motor souq

بالفيديو: مرسيدس G-Class 2019 تنطلق رسمياً والكشف عن سعرها

15 كانون2/يناير 2018
بواسطة :  

تقول مرسيدس بأن G-Class هي أيقونة حقيقية في عالم السيارات، ولا يمكننا أبداً إنكار ذلك. فهي لا زالت في القمة رغم أن تصميمها العام لم يتغير على مدى ما يقارب 40 عاماً.

واليوم بدأت الشركة الألمانية فصلاً جديداً في حكاية سيارتها الأسطورية، حيث شهد معرض ديترويت الدولي للسيارات الكشف رسمياً عن مرسيدس G-Class موديل 2019 بجيلها الجديد، وذلك أثناء تغطية فريق سعودي أوتو الخاصة لمعرض ديترويت.

وفي الفيديو المرفق نستعرض لكم مواصفات وسعر مرسيدس G-Class الجديدة:

بالنسبة لتصميم G-Class الخارجي، فهو لا زال بنفس الشكل الصندوقي المعهود، لكنها حصلت على أضواء أمامية وخلفية بتصميم جديد، ومؤشرات انعطاف أمامية رفيعة، وجنوط جديد. كما أصبحت G-Class أطول بمقدار 2.1 بوصة، وأعرض بمقدار 4.8 بوصات، وأكثر ارتفاعاً بمقدار 0.3 بوصة.

ورغم التحديثات إلا أن السيارة الأسطورية حافظت على بعض التفاصيل القديمة؛ مثل المقبض الجذّاب للباب، وشريط الحماية الخارجي القوي، والعجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي، وأضواء المؤشرات البارزة.

أما المقصورة فقد شهدت عملية إعادة تصميم حديثة، والتي شملت عجلة قيادة جديدة، وخطوط معدنية مع تطعيمات خشبية أو ألياف الكربون في مختلف أنحاء المقصورة، إلى جانب شاشة النظام الترفيهي مقاس 12.3، في أن العدادات لا زالت بالشكل التقليدي، لكن يمكن الحصول اختيارياً على شاشة عدادات إلكترونية مقاس 12.3 بوصة كذلك.

كما أصبحت مقصورة G-Class أكثر رحابة من السابق بفضل ازدياد طول قاعدة العجلات، الأمر الذي سيوفر لركاب المقاعد الخلفية مساحة إضافية للأرجل قدرها 6 بوصات.

ستتوفر G-Class في أسواقنا بطراز G 500 الجديد أولاً، وهو يعتمد على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات، الذي يولد قوة 422 حصان وعزم دوران 610 نيوتن-متر، متصلاً بناقل حركة 9G-Tronic آلي من 9 سرعات.

لكن G-Class الجديدة ليست مجرد سيارة SUV فاخرة، بل ستتمتع بقدرات استثنائية على الطرقات الوعرة، في حين أنها أكثر رشاقة وديناميكية وراحة على الطرقات المستوية مقارنة بطرازاتها السابقة، وذلك بفضل حصولها على نظام تعليق جديد وانخفاض وزنها بحوالي 170 كجم.

كما ستوفر السيارة الجديدة 5 وضعيات قيادة تتيح للسائق تعديل خصائص السيارة في ثوانٍ وبلمسة مفتاح، وهي Comfort و Sport و Eco و Individual، بالإضافة إلى وضعية Desert التي تم تصميمها خصيصاً للسيارات في الشرق الأوسط، والتي تتيح أداءً معززاً أثناء القيادة على الرمال.

ستنطلق مرسيدس G-Class موديل 2019 في أسواق الشرق الأوسط خلال الصيف القادم، على أن يتم إعلان أسعارها قبل ذلك بفترة قصيرة، علماً بأنها ستتوفر في الأسواق الألمانية بسعر يبدأ من 130,532 دولار أمريكي، أي ما يعادل 489,495 ريال سعودي.