إعلان

فورد


تيريتوري suv

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

2024


إعلان

تم إطلاق فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY في السوق الأٍسيوية والخليجية بعد أعوام من طرحها في السوق الصينية تحت إسم Yusheng S330، وهي نتاج مشروع صيني مشترك بين Ford و JMC. لسوء الحظ، فإن شبكة الوكلاء المحدودة جعلت المبيعات فاترة. فقامت فورد بإعادة تصميمها. والنتيجة أصبحت سيارة دفع رباعي صغيرة وجذابة للغاية، مع خط سقف عائم، وقضبان سقف كبيرة قابلة للاستخدام، وأقواس عجلات سوداء.

 

وبعد أعادة تصميمها، ارتفعت مبيعات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY، وتبع ذلك زيادة الصادرات إلى العديد من الأسواق خارج الصين، لقد حققت انفجارًا في المبيعات في السوق الفلبينية. وحققت نجاحات كبيرة في السوق الخليجية. وكان سبب النجاح الكبير الذي حققته توسيع شبكة الوكلاء، واعادة التصميم الشاملة والتي اعتمدت على نفس الحزمة الميكانيكية الأساسية.

تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الجديدة كليًا بتصميم ديناميكي وهندسي فعال ، وتأتي بثلاث زخارف مميزة، بمقاعد راقية تتسع لما يصل إلى 5 أشخاص، وهي جاهزة تقريبًا لأي شيء يمكن أن تحلم به أنت وعائلتك. بفضل شكلها العريض الجذاب، وهيكلها الأملس الديناميكي، والانحناءات اللافتة للانتباه، ستخطف سيارة فورد تيريتوري 2024 الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا المظهر في أي مكان تذهب إليه.

فورد تيريتوري 2024 في عيون الخبراء

رأي الخبراء: هذه السيارة تستحق شارة فورد وأكثر بكثير. إنها حصلت على بعض الفخامة التي حصلت عليها سيارة Ford Escape ذات الهندسة الأوروبية التي انسحبت قبل بضع سنوات، إن ملاءمة وتشطيب السيارة يتطابق بسهولة أو يتفوق على سيارات كثيرة يابانية وكورية بأدائها الجيد.

جديد فورد تيريتوري لعام 2024

الجديد يقدمه لكم الفيديو التالي : 

فورد تيريتوري 2024 في مواجهة المنافسين

تنافس فورد تيريتوري 2024 ford TERRITORY سيارات مثل: إم جي إتش اس، كيا سيلتوس، هيونداي توسان، هيونداي كريتا. هوندا HR-V.

التصميم الخارجي لسيارة فورد تيريتوري 2024

فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY

قامت العلامة الأمريكية بخلط التصميم الحركي لفورد بشكل عشوائي مع صفائح يوشينغ المعدنية. اعتمد التصميم الجديد على فلسفة “الطاقة التقدمية من خلال القوة” الذي صاغته،  وسوف يتوسع قريبًا ليشمل منتجات فورد العالمية الأخرى.

فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY

منح التصميم الجديد الجيل التالي من تيريتوري حضورًا مهيبًا مكنها من تحقيقه تلك الشبكة الكبيرة ومصابيحها الأمامية LED ومصابيح DRL المذهلة للغاية. بجانب إسلوب الخطافات الكبيرة بالمصابيح الأمامية الجديدة، والتي تعمل أثناء النهار،وتحيط بالشبكة التي تأخذ شكل تنين. المصابيح الأمامية الفعلية عبارة عن مصابيح LED رفيعة في حجرة مصابيح الضباب على مستوى الصدام، وهو تفسير أكثر إتقانًا من معظم إعدادات الإضاءة ذات المستوى المزدوج.

حافظت فورد على نفس الأبعاد تقريبًا، كانت النسخة السابقة أعرض ببضعة شعرات، ولكن فقط بسبب توهجات الرفارف المنتفخة. تملأ هذه السيارة الجديدة بصمتها بشكل أكثر إقناعًا، مع طوابع هيكل منحنية واسعة النطاق ودقيقة ترسم في الحجم على أقواس العجلات وعتبات العجلات. مع بعض المراوغات فيما يتعلق بفجوات الألواح والختم على غطاء المحرك والأبواب، لكن الملاءمة والتشطيب جيدان بشكل عام، خاصة الألواح والأعمدة البلاستيكية.

أبعادها كبيرة وضخمة، والخطوط الأمامية والجانبية أمريكية. الواجهة الخلفية لافتة للنظر بشكل خاص، مما يوضح كيف يمكن أن يؤدي الدمج بين الشرق والغرب إلى منتج جيد التصميم. تتميز الفتحة الخلفية بذيول LED رفيعة وخطوط ناعمة وغير معقدة. تشير النوافذ الكبيرة إلى المقصورة الفسيحة في الداخل، في حين تشير قطع من الكسوة السوداء والفضية إلى الصلابة على الطرق الوعرة الغير موجودة بالفعل. إن الجنوط المعدنية الملفوفة بإطارات شعاعية خفيفة تشير إلى أن الطرق الناعمة في تصميم تيريتوري 2024.

الأبعاد الخارجية لسيارة فورد تيريتوري 2024

فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY

يبلغ حجم الجيل التالي من فورد تيريتوري 463 × 193.5 × 170.6 سم (الطول × العرض × الارتفاع). يبلغ خلوصها الأرضي 10 سم، وقاعدة العجلات 272.6 سم.

تصميم مقصورة فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY

يجمع التصميم الداخلي بدقة بين الاتجاهات الصينية الحالية ومظهر عائلة فورد. تبدو عجلة القيادة الكبيرة ذات القاعدة المسطحة ذات الأربعة أذرع ووضعية الجلوس المستقيمة شبيهة جدًا بسيارات فورد، في حين أن شاشة المعلومات والترفيه LED ذات الجزء المزدوج والكونسول الوسطي المنفصل تعكس تلك الموجودة في سيارات الكروس أوفر الصينية الشهيرة الأخرى.

إن المواد الناعمة الملمس الموجودة على أسطح الأبواب ولوحة القيادة، بالإضافة إلى البطانة الناعمة على الرفوف المفتوحة، ترفعها فوق سيارات الكروس أوفر الشائعة الصينية أو غير ذلك. يوجد هنا مواد بلاستيكية صلبة، ولكنها محصورة بين ألواح ناعمة الملمس. يعد مزيج الألوان الرمادي الداكن والأزرق الداكن، مع زخرفة من الخشب الصناعي باللون الرمادي، خروجًا مرحبًا به عن اللونين الأسود والبيج الموجود في أي مكان آخر.

الرحابة والاتساع بسيارة فورد تيريتوري 2024

فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY

المساحة الداخلية توسعية. يمكنك الحصول على مساحة للرأس والأرجل في كل مكان. ومع ذلك، يبدو الأمر كما لو أن السيارة تشترك في النقاط الصلبة مع سابقتها الأضيق، حيث أن المقاعد الأمامية وصندوق الدواسات أقرب بسنتيمتر أو اثنين إلى مركز السيارة من العتبات. لن يلاحظ معظم الناس، لكن السائقين الأكبر حجمًا قد يجدون أن ساقهم الداخلية تحتك بنفق ناقل الحركة على الرغم من مساحة القدم الكبيرة.

مقاعد سيارة فورد تيريتوري 2024

تأتي تيريتوري 2024 بمقاعد مرنة و مهواه يغطيها جلد أزرق وأسود مثقب، مع إمكانية ضبط مقعد السائق كهربائيًا، حتى في طراز التيتانيوم “الأساسي”. المقصورة الخلفية مفتوحة ومريحة بشكل مثير للإعجاب، وذلك بفضل عتبات النوافذ المنخفضة والزجاج الكبير في كل مكان.

هناك مساحة كبيرة لوضع ساقيك أو تحريك قدميك، وحتى الراكب المركزي يحصل على مساحة كبيرة، وذلك بفضل قطع الكونسول المركزي والأرضية المسطحة تمامًا. في الخلف، تحصل على صندوق خلفي كبير بسعة 448 لترًا مع فتحة واسعة وشفة تحميل يمكن الوصول إليها. لكن لا توجد أرضية بمستويين.

نظام المعلومات والترفيه والاتصال بسيارة فورد تيريتوري 2024

للحصول على رحلة أكثر ثقة وأمانًا، تأتي فورد تيريتوري الجديدة كليًا مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، وشاشة عنقودية متوفرة مقاس 12 بوصة ومجموعة كبيرة من ميزات مساعدة السائق. نظام المعلومات والترفيه نفسه جميل جدًا. الواجهة ليست الأكثر بهرجة، ولكن من السهل التنقل فيها، وتوفر Android Auto وApple CarPlay سلكيًا ولاسلكيًا، ونظام صوت يتميز بمستوى صوت مذهل واستنساخ صوت الجهير. يعد Android Auto على الشاشة الكبيرة أمرًا رائعًا، حيث يسمح بشاشات مقسمة متعددة الألواح للملاحة والموسيقى ووظائف الهاتف. لا مزيد من الشاشات المتلاعبة أثناء السير على الطريق.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

لسوء الحظ، تتطلب الكثير من وظائف السيارة التعامل مع الشاشة. لا يمكن الوصول إلى أدوات المساعدة على السلامة وأوضاع القيادة إلا من خلال القوائم الفرعية. وبينما تحصل على لوحة HVAC منفصلة تعمل باللمس، فإن إعدادات درجة الحرارة والتهوية/إزالة الصقيع قابلة للتعديل فقط على الشاشة.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

تأتي تيريتوري 2024 بطريقة جديدة لاستعمال لوحة القيادة. من خلال لوحة العدادات ومؤشرات القيادة قياس 12 بوصة، بوسعك تعديل طريقة عرض معلومات القيادة عبر الاختيار بين نمطَي تصميم بما يتناسب مع أسلوبك.

محرك فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY

محرك النسخة العالمية من فورد تيريتوري 2024

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

تتمتع فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY نفسها ببعض القوة الجيدة جدًا، بفضل محرك JX4G15 سعة 1.5 لتر المزود بشاحن توربيني، والذي تم تطويره بالاشتراك بين شركة JMC وشركة AVL النمساوية. يولد قوة قدرها 158 حصانًا و248 نيوتن متر من عزم الدوران الذي يقود العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات، تتسارع تيريتوري من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 10 ثوانٍ في الوضع الرياضي. وهذا مثير للإعجاب نظرًا للوزن والتحسن الكبير مقارنة بالنسخة السابقة من تيريتوري التي كانت بناقل الحركة القديم CVT.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

لسوء الحظ، فإن اختيار وضع القيادة مدفون في قائمتين فرعيتين عميقتين في نظام المعلومات والترفيه، ولا تحصل على أي مبدلات سرعة أو أدوات تحكم يدوية باستخدام مقبض ناقل الحركة الدوار. مما يتركك تقود في الوضع العادي معظم الوقت. وهكذا، قد يستغرق الأمر نصف ثانية حتى يستجيب نظام نقل الحركة لمدخلات الدواسة والانطلاق للتجاوز، الأمر الذي قد يكون محبطًا.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

التحولات نفسها سلسة بشكل مدهش. لا داعي للاهتزاز أو التردد، سواء أثناء الزحف في حركة المرور المزدحمة أو الهبوط على سفح الجبل في الوضع الرياضي. يعد هذا أحد أكثر نواقل الحركة ثنائية القابض سلاسة التي ستقوم بقيادتها على الإطلاق، سواء مع فورد أو غير ذلك.

محرك فورد تيريتوري 2024 في المملكة العربية السعودية

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

بفضل المحرك الرباعي الأسطوانات الذي يحمل شارة  EcoBoos، بسعة 1.8 لتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 7 سرعات، تتيح لك الـSUV  فورد تيريتوري المتعددة الاستخدامات ً والجديدة كليا اجتياز مسافات طويلة بسرعة عالية. ومع قوة حصانية قصوى قدرها 190 ً حصانا وعزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر، إنها نسخة خاصة من تيريتوري للمملكة العربية السعودية، حيث حرص وكيلا فورد في المملكة على أبعاد المحرك المتوسط القوى المطروح عالميًا لصالح محرك أكثرة قوة.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

تتسارع تيريتوري بسلاسة إذ يدعم ناقل الحركة عملية تبديل التروس. وتساعد الفرامل القرصية للعجلات الأربعة مع نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ،ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات مع ميزة التحكّم بالدفع في توفير تجربة قيادة ثابتة في مختلف ظروف الطرقات والظروف الجوية.

كفاءة اقتصاد استهلاك الوقود بسيارة فورد تيريتوري 2024

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

لا توجد مفاجآت من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود. مع متوسط استهلاك للوقود يتراوح بين 8-10 كيلومتر في اللتر في القيادة المختلطة، لكن كان من الصعب الوصول إلى 16 كم/لتر على الطريق السريع. في الوضع الاقتصادي، يجعل نظام التوقف والتشغيل الآلي التسارع يدفعها لإستهلاك ما بين 10 إلى 12 كيلومتر باللتر.

مواصفات الأداء بسيارة فورد تيريتوري 2024

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

في تلك الرحلات الإقليمية الطويلة، تكون تيريتوري لطيفة ومريحة. تميل الإطارات الكبيرة إلى المراوغة فوق المطبات الحادة، لكن نظام التخميد الجيد للتعليق يعمل على تنعيمها بشكل جيد. يكون التوجيه خفيفًا ومباشرًا، على الرغم من أن الإجراء الأولي يبدو مطاطيًا بفضل الامتثال في وصلة التوجيه.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

ولعل الإطارات الأكثر ليونة بكثير من إطارات Goodyears الموجودة في Titanium X – تساهم في ذلك، ولكن من الصعب أن نعزو لفة الهيكل وتراجع المكابح التي لوحظت في المناورات السريعة إلى تلك الإطارات، خاصة بالمقارنة مع المنافسين الصينيين الذين يرتدون ملابس مماثلة. ومع ذلك، فإنها تشعرك بالأمان أثناء القيادة المفعمة بالحيوية وهي هادئة وتسير بثبات على الطريق السريع. الشيء الحقيقي الوحيد في سلوكيات الطريق السريع هنا هو بعض الرفرفة أو الاهتزاز في غطاء المحرك أثناء السرعة. وهو ما لا تلاحظه عادة، إلا أنه يقع في أعلى خط رؤيتك أثناء القيادة.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

في جميع أنحاء المدينة، يؤثر غطاء المحرك الطويل على الرؤية، لكن النوافذ الكبيرة والمرايا الجانبية الواسعة تعوض ذلك، مما يمنحك رؤية ممتازة في كل مكان. هناك أيضًا كاميرا بزاوية 360 درجة مع وظيفة ثلاثية الأبعاد، والتي يمكن تشغيلها عبر أيقونة صغيرة في الركن الأيمن السفلي من شاشة المعلومات والترفيه. إلى جانب التوجيه الخفيف ودائرة الدوران الضيقة بشكل مدهش، فإن هذا يجعل ركن السيارة في مواجهة الرصيف أمرًا سهلاً.

ميزات السلامة والأمان والموثوقية لسيارة فورد تيريتوري 2024

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

أنظمة التكنولوجيا والسلامة هي ما تدفع مقابله عند الصعود من موديل لآخر، فلديك مجموعة متنوعة في تشكيلة تيريتوري 2024. يعد موديل تيتانيوم هو الإصدار الأكثر تحميلًا في الوقت الحالي، ويأتي مزودًا بكل ما تحتاجه وتريده. من أشياء مثل مجموعة العدادات الأكبر حجمًا إلى نظام المعلومات والترفيه القادر الموجود أيضًا في تيتانيوم، إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي والمزيد.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

تتسارع تيريتوري بسلاسة حيث يعمل ناقل الحركة على تحسين تغييرات التروس. تساعد المكابح القرصية على العجلات الأربع مع نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات مع نظام التحكم في الجر في الحفاظ على ثبات القيادة في مختلف ظروف الطرق والطقس.

نتائج إختبارات التصادم لسيارة فورد تيريتوري 2024

خلال الاختبارات التي قامت بها C-NCAP لسيارة فورد تيريتوي حصل الجيل الحالي من فورد تيريتوري على تصنيف خمس نجوم للسلامة، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أماناً على الطريق. حصلت على تصنيف خمس نجوم من خلال خضوعها لاختبارات في ثلاث فئات: حماية المشاة، وحماية الركاب (اختبار التصادم المتداخل، واختبار الاصطدام الأمامي الكامل، واختبار تأثير الاصطدام الجانبي)، والسلامة النشطة. حصلت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) على درجة تراكمية قدرها 86.8% من أصل 100.

ميزات مساعدة السائق بسيارة فورد تيريتوري 2024

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

حتى بدون تبديل الكاميرات، فإن أجهزة استشعار وقوف السيارات الاثني عشر الموجودة في السيارة تمنعك من الاصطدام بالجدران والسيارات المتوقفة. والأفضل من ذلك هو أن نظام ركن السيارات الآلي الخاص بشركة فورد يمكنه القيام بكل ذلك نيابةً عنك بضغطة زر واحدة.  من المؤسف أن تفتقر مواصفات الموديلات الأقل من تيتانيوم إلى مساعدة الحفاظ على المسار، وتجنب الاصطدام الأمامي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي الموجود في بلاك إيديشن، ولكنها لا تزال تتميز بتحذير النقطة العمياء وتثبيت السرعة القياسية، وهو أمر من السهل جدًا تبديله باستخدام ذراع التحكم الأيسر الموجود على الطراز تيتانيوم بلاك ايديشن. في المقود. يهدف الذراع الأيمن إلى التحكم في كل شيء آخر، بدءًا من نظام المعلومات والترفيه وحتى مجموعة العدادات.

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

وبصرف النظر عن ذلك، فإن المواصفات والمميزات الأخرى لسيارة Ford Territory هي رائدة في فئتها مثل الكاميرا بزاوية 360 درجة، والتي يمكن العثور عليها أيضًا في الطراز الأساسي. وبصرف النظر عن ذلك، فهي مجموعة رائعة من ميزات التكنولوجيا والسلامة. إن السرعة التكيفية هي ما يجعل الطرازات الأفضل ، وتعرف فورد كيفية برمجة النظام ليتصرف بشكل جيد حتى لا تكون هناك شكاوى.

اسعار فورد تيريتوري 2024 في السعودية

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

تقدم العلامة الأمريكية سيارتها فورد تيريتوري لعام 2024 لدي وكيليها في المملكة العربية السعودية: شركة الجزيرة للسيارات في المنطقة الوسطى والشرقية، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات في المنطقة الغربية. وتطرحها الشركتان بأربعة فئات، وتباع بالأسعار التالية:

  •       تبلغ أسعار فورد تيريتوري 2024 موديل امبيانتي AMBIENTE بمحرك سعة 1.8 لتر نحو 103,385 ريال سعودي
  •       سعر سيارة فورد تيريتوي 2024 موديل ترند TREND بمحرك 1.8 لتر يبدأ من 115000 ريال سعودي
  •       اسعار فورد تيريتوري 2024 موديل تيتانيوم TITANIUM بمحرك سعة 1.8 لتر تبدأ من 130,755 ريال سعودي
  •       سعر فورد تيريتوري 2024 موديل تيتانيوم بالإضافات السوداء TITANIUM Dark Edition يبلغ 136,505 ريال سعودي

تكاليف الصيانة وتغطية الضمان لسيارة فورد تيريتوري 2024

اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل

تطرح العلامة الأمريكية سيارة فورد تيريتوي 2024 في المملكة العربية السعودية لدي وكيلين هما شركتي محمد يوسف ناغي للسيارات بالمنطقة الغربية، والجزيرة للسيارات بالمنطقة الوسطى والشرقية، ونظرًا لثقتهم بسيارة فورد الأمريكية تقدمان ضمان ممتد، يشمل جدول صيانة لمدة عامين أو 25,000 كم. وذلك ضمن فترة ضمان طويل لمدة 5 سنوات أو 100,000 كيلومتر أيهما يأتي أولًا.

إيجابيات
  • مظهر خارجي مذهل
  • مساحة داخلية واسعة
  • جودة عالية للكاميرا
  • الكثير من التكنولوجيا
سلبيات
  • نظام الصوت ليس مثيرًا للإعجاب

المواصفات

طراز اسعار ومواصفات فورد تيريتوري 2024 Ford TERRITORY: دليل شامل
عدد المقاعد
المحرك
القوه
عزم الدوران
نوع الوقود
نظام الدفع
ناقل الحركة
الطول
العرض
الإرتفاع
قاعدة العجلات
الوزن
سعة خزان الوقود
معدل استهلاك الوقود
سعة صندوق الامتعه
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه
السرعه القصوي
السعر

أحدث الفيديوهات

مجلة سعودي اوتو

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist