motor souq

بالفيديو: كيا سيراتو 2019 بشكل أجمل واستهلاك أقل للوقود

16 كانون2/يناير 2018
بواسطة :  

خلال تغطيتنا الخاصة لفعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات، كشفت شركة كيا رسمياً عن الجيل الثالث من طراز فورتي، أو سيراتو كما يُسمى في أسواقنا، حيث حصلت السيارة على تصميم جديد كلياً مستوحى من شقيقتها السيدان الرياضية ستينجر.

وفي الفيديو المرفق نستعرض لكم مواصفات كيا سيراتو 2019:

وتأتي مقدمة سيراتو 2019 بأضواء أمامية جديدة مسحوبة للخلف مع صدام سفلي جديد أكثر شراسة، وفي الخلف تم إعادة تصميم الأضواء الخلفية، كما أصبحت المؤخرة أقصر مما أعطى السيارة طابع مشابه لسيارات الكوبيه.

أصبحت سيراتو أطول من الجيل السابق بمقدار 81 ملم، مما سيوفر مساحة إضافية في المقصورة وصندوق أمتعة. وتم بناء قاعدة العجلات من الحديد عالي الصلابة بنسبة 54%، مما سيعطي السيارة صلابة أكبر بنسبة 16%، وبالتالي تتوقع الشركة أن تحقق سيراتو الجديدة أعلى تقييم ممكن في اختبارات السلامة.

وتستمد سيراتو قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، والذي سيولد قوة لا تقل عن 147 حصان و عزم دوران 180 نيوتن-متر، وسيتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة CVT، الذي تقول كيا أنه أفضل ناقل متعدد السرعات حالياً.

وقد قامت الشركة الكورية بتطوير فعالية استهلاك الوقود كذلك، حيث ستتمكن السيارة مع ناقل CVT الجديد أن تقطع مسافة 35 ميل في الجالون الواحد، أي أفضل بـ 3 أميال من الموديل السابق.

وستوفر سيراتو 2019 مزايا كثيرة للعملاء، فهي ستكون مزودة قياسياً بشاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 8 بوصات، والتي تدعم تطبيقي Android Auto و Apple CarPlay، كما يمكن الحصول اختيارياً على حزمة من أنظمة مساعدة السائق، مثل نظام رصد البقعة العمياء، ونظام الحفاظ على المساء، ونظام مثبت السرعة التكيفي، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي. وكذلك ستتوفر أضواء أمامية LED بالكامل بصورة اختيارية.

ستتوفر كيا سيراتو 2019 الجديدة بـ 3 فئات مبدأياً هي LX و S و EX، لكن الشركة لم تفصح حتى الآن عن أسعار سيراتو أو موعد وصولها إلى الأسواق، وسنزودكم بجميع هذه التفاصيل فور توفرها قريباً إن شاء الله.