motor souq

بالفيديو: فورد إيدج 2019 تنطلق بشكلها الجديد

15 كانون2/يناير 2018
بواسطة :  

خلال تغطيتنا الخاصة لمعرض ديترويت، كشفت فورد عن سيارتها إيدج 2019، التي تأتي بشكل جديد وتحسينات على المحرك للفئة الأساسية، إلى جانب فئة ST الرياضية، التي ستكون الأعلى تجهيزاً في طراز إيدج بفضل محركها الأقوى وشكلها الأكثر شراسة.

وفي الفيديو المرفق نعرفكم على مواصفات ومزايا فورد إيدج 2019:

حصلت إيدج 2019 على واجهة أمامية جديدة بمصابيح LED قياسية يتوسطها شبك أمامي بقضبان محدثة، كما تم إعادة تصميم غطاء المحرك ليصبح أكثر تقوساً بالمقارنة مع الموديل السابق. وبالرجوع إلى الخلف نجد أنه تم إضافة شريط أسود اللون تحت الزجاج الخلفي، الذي يعطي مظهراً أكثر أناقة.

وستستمر الكروس أوفر بالاعتماد على محرك التوربو رباعي الأسطوانات سعة لترين الخاص بفورد، لكنه أصبح يولد قوة أكبر تبلغ 250 حصان، متصلاً بناقل حركة آلي من 8 سرعات بدلاً من الناقل السابق ذو 6 سرعات. وأكدت الشركة الأمريكية أن الموديل الجديد أصبح أكثر فعالية في استهلاك الوقود.

على صعيد الأمان، ستوفر إيدج الجديدة تقنيات أكثر لمساعدة السائق، والتي ستشمل نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة قبل الاصطدام، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام رصد البقعة العمياء، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام الإضاء العالية الآلية.

وللعملاء الذين يبحثون عن قوة أكبر، ستتوفر إيدج بفئة ST الرياضية عالية الأداء، التي تستمد قوتها من محرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.7 لتر، والذي يعطي قوة تصل إلى 335 حصان وعزم دوران 515 نيوتن-متر، علماً بأن موديل إيدج سبورت الحالي يولد قوة 315 حصان وعزم دوران 475 نيوتن-متر. وسيتصل محرك إيدج ST بناقل حركة آلي من 8 سرعات مع نظام الدفع على جميع العجلات بصورة قياسية، كما ستأتي هذه النسخة بتحسينات على نظام تعليق والمكابح وإعدادات أخرى لتطوير الأداء.

وتتميز ST بتصميمها عن باقي فئات إيدج، حيث حصلت على شبك أمامي مستعار من طراز فوكس ST، بالإضافة إلى زوائد جانبية منخفضة وصدام خلفي معدل مع فوهات عادم مزدوجة، وفي الداخل تم تزويد المقصورة بمقاعد قماشية أكثر سماكة.

لم تفصح فورد حتى الآن عن أسعار إيدج 2019 أو موعد وصولها إلى الأسواق، لكننا سنزودكم بالمزيد من التفاصيل عندما يتم الكشف عنها رسمياً خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات في الأسبوع القادم، حيث سيتواجد فريق سعودي أوتو في قلب الحدث لنقل أخبار المعرض في تغطية مميزة ومباشرة إن شاء الله.