تعاون سعودي ياباني للتعريف بأهمية كفاءة الطاقة

تعاون سعودي ياباني للتعريف بأهمية كفاءة الطاقة
  • 2017 ديسمبر 27
  • أقام المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات مؤخرا ندوة حول كفاءة الطاقة بالسيارات، من أجل المساهمة في التعريف بالأساليب الصحيحة لـ...


    أقام المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات مؤخرا ندوة حول كفاءة الطاقة بالسيارات، من أجل المساهمة في التعريف بالأساليب الصحيحة لاستهلاك الطاقة وتعزيز ذلك لدى مختلف الجهات المعنية، واعتمدت هذه الندوة على تبادل الخبرات والأفكار بين الخبراء السعوديين واليابانيين، وحضر الندوة الأستاذ سالم الأسمري المدير التنفيذي للمعهد إضافة إلى خبراء من اليابان.

     


    الجدير بالذكر فإن كفاءة استهلاك الطاقة تشكل جانبا رئيسيا على أجندة سياسات المملكة العربية السعودية من أجل الاستفادة المثلى من موارد النفط بالمملكة والتصدي لتغير المناخ الذي يمكن أن يضر بمعيشة المملكة حيث أن حكومة اليابان بالتعاون مع المملكة العربية السعودية يعملان في العديد من مجالات كفاءة الطاقة، وهناك مستجدات فيما يختص بوضع السياسات، وهي تحديدا وضع نظام معايير وتعريفات كفاءة استهلاك الوقود ونظام وضع البطاقات. وفي الوقت نفسه، أصبح دور المستهلكين متزايد الأهمية.

    وأكدت هذه الأهمية التي مرسومها يسمح للنساء بقيادة السيارات، حيث تعلم القيادة البيئية أمر بالغ الأهمية سواء بالنسبة لكفاءة الطاقة والسلامة ومن هذا المنطلق تهدف هذه الندوة إلى توعية جيل الشباب السعودي ليصبحوا خبراء في مجال كفاءة استهلاك الطاقة مستقبلا، وفي الوقت نفسه تعزيز الوعي بكفاءة استهلاك الطاقة لدى مختلف الجهات المعنية، وذلك من خلال تبادل الخبرات والأفكار بين الخبراء السعوديين واليابانيين.

     

     

    0

    تعليقات disqus