إعلان

فورد


اكسبلورر suv

فورد إكسبلورر 2021

2021


إعلان

جديد ولمسات جذابة توفر للموديل الحالي تميزا خاصا  . طالت التحديثات  الشبك الأمامي الديناميكي الجديد، والمصابيح الأمامية بتقنية LED . داخليا على مستوى المقصورة تم تحديث  لوحة القيادة الجديدة، أم عجلات السيارة فهى من الألومونيوم  المصقول يدوياً قياس 20 بوصة . المصابيح الأمامية المتكيّفة بتقنية LED  لايميزها شكلها الجذاب فقط  ، ولكن الأهم ماتتمتع به من ذكاء اصطناعي خاصة وانه ترشد الشائق في الأجواء المظلمة وتعدل اتجاهاتها  عند منعطفات وتعرجات الطريق . وعن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحكم الآلي فيمكن للسائق الذكاء فتح باب الصندوق الخلفي  وإغلاقه من دون استخدام يديه  أو الضغط على أيّ زرّ. وماعلية إلا  القيام  بتمرير قدمه  إلى الأمام والخلف تحت المصدّ الخلفي من الوسط ،  وهنا  سيفتح باب  الصندوق  بنعومة تامه ، ومن أجل إغلاقه، ما علي السائق  سوى اعادة تمرير قدمة اسفل الصدام الخلفي  . لقد نجحت فورد كذلك في انقاص وزن اكسبلورر  أكثر من 50 كيلوجرام مقارنة بالطراز السابق ليصبح وزنها الاجمالي  1,970 كلغ… أقل من 2 طن؟ وهذا الوزن قياسا بحكم السيارة والفئة التي تنتمي اليها يعتبر وزنا عاديا . ومن ضمن التقنيات الاختيارية حرية اختيار السائق  لنظام الركن الذاتي من الجيل الثاني ، والذي  يعمل تلقائيا وآليا بالكامل على ركن السيارة دون تخل من السائق نهائيا.

مقصورة فورد إكسبلورر

سيارة SUV بوزن وحجم اكسبلورر لابد أن تكون مقصورتها أكثر من مريحة ومترفه ، خاصة ان فتحة السقف البانورامية تحول المقصورة الى ” تراث يطل على الطبيعه بكل ألوانها ” ،  ويتم التحكم بفتحة السقف فتحا وقفلا بكبسة زر .. تتجسّد القوة وديناميكيات القيادة في إكسبلورر 2020 في تصميم يلفت الأنظار، يزخر بالراحة والأسلوب الأصيل.  ببساطة شديدة فإن مقصورة اكسبلورر التي تحتضن ثلاثة صفوف من المقاعد تمنح السائق والركاب تجربة تنقل رائحة ومريحة هم وامتعتهم وايضا حيواناتهم .  .المقاعد مكسوّة بـActiveX وهي مادة من الجلد الجزئيّ مصمّمة لتحمّل التلف ،  لوحة قيادة جديدة كلياً  وبصدر قمرة القياده شاشة وسطية عند الطلب قياس 10.1 بوصة أشبه  بحاسب لوحي تم وضعه دون تثبيت بمنتصف لوحة القيادة! كما مكن أيضاً طلب شاشة قياس 12.3 بوصة بدلا من  لوحة العدادات .   يبرد المقصورة مكيف هواء مزدوج، ويخلق حالة الترفية تجهيزات مثل النظام الصوتي من بانغ أند أولفسن مع 14 مكبر للصوت ، شاشة وسطية قياس 8 بوصة (قياسية أو 10.1 بوصة عند الطلب )، منصة شحن لاسلكية  الواي فاي مع اتصال بشبكة الجيل الرابع .

المحرك وخيارات القوة والدفع في فورد إكسبلورر

تعبر فورد اكسبلور عن نفسها بكل قوة مع المحرك  إيكوبوست سعة 2.3 لتر القوي، مقترنا به ناقل  الحركة بـ10 سرعات مع وضع Select Shift اليدوي، ونظام 4X4  مع نظام القيادة بحسب التضاريس . ويتوفر للسيارة اكسبلورر أربعة أنماط قيادة قابلة للاختيار بينها ، عبر قرص دوار سهل الاستخدام في الكونسول المركزي، وتشتمل  النط الرياضي Sport – النمط الاقتصادي Eco  – ونمط الطرقات الوعرة Trail-  ونمط السحب/القطر Tow/Haul-  والنمط العادي Normal –  ونمط الرمال Sand. كل المؤشرات تقول بأن تجربة قيادة اكسبلورر ممتعه ومرضية لأكثر السائقين تشددا في تطلعاتهم .

تقنيات اكسبلورر المتقدمة

لم تبخل فورد على سيارتها اكسبلورر بالكثير من  التقنيات الذكية التي تحول السيارة إلى ما يشبه الروبوت الذكي.. أهم الانظمة التي جهزت بها فورد سيارتها اكسبلورر  نظام فورد Co-Pilot360 (ميزة قياسية في كلّ الفئات)، كاميرا بزاوية 360 درجة،شاشة LCD ملوّنة للإنتاجية (ميزة قياسية في كلّ الفئات) ،  الشحن اللاسلكي،  نظام ضبط إلكتروني لدرجة الحرارة ثلاثي المناطق (ميزة قياسية في كلّ الفئات) ،  نظام الملاحة مع شاشة لمس، مساعد التوجيه عند المناورات الطارئة .   ومن اهم تقنيات اكسبلورر كذلك نظام الدفع الرباعي الذكي مع نظام القيادة بحسب التضاريس، نمط EcoCoach للقيادة الفعّالة ، نظام التثبيت في مواجهة الرياح المعترضة ، مساعد التوجيه عند المناورات الطارئة، نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئيةBLIS ومساعدة استباق الأصطدام مع نظام الفرملة الطارئة التلقائي. كل هذه التقنيات وغيرها تأخذ سائق اكسبلورر الى عوالم جديده من القياده الذكية والراحة بلا حدود، وسهولة التحكم بالوظائف.

إيجابيات
  • منصة دفع خلفي جديدة
  • محركات آداء عالي
سلبيات
  • العزل ضعيف في السرعات العالية
  • ارتفاع السعر في الفئات الاعلى

المواصفات

طراز فورد إكسبلورر 2021
عدد المقاعد 7
المحرك 6 اسطوانات 3,3 لتر / 4 اسطوانات 2,3 لتر
القوه 285/ 300 حصان
عزم الدوران 353/ 420
نوع الوقود -
نظام الدفع خلفي/رباعي
ناقل الحركة 10 سرعات آلي
الطول 505 سم
العرض 200 سم
الإرتفاع 177 سم
قاعدة العجلات 302 سم
الوزن 1,971 - 2,144 كجم
سعة خزان الوقود 70 لتر
معدل استهلاك الوقود 13,1 لتر
سعة صندوق الامتعه 515 لتر
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه 6,8 ثانية
السرعه القصوي 230 كم/ سا
السعر 122,868 ريال

أحدث الفيديوهات

مجلة سعودي اوتو

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist