motor souq

بالفيديو: تدشين تويوتا أفالون 2019 للمرة الأولى عالمياً

16 كانون2/يناير 2018
بواسطة :  

شهد معرض ديترويت الدولي للسيارات الكشف رسمياً عن الجيل الخامس من تويوتا أفالون، التي تأتي بشكل جديد كلياً في الداخل والخارج مع تقنيات جديدة ومحركات محسنة.

وفي الفيديو المرفق نستعرض لكم مواصفات ومزايا تويوتا أفالون 2019 الجديدة:

أصبحت السيدان الكبيرة أطول وأعرض وأقل ارتفاعاً من السابق، وذلك بفضل بنائها على هندسة تويوتا الجديدة TNGA.

وعلى صعيد الشكل الخارجي حصلت أفالون 2019 على شبك أمامي عملاق تحيط به أضواء أمامية رفيعة مع تقنية DRL مدمجة، ومن الجانب تبدو السيارة أكثر رياضية وانسيابية، أما الجهة الخلفية فقد تم إعادة تصميمها بالكامل، حيث تم تزويدها بمصابيح خلفية متصلة ببعضها من خلال شريطة ضوئي بارز.

وتتمتع المقصورة الجديدة بنظام Entune 3.0 الجديد من تويوتا، والذي سيتم من خلاله التحكم بشبكة الإنترنت والنظام الصوتي والكثير من المزايا الأخرى. كما ستوفر المقصورة ميزة شحن اللاسلكي للجوال، و 5 مداخل USB، مع تشكيلة من الخيارات للتطعيمات الخشبية والجلدية.

وقد تم تزويد لوحة العدادات بشاشة مقاس 7 بوصات لعرض معلومات حول حالة السيارة والأمان والملاحة وبعض الوظائف الأخرى. كما سيستفيد السائق من شاشة Head-Up Display مقاس 10 بوصات لعرض المعلومات هي الأكبر حجماً في فئتها، بحسب ما أكدت تويوتا.

وستتوفر أفالون 2019 بخيارين للمحركات، الأول هو نسخة محدثة من محرك V6 سعة 3.5 لترات، متصلاً بناقل حركة آلي من 8 سرعات، أما الخيار الثاني هو محرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يعمل إلى جانب مولد كهربائي بقدرة 650 فولت، مع ناقل حركة CVT. علماً بأن الشركة اليابانية لم تفصح عن القوة الحصانية وعزم الدوران للمحركين.

ولم تكتفي تويوتا بتحسين المحركات، بل قامت بتزويد أفالون بنظام تعليق نشط متغير باستمرار مع مخمدات تكيفية وممتص صدمات في جميع زوايا السيارة.

وسيتمكن السائق من الاختيار بين 3 وضعيات للقيادة هي Eco و Normal و Sport، أما موديل أفالون تورينج فسيوفر وضعية رابعة هي Sport+. وليس هذا كل شيء، بل تم تحسين صوت المحرك وإضافة نظام عادم جديد لتعطي أداءً أفضل من أي وقت مضى.

ستبدأ تويوتا باستلام الطلبيات على أفالون 2019 في أواخر الربيع القادم، على أن يتم الإعلان عن أسعارها خلال الأسابيع القادمة إن شاء الله.

شاركونا بآرائكم أعزاءنا المتابعين، هل أعجبتكم تويوتا أفالون الجديدة أم أن هناك سيارات أفضل في فئتها؟