إعلان

فورد


فيجو سيدان

فورد فيجو 2021

2021


إعلان

تتوفر فورد فيجو بهيئتين للهيكل –  الهاتشباك والسيدان، منطلقة بمحرك بنزين وناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 6 سرعات. وتعتبر فيجو نموذج مثالي للسيارة الشبابية وايضا سيارة العائلات الصغيرة.

فورد فيجو التصميم الخارجي

تزهو فورد فيجو بتصميم جذاب يحافظ على هوية شركة فورد التي تمزج بين الأصالة والعصرية الكاملة . من النقاط التصميميه البارزة بالسيارة الرفارف الأمامية المحوته بدقة ، والعجلات قياس 15 بوصه بأقواس سوداء جميلة .  ومن اجل الحماية تتميز السيارة تتميز السياره  بألواح  حماية معدنيه وقضبان سقف . تنفرد فورد فيجو بطلاء حصري جديد يعرف ب ” كانيون ريدج ” يتوفر ايضا باللون الأبيض الماسي والرمادي الداكن والأحمر والفضي  والذهبي المفضض . لم يطرأ أي تغيير على التصميم الداخلي للسيارة ، وفقط يمكن استثناء التنجيد الحصري ومقبض ناقل الحركة الناعم المرن ومفارش الأرضيات الملائمة لمختلف ظروف الطقس والبيئة المحيطة . ومن التجهيزات الأساسية  ذات الصلة بالترفيه الرقمى والتواصل مع اجهزة الاتصال –  البلوتوث و يو اس بس بى و اي يو اكس وحامل الهاتف الذكي والنوافذ الكهربائية وخاصية اغلاق السيارة.

مقصورة فورد فيجو

تتسم مقصورة فيجو بالرحابة الكافية للشعور براحة الركاب ، وربما يكون لهندسية التصميم الدقيقة اثر بالغ في خلق مساحات رحبة تستغل بشكل جيد في توزيع المقاعد وامكان التخزين . يتميز الجزء الأمامي من السياره ” قمرة القيادة ” برحابة ملحوظة ، فيما تعود افضلية المقاعد الخلفية  لمساند رأس قابلة للتعديل لتأمين الدعم والراحة للجميع،  تم دعم سيارة فورد فيجو بنظام المعلومات والترفيه  من خلال شاشة قياس  6.5 بوصة بخصائص Apple CarPlay و Android Auto وزر التشغيل باللمس مع تحكم تلقائي بالطقس  . كذلك تتوفر مساحات مطر حساسه و مصابيح اماميه ذات حساسية عالية  .

تنطلق فورد فيجو بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يعطى قوة 122 حصان تعادل 91 كيلووات وعزم دوران 111 قدم أي ما يعادل 150 نيوتن متر. وبرغم  ارتفاع السياره النسبي عن الارض فإن عزم الدوران إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل الحركة اليدوي ذى  الخمس سرعات.

فود فيجو تجهيزات السلامة

من أهم  تجهيزات السلامه التي منحتها فورد لسيارتها فيجو ،نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP الذي يقوم بالضغط على الفرامل على العجلات بشكل مستقلّ، ما يساعدك في العودة إلى مسارك الصحيح. كما يحسّن أيضاً قدرة التحكّم على الطرقات الصعبة ويعزّز الثبات على الطرقات الزلقة ،  ونظام الإنذار المحيطيى الذي يوفر الأمان للسائق خاصة عند ركن سيارته حيث يتمّ تشغيل جهاز الإنذار وتومض المصابيح الأمامية ومصابيح الوقوف عند اي محاولة لفتح السيارة واقتحامها . واستكمالا لتفعيل عمل هذا النظام يتم  تنشيط مؤشر السرقة على لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة .

محركات فورد فيجو

تستمد فورد فيجو قوتها من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يعطى قوة 122 حصان وعزم دوران 111 قدم-  ما يعادل 150 نيوتن- متر، ويقترن معه  ناقل الحركة الأوتوماتيكي PowerShift والذي يتميز بالتوفير في استهلاك الوقود . ولتعزيز التوفير في استهلاك الوقود تمّ تصميم وحدة التعشيق الثنائية لتأمين تغيير التروس بسلاسة وانسيابية .

إيجابيات
  • الارخص في فئتها
سلبيات
  • غير مزودة بأنظمة ترفيهية

المواصفات

طراز فورد فيجو 2021
عدد المقاعد 5
المحرك 3 اسطوانات بسعة 1,5 لتر
القوه 122 حصان
عزم الدوران 151 نيوتن
نوع الوقود 91
نظام الدفع دفع امامي
ناقل الحركة 6 سرعات آلي
الطول 425 سم
العرض 169 سم
الإرتفاع 152 سم
قاعدة العجلات 249 سم
الوزن 1,041 كجم
سعة خزان الوقود 45 لتر
معدل استهلاك الوقود 18,4 لتر
سعة صندوق الامتعه 257 لتر
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه 9,5 ثانية
السرعه القصوي 165 كم / سا
السعر 51,000 ريال

أحدث الفيديوهات

مجلة سعودي اوتو

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist