إعلان

مازيراتي


جيبلي سيدان

مازيراتي جيبلي 2021

2021


إعلان
-->

مازيراتي جيبلي 2021 ، تم تصميم أولى سيارات مازيراتي جيبلي والكشف عنها خلال معرض تورين للسيارات عام 1966، وكانت في ذلك الحين تتبع التقاليد التي حققت بها مازيراتي الصدارة من خلال الطراز الرائع A6 1500 عام 1947.

ويعد اسم جيبلي من اهم و اعرق الاسماء لدي شركة مازيراتي الايطالية , والذي قدم لاول مرة من عام 1967 و حتي عام 1973 كسيارة كوبيه  Grand tourer,  و قد الجيل الثاني منها من عام 1992 و حتي عام 1998 , و في عام 2013 تم تقديم اسم جيبلي مرة اخري كسيارة سيدان فخمة , والتي استمرت حتي الان .

و مع اتجاه معظم شركات السيارات الي تقديم سيارات كهربائية او هجينة , اعلنت الشركة الايطالية منذ فترة عن نيتها تقديم نسخة هجينة من سياراتها جيبلي السيدان الفخمة , واليوم تم الكشف الرسمي عنها.

مازيراتي جيبلي 2021 التصميم الخارجي

حصلت جيبلي هايبرد علي العديد من التغيرات و الاضافات الخارجية , مثل عدة تطعيمات باللون الازرق في عدة مناطق بالسيارة , والذي يدل علي السيارات الصديقة للبيئة , بالاضافة الي ذلك حصلت جيبلي علي شبكة امامية بتصميم جديد اكثر فخامة , والتي يمكن طلبها باللون الاسود اللامع او الكروم , بالاضافة الي مصابيح خلفية جديدة , و عدة تغيرات بالصادم الخلفي , و اعلنت مازيراتي ايضا ان جيبلي هايبرد سوف تتوفر في عدة الوان جديدة مميزة .

مازيراتي جيبلي 2021
مازيراتي جيبلي 2021

مازيراتي جيبلي 2021 التصميم الداخلي

حصلت جيبلي هايبرد علي الكثير من الاضافات , منها مقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيا في 12 اتجاه , و عجلة قيادة رياضية , مع بدالات تغير سرعات من الالومنيوم , مع توفير العديد من الالوان و التطريزات داخل المقصورة حسب الفئة التي يتم اختياراها سواء GranLusso او GranSport , بالاضافة الي نظام الدخول الذكي , و ابواب شفط .

بالاضافة الي ذلك حصلت جيبلي هايبرد علي مخرج كهربائي بقوة 12 فولت , بالاضافة الي ثلاجة , و مدخل USB و قارئ كارت SD , بالاضافة الي شاحن لاسلكي للهاتف الذكي , بالاضافة الي مستشعر لنظافة هواء المكيف Air Quality Sensor .

حصلت جيبلي هايبرد 2021 علي النسخة الاحدث من Maserati Intelligent Assistant , و الذي يعمل من خلال نظام الاندرويد , بشاشة وسطية قياس 8.4 بوصة تعمل باللمس , بالاضافة الي نظام صوتي من 12 او 15 مكبر للصوت من نوع Harmon  Kardon اوWilkins  Bowers & .

مازيراتي جيبلي 2021
مازيراتي جيبلي 2021

بالاضافة الي ذلك سوف تحصل كل سيارات مازيراتي الجديدة علي نظام يسمي Maserati Connect , وهو عبارة عن تطبيق يراقب كل اجزاء السيارة , وينبه السائق في حال احتاجت السيارة الي اي صيانة , بالاضافة الي حماية السيارة من السرقة , و غيرها من المميزات الاخري .

مازيراتي جيبلي 2021 خيارات المحركات والقوة 

تتكون منظومة القوة في جيبلي هايبرد من محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر من الفا روميو , وقامت مازيراتي بتعديلة بشكل كامل , بالاضافة الي بطارية بسعة 48 فولت eBooster , ليولد الاثنين معا قوة 330 حصان , و 450 نيوتن متر من عزم الدوران , و تتصل المنظومة بصندوق سرعات ZF من ثمانية سرعات , الذي ينقل القوة الي العجلات الخلفية من خلال مجموعة تروس تفاضلية قابلة للغلق .

لتتسارع مازيراتي جيبلي هايبرد من 0-100 كم/الساعة في 5.7 ثانية , وتحقيق سرعة قصوي 255 كم/الساعة , و تحقق متوسط استهلاك وقود 8.5 – 9.6 لتر لكل 100 كم  .

يمنحك ناقل الحركة الأوتوماتيكي ZF ذي ثماني السرعات المتطور في مازيراتي جيبلي عالماً واسعاً من الاحتمالات ويضعها في راحة يدك، بل طوع بنانك.

يضمن التصميم المتطور لناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات بنظام ZF لسيارة جيبلي دقة تغيير السرعات وأعلى مستويات الأداء، لتصبح قوة المحرك بين يديك وتحت سيطرتك. وبفضل برمجيات التكيف الذاتي، يقوم ناقل الحركة بتعديل أنماط الانتقال حسب أسلوب القيادة لتحظى بتجربة أكثر سلاسة وتفرداً.

وعندما يتعلق الأمر بالرحلات الطويلة على سرعات عالية، فقد تم ضبط السرعتين الأخيرتين، أي السابعة والثامنة، بشكل خاص لتقليل استهلاك الوقود وتحقيق قدر أكبر من الراحة. جيبلي الأصليه ذات الاحتراق الداخلي مزودة بمحرك سعة 3 لتر، و6 اسطوانات وبذلك يصبح مثله كمثل محركات الفيراري، تبلغ قدرة المحرك القصوى بداية من الانطلاق من الثبات وحتى 100 كم/سا في 5.7 ثانية وذلك لاعتمادها على محرك بقدرة 350 حصان، وبذلك عبرت حاجز ال BMW والأودي من ناحية السرعة.

مازيراتي جيبلي 2021 تجهيزات الأمان والسلامة

تمّ تطوير نظام مازيراتي للحفاظ على الثبات (MSP) في أكثر ظروف الاختبار صرامة، ويستخدم مجموعة من أجهزة الاستشعار لمراقبة حالة القيادة باستمرار. ويمكنه بعد ذلك تفعيل مجموعة من أنظمة السلامة والأداء للحفاظ على التحكم والسيطرة.

إذا تم استشعارانزلاق، على سبيل المثال، يقلل نظام MSP بشكل انتقائي من عزم دوران المحرك، ويمكن تنشيط المكابح مع مدخلات متنوعة بدقة لاستعادة الاستقرار في غضون اجزاء من الثانية.تم تجهيز مازيراتي جيبلي بسبع وسائد هوائية. اثنتان منها في المقدمة، وكلاهما يعملان على مرحلتين. يحميان السائق والراكب الأمامي في حالة الاصطدام، في حين تتم حماية الجذع والوركين بوسادتين جانبيتين في المقاعد الأمامية.

كما يوجد أيضاً وسادتان هوائييتان مثبتتان في سقف المدخل بجانب العمود المركزي. وأخيراً تحمي وسادة هوائية سابعة ساقَي السائق، زودت السياره كذلك بنظام الحزم الضوئية الأمامية المتكيّفة (ADB)الذي يعمل أوتوماتيكياً على ضبط عرض وامتداد الحزم الضوئية الأمامية لمنح أقصى فعالية إضاءة مثالية وآمنة، كذلك نظام مراقبة ضغط الإطارات، و  نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (LKA) ، نظام المساعدة على الطرق السريعة (HAS) ، نظام التعرف على اللافتات المرورية ، نظام التحذير من التصادم الأمامي (FCW Plus) ، نظام المساعدة النشط لزاوية الرؤية العمياء ، الكاميرا المحيطية .

إيجابيات
  • تصميم شبيه لكواترو بورتي ولكن اصغر
سلبيات
  • داخلية عادية و ليست فاخرة

المواصفات

طراز مازيراتي جيبلي 2021
عدد المقاعد 5 مقاعد
المحرك 6اسطونات 3لتر / 8 اسطونات 3.8
القوه 350/ 580 حصان
عزم الدوران 500/ 730 نيوتن متر
نوع الوقود
نظام الدفع
ناقل الحركة 8 سرعات آلي
الطول 497 سم
العرض 194 سم
الإرتفاع 146 سم
قاعدة العجلات 299 سم
الوزن 1810 كجم
سعة خزان الوقود 70 لتر
معدل استهلاك الوقود 12.6 كم/لتر
سعة صندوق الامتعه 500 لتر
التسارع من 0 ل 100 كلم/ساعه 5.7 - 4.3 ثانية
السرعه القصوي 250 - 326 كم/سا
السعر 330,000ريال

أحدث الفيديوهات

مجلة سعودي اوتو

أحدث العروض

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist