motor souq

بالفيديو: استعراض إنفينيتي QX80 موديل 2018 الجديدة كلياً

28 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

شهد معرض دبي الدولي للسيارات التدشين العالمي لسيارة إنفينيتي QX80 موديل 2018 الجديدة كلياً، وقد تواجد فريق سعودي أوتو بقيادة بكر أزهر في هذا المعرض السنوي الضخم لنقل أحداثه لكم في تغطية خاصة ومميزة.

وفي حلقة سعودي أوتو لايف الجديدة يستعرض لكم بكر أزهر سيارة إنفينيتي QX80 الجديدة:

وتم إنتاج الموديل الجديد لملاقاة متطلبات شراة السيارات الفاخرة، وهي تقدم ترجمة عصرية للفخامة العالية في فئة الـ SUV كبيرة الحجم. حيث ستجذب: العملاء الأثرياء ورجال الأعمال، والذين يملكون في أغلب الأحيان عائلة تتطلب مساحة ومزايا وجودة عالية وتصميم عصري، بالإضافة إلى أداء انسيابي على الطريق. وسيستمتع عملاء إنفينيتي باستخدام التقنيات والابتكارات التي تسهل أمورهم ومهامهم.

تعتبر فئة سيارات الـ SUV كبيرة الحجم أحد أسرع الفئات نمواً في المبيعات على مستوى العالم، حيث يتزايد الطلب عليها سنوياً. فهي تزيد نسبتها حالياً عن 50% من مبيعات السيارات الفاخرة عالمياً، كما يتوقع خبراة إنفينيتي أن تزيد هذه النسبة إلى 60%.

لذا فستشكل QX80 فرصة كبيرة لإنفينيتي عند وصولها، وهي مصممة لتحسين صورة العلامة، حيث ستأتي السيارة الجديدة في مركز فريد في فئتها، فهي تتميز بتصميم خارجي حصري، ومقصورة مصممة بالاعتماد على الطراز الاختباري لتقدم راحة شاملة لجميع الركاب، فضلاً عن التقنيات التي تم هندستها لتعزيز السلامة والراحة والترفيه على متن السيارة.

إعادة ترجمة لغة "الأناقة القوية" التصميمية على صعيد مختلف

مع عناصرها الشرسة، تأخذ QX80 لغة "الأناقة القوية" التصميمية الخاصة بإنفينيتي إلى اتجاه جديد لإنشاء سيارة عصرية وبشخصية قوية، لذا فهي التعبير المطلق عن التصميم العصري لسيارة الـ SUV.

وتعطي التموجات الانسيابية للسيارة طابعاً أكثر عصرية ووضوحاً مع شخصية رياضية وصارمة.

وتبدو QX80 أطول مع خطوط تصميمية أكثر وضوحاً، وأصبحت المقدمة أكثر ذكاءً مع فتحات تهوية كبيرة لتوصل أكبر قدر ممكن من الهواء إلى المحرك. مع خط ألمونيوم رفيع تحت شبك التهوية الأمامي الذي أصبح أكثر استقامة. وازداد طول الحافة الأمامية للمقدمة بمقدار 90 ملم وازداد ارتفاعها بمقدار 20 ملم، مما سيعطي رؤية أفضل وغطاء محرك مسطح، كما تم رفع القسم السفلي من الصدام.

المصابيح الأمامية تتبلور حول الزوايا الأمامية لتصل إلى خط الكتف القوي والمستقيم، والذي يمتد من الشبك الأمامي إلى الجهة الخلفية. مع فتحات تهوية على أقواس العجلات الأمامية، مع عتبة ألمونيوم أعرض بمقدار 20 ملم تجري بين المحاور، وتساهم هذه الخطوط الجيومترية في تحسين الجانب الرياضي والهندسي.

وكما هو الحال في باقي جوانب السيارة، تأتي الجهة الخلفية بتفاصيل بسيطة ولكن واضحة مصمم لرفع مركز الجانبي المرئي. مع مصابيح خلفية حادة أرفع من السابق، إضافةً إلى الخطوط المميزة، والصدام الخلفي السفلي الذي تم رفعه، لذا فتبدو QX80 أعرض وأطول وأكثر رياضية من الموديل السابق.

الفخامة العصرية: تصاميم جديدة مميزة للجنوط مع خيارات واسعة للألوان

قامت إنفينيتي بتحسين اللمسات اليدوية والتطور والعصرية مع ألوان معاصرة وتصاميم جديدة للجنوط المصنوعة من الألمونيوم والتي يتراوح مقاسها من 20 إلى 22 بوصة.

ويتم إبراز اللغة التصميمية للشكل الخارجي بفضل خيارات الألوان المجددة والتي توفر ألوان عصرية. ومع عمق مرئي لأمثر وضوحاً وفخامة، سيتوفر الطلاء الخارجي بـ 3 ألوان، وهي الأبيض القمري Moonstone White، والأسود المعدني Mineral Black، والفضي Champagne Quartz.

يتم بيع ثلاثة أرباع سيارات إنفينيتي بالألوان الأبيض والأسود والفضي، ليكون بذلك تحديث هذه الألوان هو خطوة هامة لفريق التصميم في إنفينيتي، وسيصبح مجموع الألوان المتوفرة في QX80 هو 9 ألوان.

مقصورة فاخرة عالية الجودة بلمسات مضافة يدوياً لإعطاء طابع الفخامة المطلقة

تعد مقصورة QX80 من أكثر المقصورات فخامة وجودة في تاريخ إنفينيتي. وقد تم صياغة تفاصيلها بعناية مع لمسات يدوية في مختلف أنحاء المقصورة.

وتزهو المقصورة بمجموعة جديدة من الخامات والمقاعد والأبواب مكسوة جميعها بالجلد المبطن. كما تأتي المقاعد بدرزات مزدوجة تم خياطتها بعناية من قبل مصممو إنفينيتي. لتصبح النتيجة النهائية مقصورة جلدية أنيقة ومريحة وفاخرة.

تقنيات جديدة وتفاصيل مجددة لتحسين تجربة السائق وإعطاء شعوراً شاملاً بالراحة لجميع الركاب

التزم مصممو إنفينيتي بفكرة أساسية عند تصميم مقصورة QX80، وهي تعزيز مبدأ الفخامة الشاملة. وبتطبيق هذه الفكرة سيتمتع جميع الركاب بمساحة رحبة خاصة بهم مع إمكانية الوصول إلى جميع المزايا المطلوبة.

وقد كان العامل الأساسي في تطوير مبدأ الفخامة الشاملة هو تحسين عناصر المقصورة، وسيتمتع ركاب QX80 على الطرقات السريعة بهدوء لا يضاهى بين المنافسين. حيث تساهم مجموعة من المواد العازلة للصوت من أجل عزل الضجيج الخارجي عن المقصورة الداخلية. كما تم إضافة هذه المواد إلى القسم الخلفي من التابلوه لتخفيض صوت المحرك، بينما تم تزويد الأرضية بالسجاد والمزيد من المواد العازلة للصوت لامتصاص الأصوات والاهتزازات الناجمة عن الطريق. ونتيجةً لذلك، سجلت مقصورة السيارة تحسناً بنسبة 5% في اختبار articulation index الذي يتم إجراؤه لاختبار إمكانية سماع الأصوات بين الركاب.

كما تم تطوير النظام الترفيهي الخلفي في QX80، حيث تم إضافة شاشات بجودة أفضل لتقديم تجربة أفضل لركاب، وأصبح النظام مدعماً بـ 31 لغة مختلفة، علماً بأن الموديل الحالي يدعم 3 لغات فقط.

وتوفر QX80 تواصلاً أفضل من السابق، حيث تم إضافة مداخل HDMI إلى النظام الترفيهي الخاص بالصف الثاني من المقاعد، فضلاً عن مداخل USB، مع مدخلي USB إضافيين في الصف الأخير من المقاعد لشحن أجهزة الجوال. وبذلك أصبح النظام قادر على العمل بالاعتماد على خيارات متنوعة من المصادر، والتي تشمل مشغل Blue-ray و DVD، وأجهزة ألعاب الفيديو، وأجهزة الجوال، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، وبطاقات الذاكرة و USB، وكاميرات الفيديو. ويتم التحكم بالشاشتين من خلال جهاز تحم عن بعد.

وتم تطوير نظام InTouch الترفيهي الخاص بإنفينيتي، ليصبح لدى السائق إمكانية تخصيص أنماط القيادة وأجواء المقصورة. وتم تدعيم النظام الترفيهي بشاشة عرض مقاس 8 بوصات، ويتم التحكم به من خلال نظام الهاتف الذكي متعدد اللمس أو بالأوامر الصوتية، إلى جانب أزرار التحكم التقليدية أسفل الشاشة وعلى عجلة القيادة.

وبالتعاون مع المفتاح الذكي في QX80، سيتمكن نظام InTouch من حفظ أكثر من 200 إعداد مختلف لسائقين مختلفين، والتي تشمل الإعدادات الخاصة بنظام الملاحة، ووضعيات المقاعد، والصوت، وأنظمة السلامة، ونظام التكييف، وخصائص النظام الترفيهي. حيث تقوم السيارة بتفعيل الإعدادات الخاصة لكل سائق آلياً عند استشعار المفتاح ذكي الخاص به.

ويوفر النظام الترفيهي جميع مزايا التواصل مع الهاتف الذكي ودعم تقنيات المعلومات، بحسب السوق. مما سيمنح العملاء إمكانية التحكم بجميع مزايا المقصورة عن بعد، إلى جانب العديد من وظائف الدعم. كما تشمل المزايا الجديدة خاصية تشغيل المحرك عن بعد، والتي تمكن السائق من تشغيل محرك السيارة وتبريد أو تدفأة المقصورة قبل الدخول إليها، بالإضافة إلى إطلاق البوق وتشغيل المصابيح، مما سيساعد السائق في العثور على السيارة في حال نسيان موقعها.

عملية أكثر من أي وقت مضى، مع الاهتمام بالتفاصيل الخاصة برغبات العملاء

لم تقتصر التغييرات في مقصورة QX80 على الجماليات والمواد المستخدمة والتقنيات فقط، بل قامت إنفينيتي بتحسين مزايا التخزين والاستخدام العملي للمقصورة، لتكون بذلك QX80 مناسبة أكثر لاحتياجات العملاء.

وستساهم التحسينات على صندوق الأمتعة في إعطاء المستخدمين مساحة تخزين أكبر. وفي الأمام أصبح الكونسول الوسطي مزوداً بمساحة أكبر للهاتف الذكي، حيث ستستوعب أجهزة بعرض أقصى يصل إلى 73 ملم مثل أيفون X و أيفون 8 وسامسونج جلكسي S8. وتم إعادة تصميم حاملات الأكواب في الأمام لتستوعب كوبين بسعة قصوى تصل إلى 44 أونصة (حاملات الأكواب في QX80 السابقة تستوعب أكواب سعتها القصوى 32 أونصة لكل كوب). كما تم تغيير موقع مدخل USB للطرف المعاكس من الكونسول الوسطي، ليصبح الوصول إليه أسهل من السابق.

وقد تم كذلك توسيع مساحة التخزين التي تقع تحت مسند ذراع الراكب الأمامي، حيث أصبحت سعة الصندوق 5.4 لترات. وبفضل ارتفاعه الذي يبلغ 240 ملم، فسيكون بالإمكان تخزين 3 قوارير سعة 1.0 لتر في هذا الصندوق. كما تم تحسين المساحة لتكون قادرة على استيعاب أجهزة الكمبيوتر اللوحي (تابلت) بشكل عامودي، مثل أجهزة iPad Air و iPad Air 2 وسامسونج جلكسي تاب S3.

تقنيات استباقية جديدة لمساعدة السائق تولد ثقة كبيرة للسائق خلف عجلة القيادة

توفر QX80 الجديدة مجموعة من تقنيات مساعدة السائق والأنظمة الاستباقية التي تدعم السائق في رصد والاستجابة للمركبات الأخرى والأخطار الوشيكة. وذلك بالاعتماد على المعلومات التي توفرها خمس كاميرات و ثلاثة رادارت لقراءة الطريق الأمامي ومراقبة محيط السيارة، وسيسمح النظام للسيارة بالتصرف حسب الموقف التي تواجهه.

وحصلت QX80 على مجموعة جديدة من التقنيات لتزويد السائق بمعلومات حول محيط السيارة، ومساعدته على تجنب الأخطار، وتسهيل القيادة في ظروف معينة. هذه التقنيات تشمل: نظام التحذير من مغادرة المسار ومنع الخروج عن المسار، ومثبت السرعة الذكي، ونظام الحفاظ على مسافة الأمان، ونظام التنبؤ بالاصطدام الأمامي والتحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام المكابح الآلية، ونظام رصد البقعة العمياء والتدخل.

ولطالما كانت إنفينيتي الرائدة في تغيير المفهوم العام حول تقنيات السلامة التكيفية والاستباقية. وقد سبقت العلامة الجميع بتطبيق العديد من ابتكارات السلامة الاستباقية للمرة الأولى عالمياً، والتي شملت نظام التدخل الاحتياطي قبل الاصطدام، ونظام التحذير من مغادرة المسار ومنع الخروج عن المسار، ونظام التنبؤ بالاصطدام الأمامي والتحذير من الاصطدام الأمامي.

نظام تعليق مريح لقيادة هادئة واسترخائية

توفر QX80 الجديدة نظام تعليق صلب ومريح في ذات الوقت تم تصميمه لتنقية الارتجاجات الناجمة عن حالة الطريق السيئة من أجل الإبقاء على راحة الركاب. وستبقى QX80 بنفس الأداء والحالة سواءً كانت في رحلة طويلة أو في الضواحي المزدحمة أو في الطريق السريع.

وستضمن QX80 رحلة هادئة ومحسنة لجميع الركاب، فهي تركز بالدرجة الأولى والأهم على الراحة. ورغم أن الراحة هي العامل الأهم في أداء QX80 إلا أنها تتمتع بنظام تعليق مستقل بالكامل مع تقنية التحكم الهيدروليكي الفريد بحركة الجسدHydraulic Body Motion Control (HBMC) التي تقلل من تمايل السيارة في المنعطفات الشديدة.

أداء عالي وانسيابي مع تحكم مدروس بالقوة في جميع الظروف

يتعاون نظام التعليق المتطور مع القوة الدافعة في QX80 لتقديم أداء انسيابي محسن وبأقل مجهود ممكن. وذلك بفضل محرك الـ V8 القوة سعة 5.6 لترات الذي يعمل على كلا المحورين، ومع هذا المحرك ستعطي QX80 أداءً استثنائياً حتى في أقسى الطرقات.



إنفينيتي QX80 2018
  • سعة المحرك 5.6 لتر
  • عدد الاسطوانات 8
  • القوة 400 حصانا
  • عزم الدوران 560 نيوتن-متر
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • اﻷبعاد 529x203x193  سم
  • الوزن 2718 - 2729 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 100 لترا