تعطل حركة النقل في جازان

تعطل حركة النقل في جازان
  • 2017 يوليو 20
  • تشهد منطقة جازان منذ يومين ، هبوب عواصف رملية نشطة تغطي سماء المنطقة، وتحدّ من مستوى ...


    تشهد منطقة جازان منذ يومين ، هبوب عواصف رملية نشطة تغطي سماء المنطقة، وتحدّ من مستوى الرؤية الأفقية ، وذلك منذ منتصف نهار الثلاثاء الماضي .

    وتعمل الإدارات المعنية في المنطقة بالتنسيق لمواجهة تداعيات العواصف الرملية من خلال تنسيق العمل بين مديرية الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة كالمرور والشرطة والبلديات والهلال الأحمر، لتنفيذ الخطط الموضوعة أثناء هبوب العواصف الرملية من خلال إطلاق التحذيرات والعمل على الحد من الحوادث التي تقع في مثل هذه الحالات، وبخاصة التنبيه على قائدي المركبات وسالكي الطرق إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف المناخية التي يقلّ فيها مستوى الرؤية .

    الجدير بالذكر انه في ايار / مايو الماضي تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورا لامطار وسيول جازان الاخيرة ، و التي تسببت بانهيارات صخرية و انقطاع بالطرق الجبلية .

    السيول والامطار الغزيرة التي جرفت الكثير من السيارات على مرتفعات جازان ، حيث ادت الى جرف سيارة من نوع شاص كان يقودها وافد من جنسية سودانية و ذلك في محافظة اداير شرق جازان  ، وقد عثر الدفاع المدني على جثته و ذلك على بعد 30 كلم من موقع انجراف المركبة .

    الجدير بالذكر أن الجهات المعنية أطلقت صفارات الإنذار في منطقة جازان؛ وذلك بعد هطول أمطار غزيرة جدًّا، وجريان وادي جوري. فيما يتوقع أن يجري الوادي بكميات كبيرة جدًّا بعدما تشبَّع مجراه بالمياه خلال الأيام الثلاثة الماضية ، إذ اجتاحت موجة غبار جازان المدينة، فيما شهدت المحافظات الشرقية أمطارًا غزيرة مصحوبة برياح.
     
     وحذَّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان من مخاطر الأمطار والسيول، ودعت الجميع إلى اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات، واتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات حرصًا على سلامتهم.

     

     

    0

    تعليقات disqus