motor souq

مازيراتي ليفانتي GTS بمحرك فيراري لمنافسة بورشه كايين

13 شباط/فبراير 2018
بواسطة :  

تعرفنا معكم سابقاً على سيارة مازيراتي ليفانتي في تجربة قيادة مع جميل أزهر، لكن أول سيارة SUV من الشركة الإيطالية الفاخرة لم تمثل المنافس الشرس لسيارة بورشه كايين كما كان ينتظن الجميع، حيث لم تتوفر حتى الآن سوى بمحركات V6 تعمل على البنزين أو الديزل.

ويبدو أن شركة مازيراتي تعمل حالياً على موديل GTS رياضي من ليفانتي بمحرك V8 للمنافسة بشكل أكبر في فئة سيارات الـ SUV الرياضية، حيث التقطت عدستنا التجسسية اليوم صوراً لهذا الموديل أثناء اختباره على الطرقات العامة استعداداً لتدشينه في النصف الأول من العام القادم.

وستعتمد ليفانتي GTS على نسخة V8 مطورة من محرك كواتروبورتي VI GTS، والذي سيولد قوة تبلغ حوالي 570 حصاناً مع عزم دوران أقصى 700 نيوتن-متر. وستكون هذه القوة كافية على الأرجح لمنافسة بورشه كايين تيربو الجديدة التي تصل سرعتها إلى 286 كلم/سا. لكن سيارة مازيراتي الجديدة ستكون أبطأ قليلاً في التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا نظراً لأن كايين توربو ستتمتع بعزم دوران أكبر.

ومع ذلك فإن ليفانتي GTS ستعطي أداءً مثيراً، حيث أن محرك الـ V8 سعة 3.8 لترات والمصمم من قبل فيراري سيأتي مع نظام عادم مميز، لذا فإن كايين توربو وليفانتي GTS ستتفوقان على بعضهما في جوانب مختلفة.

ورغم أنه سيتم إرسال القوة إلى العجلات الأربع من خلال ناقل حركة ZF 8HP الآلي بصورة قياسية، إلا أن ليفانتي GTS ستعطي أداءً أقل على الطرقات الوعرة من الموديل الأساسي. لكننا لا نرى أن هذا الأمر سيمثل مشكلة، وذلك لأن معظم مالكي هذه السيارة لن يقوموا باستخدامها لخوض رحلات قاسية.

كما سيتمتع موديل GTS الرياضي بنسخة محدثة من نظام Maserati Touch Control الترفيهي، بالإضافة إلى نظام الدفع على جميع العجلات مع ميزة توجيه العزم، كما نتوقع إجراء بعض التحسينات على الشكل الخارجي لسيارة الـ SUV الرياضية.

أما بالنسبة لموعد الكشف عن ليفانتي GTS، فمن الممكن أن تقوم مازيراتي بتأجيله إلى أن يتم تدشين ليفانتي بتحديثات منتصف العمر، والذي من المقرر حدوثه في النصف الثاني من العام القادم.