motor souq

كورفيت ZR1 موديل 2018.. المحرك هو اللغز الأكبر

06 آب/أغسطس 2017
بواسطة :  

يقوم مهندسوا شفروليه في الوقت الحالي بوضع اللمسات الأخيرة على الجيل الجديد من سيارة شفروليه كورفيت 2018. واليوم رصدت عدستنا التجسسية كورفيت ZR1 موديل 2018 بنسختها الإنتاجية أثناء اختبارها بالقرب من منشآة جنرال موتوز في مدينة ميلفورد الأمريكية.

ويعد اللغز الأكبر حول السيارة الخارقة المنتظرة هو ما يقبع تحت غطاء المحرك، حيث اختلفت الأقاويل حول نوعية المحرك الذي سيعتمد عليه موديل ZR1، لكن الاحتمال الأكبر هو حصوله على محرك LT4 V8 ذو سعة 6.2 لترات الموجود في كورفيت Z06 و كمارو ZL1، مع إضافة شاحن سوبرتشارجر أكبر حجماً ليولد قوة تصل إلى 650 حصاناً.

كما أشارت بعض التقارير إلى أن محرك LT5 DOHC V8 سعة 6.2 لترات الأكثر إثارةً سيكون هو محرك موديل ZR1، ومن المتوقع أيضاً أن يتوفر هذا المحرك في كورفيت ذات محرك وسطي المنتظرة والتي سيتم الكشف عنها في 2019.

وبغض النظر عن المحرك، فإن شفروليه كورفيت ZR1 الجديدة ستحصل غالباً على ناقل الحركة الآلي ذو 10 سرعات الذي تم تطويره في تعاون مشترك بين جنرال موتورز وفورد.

ومن المنتظر أن تقوم شفروليه بالكشف عن كورفيت ZR1 في أواخر العام الجاري، على أن يبدأ إنتاجها في العام القادم إن شاء الله.