×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2021FordBroncoReview
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

فورد


SUV برونكو
فورد برونكو 2021

فورد برونكو 2021

2021


عادت فورد برونكو للأضواء من جديد بعد اعتزال اجبارى حجبها عن الضوء طيلة خمسة وعشرين عاما. وستطل برونكو بعد غياب بنسخة بابين أو 4 أبواب، وقد  اعتمدت هندسة بنائها على ما يعرف ب هندسة Body On Frame،  والتي تعني ببساطة " هيكل عالي الصلابة " ، وفلسفة تصميم برونكو حسب تقارير صدرت عن فورد أنها امتداد من الناحية الهيكلية لصلابة شاحنات F-Series مع توجه تصميمى واضح يمنحها هوية رياضية. ومع الهوية الرياضية والهيكل الصلب تظل مهمة برونكو ان تكون سيارة عملية مئة بالمئة.

حافظت فورد على الهوية التصميمية لبرونكو رغم غيابها لربع قرن ، حيث يأتي الجيل الأول من برونكو بتصميم ذات شخصية رياضية وعملية بديعة تصل بين زمنين بحبل الصلة والتطور. تم تصميم الجيل العائد بعد عمل مسح رقمي لتاريخ برونكو حتى يتم الحفاظ على أدق التفاصيل  وفي نفس الوقت بأسلوب عصري. محصلة هذا الاعداد والتمهيد ظهور شاحنة صندوقية المظهر وتحت جلدها كل تقنيات العصر. بالواجهة أضواء  أمامية دائرية بداخلها  خط LED ، وتبدو المابيح بهيئتها المدمجه بالواجهة كالعيون بطرفي سبك التهوية الأمامي الذي يلمع بوسطة اسم برونكو مستدعيا الماضي والحاضر ومطلا على المستقبل  ، وفي الجوانب حصلت برونكو على رفارف  بارزة ، أما الأضواء الخلفية فتأتي مستطيله  وتأخذ شكلا عموديا مثيرا .

ومن أجمل ما منحته فورد لسيارتها برونكو العائدة من التاريخ  أبواب قابلة للإزالة بتصميم فريد خاص لعلامة فورد، والمؤكد أن عملية إزالة الأبواب تتم بشكل أسهل وأسرع من منافستها الرئيسية جيب رانجلر،  كل باب له حقيبة خاصة يتم حفظه فيها والصندوق الخلفي يستوعب الأبواب الأربعة، حتى السقف قابل للإزالة بسهولة كبيرة في كل الفئات.

تتميز برونكو بخلوص أرضي يصل الى   294 ملم وهو الأكبر  في فئتها، وتستطيع برونكو السير في مياه بعمق 851 ملم، وهو المعدل الأفضل بفئتها.  بإمكان العملاء طلب إطارات مقاس 35 بوصة من المصنع مباشرة وهو رقم غير مسبوق في هذه الفئة من المركبات ،  هناك خيارات مختلفة  للتعديل حسب الطلب تتعلق بتصميم الأبواب والصدامات واشرطة LED الضوئية  ، ورفارف أعرض ، بالإضافة لتصاميم مختلفه للشبك الأمامي.

التصميم الداخلي لفورد برونكو 

تمتاز مقصورة فورد برونكو بالغنى التقني والبساطة التصميمية ، وهي معادلة شديدة الأهمية للحفاظ على هوية برونكو التاريخية . التصميم الكلاسيكي مثلا هو المهيمن على  عجلة القيادة ومقبض الجير والمقاعد ، والى جانب هذه التفاصيل الكلاسيكية تتوفر بعض  المزايا المتطورة، مثل شاشة العرض مقاس 8 بوصات بالطراز الساسي ،  أو شاشة 12 بوصة اختيارية، واختياريا ستتوفر شاشة LCD داخل لوحة العدادات، وتعتبر  برونكو الوحيدة في فئتها التي تتمتع بكاميرا 360 درجة تساعد السائق على الرؤية المحيطية الكاملة بكل الطرق المعبده والوعرة .

يتم تثبيت مختلف أنواع الأجهزة عليها مثل الجوال أو الكاميرا فوق  سكة متمركزة أعلى التابلوه،  بالإضافة لقابس كهربائي 12 فولت لشحن الأجهزة، أما  أهم مزايا مقصورة برونكو 2021 أن كل أجزائها ضد التأثر بالمياه  ، بما في ذلك المقاعد أو أزرار التحكم أو غيرها، كذلك تاتي  الأرضية مطاطية وتحتوى على قنوات  تصريف للمياه.

محركات فورد برونكو

ستنطلق برونكو العائدة ببريق غير مسبوق بخيارين من المحركات - محرك إيكوبوست توربو 4 أسطوانات سعة 2.3 لتر بقوة 270 حصان وعزم دوران 420 نيوتن-متر، والثاني محرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.7 لتر بقوة 310 أحصنة مع عزم دوران 542 نيوتن-متر، ويقترن ب المحركات  ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات أو ناقل حركة يدوي من 7 سرعات، فقط سيتوفر  محرك الـ V6 حصريا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.  ومن مميزات القياده في برونكو نظام للتحكم بالقيادة على مختلف الأرضيات ، و يحمل هذا النظام  اسم G.O.A.T، وهو اختصار لـ Go Over Any Terrain، ومعناه  (السير على أي أرضية)، ويشمل هذا النظام 5 وضعيات للقيادة، بالإضافة لوضعيتين شرستين تتوفران حصريا مع  الإصدار الأول من برونكو 2021.

إيجابيات
  • مواصفات مخصصة لكل التضاريس
  • تصميم كلاسيكي بتقنيات عالية
سلبيات
  • ناقل الحركة اليدوي متوفر للمحرك الاساسي

المواصفات

طراز فورد برونكو
عدد المقاعد 5
المحرك 6 اسطوانات بسعة 2,7 لتر
القوه 310 حصان
عزم الدوران 542 نيوتن متر
نوع الوقود 91
نظام الدفع دفع رباعي
ناقل الحركة 7 سرعات يدوي / 10 سرعات آلي
الطول 444 سم
العرض 192 سم
الإرتفاع 178 سم
قاعدة العجلات 255 سم
الوزن 2,140 كجم
سعة خزان الوقود 78 لتر
معدل استهلاك الوقود -
سعة صندوق الامتعه 1480 لتر
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه 5,9 ثانية
السرعه القصوي 209 كم / سا
السعر -

تواصل معانا