامي
ناقل الحركة 6 سرعات آلي
الطول 458 سم
العرض 182 سم
الإرتفاع 149 سم
قاعدة العجلات 268 سم1,255 - 1,300 كجم
الوزن `1,255 - 1,300 كجم
سعة خزان الوقود ----1
معدل استهلاك الوقود 18,9 لتر
سعة صندوق الامتعه ----
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه ----
السرعه القصوي ----
السعر يبدأ من 57,000 ريال سعودي

أحدث الفيديوهات

مجلة سعودي اوتو

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist