إعلان

نيسان


إكس تيرا suv

نيسان إكس تيرا 2022

2022


إعلان
-->

تعكس نيسان إكس تيرا 2022 الجديدة معيار جديد للرفاهية الفريدة من نوعها من حيث الهوية المتحررة، والتصميم الاندفاعي الرياضي المثير، إضافة لرقي التجهيزات وتطور تقنياتها بشكل لافت، وهي تملك الكثير من المزايا والتجهيزات سواء في التصميم الداخلي والخارجي أو حتى القدرات التي تؤهلها لتكون منافس حقيقي في فئتها. وتتوفر في السوق السعودي من خلال وكيلها شركة مناهل وهي إحدى شركات مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه، وكذلك من خلال نيسان بترومين.

طرازات وفئات نيسان إكس تيرا 2022

تتوفر نيسان إكس تيرا في أسواقنا بثلاثة طرازات، الطراز الأول SE، والطراز الثاني تايتانيوم، والطراز الثالث بلاتينيوم.

منافسين نيسان اكس تيرا 2022

تنافس نيسان إكس تيرا سيارات مثل تويوتا فورتشنر، وسكودا كودياك.

الأبعاد الخارجية نيسان اكس تيرا 2022

الطول الإجمالي 490 سم.

العرض 186.5 سم.

الارتفاع 186.5 سم.

قاعدة العجلات 285 سم.

زاوية الاقتراب 23.3 درجة.

زاوية المغادرة 26.6 درجة.

التصميم الخارجي للسيارة نيسان إكس تيرا 2022

تتألق نيسان إكس-تيرّا بمقدمة ذات هوية تصميمية رفيعة المستوى وأنيقة إلى حد كبير. وتتميز خطوط تصميم إكس-تيرّا بالانسيابية إضافة إلى الخطوط المهيمنة على جوانبي السيارة. الشبك الأمامي على شكل V في المنتصف وبطرفي المقدمة تبرز المصابيح الأمامية الرباعية LED. يتحلى الشبك الأمامي بطلاء الكروم الجذاب . بالانتقال للواجهة الخلفية سنجدها تتجمل بتصميم جديد لسيارة نيسان إكس-تيرّا مع لمسات كرومية وأنوار براقة ، وبأعلى الخلفية يبرز الهوائي والجناح الخلفي المدمج به لمبة تحذير المكابح . وتنطلق إكس-تيرّا بجنوط ألمنيوم مقاس  18 بوصة، تمتاز بخفة وزنها وقوتها .

نيسان إكس تيرا 2022
نيسان إكس تيرا 2022

الألوان الخارجية للسيارة نيسان إكس تيرا 2022

تتوفر هذه السيارة في أسواقنا بسبعة ألوان: وهي أحمر معدني، ورمادي معدني، وفضي معدني، وأسود، وأحمر، وبني معدني، وأبيض لؤلؤي.

التصميم الداخلي للسيارة نيسان اكس تيرا 2022

توفر مقصورة إكس-تيرّا افضل مستويات الراحة لركابها مع توفر مقاعد انعدام الجاذبية القابلة للإمالة والانزلاق التي توفرمساحة أكبر للأقدام، ولتجنب آلام القيادة، تحافظ مقاعد انعدام الجاذبية على راحة ركاب مقاعد الصف الأول والثاني.

تجهيزات المقصورة الداخلية في نيسان اكس تيرا 2022

تأتي مقصورة نيسان إكس-تيرّا مزودة بمقاعد فاخرة مكسوة بالجلد مع أنظمة التحكم بالحرارة لكل صف، والمقاعد تتميز بكونها منعدمة الجاذبية لضمان أقصى قدر من الراحة، وزجاج عازل للصوت، لمنع وصول الضوضاء الخارجية، ونظام أوتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق، مع أنظمة التحكم في درجة الحرارة للصفين الثاني والثالث سهلة الاستخدام، ومكيف هواء خلفي مع فتحات تهوية تشمل 360 درجة.

نيسان إكس تيرا 2022
نيسان إكس تيرا 2022

وإضاءة محيطية، والدخول والخروج لمقاعد الصف الثالث في غاية السهولة بفضل الدواسات الجانبية، وسهولة تحريك وإمالة  مقاعد الصف الثاني للأمام بضغطة زر أو سحب الذراع، وشاشة عرض كبيرة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، وشاشة مساعدة السائق المتطورة قياس 7 بوصة التي تمكن من الاستفادة القصوى من انظمة السلامة والملاحة والاقتصاد في استهلاك الوقود، ونظام صوت BOSE المزود بـ 8 مكبرات صوت مثبتة في مواضع مختلفة، ومنافذ USB-A وUSB-C في المقاعد الأمامية.

أنظمة السلامة والأمان في نيسان اكس تيرا 2022

وفرت نيسان لسيارتها إكس-تيرّا مجموعة من أنظمة التحكم التي تصب لصالح تجهيزات الأمان والسلامة بالسيارة ومنها نظام مراقبة ضغط  ضغط هواء الاطارات، ست وسادات هوائية تشمل وسادات هوائية تكميلية ثنائية المراحل مع حساسات لأحزمة الأمان ومستشعرات لتصنيف الركاب، ووسائد هوائية جانبية إضافية مثبتة بالمقعد الأمامي، ووسائد هوائية إضافية جانبية ستائرية مثبتة على السقف مزودة بمستشعرات انقلاب، ونظام تركيب منطقة الهيكل، ونظام المساعدة على الكبح، ونظام المكابح المانعه للانغلاق ABS، نظام التحكم الديناميكي بالسيارة ، نظام  تثبيت ISOFIX لملاءمة وسلامة مقاعد الاطفال.

تقنيات السلامة المتطورة في نيسان اكس تيرا 2022

من أهم تقنيات مساعدة السائق في سيارة نيسان إكس-تيرّا 2022 نظام الفرملة الطارئة الذكي، نظام التحذير قبل التصادم الأمامي، نظام التحذير في المناطق العمياء، نظام التحذير عند مغادرة حارة السير، نظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف، نظام الرؤية الشاملة عبر اربع كاميرات توفر رؤية 360 درجة، والنظام الذكي لتنبيه السائق، والمصابيح الأمامية الذكية.

محركات نيسان اكس تيرا 2022

تنطلق نيسان إكس-تيرّا موديل 2022 مع نظام الدفع الرباعي وبمحرك بأربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر يولد قوة 165 حصان عند 6000 د/د، وعزم دوران يبلغ 241 نيوتن-متر عند 4000 د/د، يعمل مع ناقل حركة آلي بسبع سرعات.

إيجابيات نيسان اكس تيرا 2022

تصميم خارجي قوي وحديث.

قدرات كبيرة على الطرق الوعرة.

مقصورة قيادة عملية وغنية بالتجهيزات.

سلبيات نيسان اكس تيرا 2022

تحتاج السيارة لمحرك بقوة أكبر.

سعر نيسان اكس تيرا 2022

يبدأ سعر السيارة نيسان إكس-تيرّا موديل 2022 من 121٫349 ريال سعودي شامل الضريبة.

إيجابيات
  • تصميم خارجي قوي وحديث
  • مقصورة قيادة عملية وغنية بالتجهيزات
سلبيات
  • تحتاج السيارة لمحرك بقوة أكبر

المواصفات

طراز نيسان إكس تيرا 2022
عدد المقاعد 7 مقاعد
المحرك سعة 2.5 ليتر 4 سلندر
القوه 165 حصان
عزم الدوران 241 نيوتن متر
نوع الوقود 91
نظام الدفع الرباعي
ناقل الحركة آلي بسبع سرعات
الطول 490 سم
العرض 186.5 سم
الإرتفاع 186.5 سم
قاعدة العجلات 285 سم
الوزن ---
سعة خزان الوقود ---
معدل استهلاك الوقود 11.4 كم في اليتر
سعة صندوق الامتعه ---
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه ---
السرعه القصوي ---
السعر يبدأ من 121.349 ريال سعودي شامل الضريبة

أحدث الفيديوهات

مجلة سعودي اوتو

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist