motor souq

مرسيدس GLS الجديدة تظهر لأول مرة أثناء اختبارها سراً

15 تشرين1/أكتوير 2017
بواسطة :  

يبدو أن المهندسين الألمانيين منشغلين في الوقت الحالي باختبار الجيل القادم من مرسيدس GLS، حيث رصد أحد مصورونا التجسسيون السيارة اليوم لأول مرة أثناء اختبارها بالموديل ذو 3 صفوف من المقاعد، والذي سينافس سيارات مثل رينج روفر و BMW X7 التي لم تظهر سوى بموديل اختباري حتى الآن.

وتبدو GLS الجديدة كبيرة بما فيه الكفاية لتأدية المهام العائلية بالكاملة. ورغم التمويهات الكثيفة على هيكل الـ SUV كبيرة الحجم لكنه من الواضح أن تصميمها الجديد سيصبح أكثر عصرية وأناقة من السابق.

وسيتم بناء السيارة الجديدة على قاعدة عجلات MHA، حيث ستساهم في تحسين العديد من الجوانب وأبرزها وزن السيارة الذي سينخفض بشكل ملحوظ، كما ستوفر مساحة إضافية لمقاعد الصف الثالث.

بالنسبة للمحركات سيكون محرك الـ V6 سعة 3 لترات هو الأساسي في GLS الجديدة، أما العملاء الذي يرغبون بقوة أكبر فسيكون بإمكانهم الاختيار بين محرك V8 سعة 4 لترات العادي أو الخاص بمرسيدس AMG، حيث سيتوفر الأخير بنسختين تعطيان أداءً مختلفاً. وبفضل قاعدة العجلات الجديدة، ستتمكن مرسيدس من توفير محركات هجينة مميزة في سيارتها الجديدة.

كما أشارت مصادرنا سابقاً إلى أن الشركة الألمانية تخطط لإطلاق موديل مايباخ فائق الفخامة من GLS كما هو الحال مع شقيقتها S-Class. وفي حال كان ذلك صحيحاً فستدخل السيارة في منافسة مع سيارات مثل بنتلي بنتايجا و رينج روفر SV أوتوبايوجرافي بقاعدة عجلات طويلة.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن مرسيدس GLS بجيلها الجديد كلياً في عام 2019 إن شاء الله.