×

ابحث فى سعودى أوتو


إنشاء 16 ألف موقف جديد للسيارات في أبوظبي

04 أكتوبر 2020
10/04/2020
إنشاء 16 ألف موقف جديد للسيارات في أبوظبي


تنفذ دائرة البلديات والنقل ممثلة في بلدية مدينة أبوظبي عدداً من مشاريع تطوير الطرق والبنية التحتية والساحة العامة في مدينة خليفة.
وتتضمن المشاريع الجديدة إنشاء 16 ألفاً و897 موقفاً جديداً للسيارات ومنطقة لسيارات الطعام المتنقلة، ومناطق لألعاب الأطفال واستراحات مظللة لمرتادي المنطقة بمدينة خليفة، كما تشمل إنشاء طرق بطول 177 كيلومتراً متوزعة على طرق داخلية بطول 112 كيلومتراً، وطرق رئيسية بطول 65 كيلومتراً، مزودة بإشارات ضوئية جديدة ولوحات إرشادية، وإنشاء مداخل جديدة بطول أكثر من 5 كيلومترات، إضافة إلى مماش على جانبي الطرق بطول 263 كيلومتراً ومسارات للدراجات الهوائية بطول نحو 85 كيلومتراً، مع زراعة أكثر من 909 آلاف متر مربع بالأشجار والنباتات التجميلية في المدينة.
وأوضحت البلدية أنه سيتم إنجاز المشاريع تدريجياً بداية من الربع الأخير للعام الجاري 2020 وحتى الربع الثالث من العام المقبل 2021، مؤكدة أن تلك المشاريع رائدة ستوفر بنية تحتية عصرية ومرافق ذكية ترتقي بمستوى جودة الحياة وتعزز رفاهية وسعادة أفراد المجتمع.
وحددت دائرة البلديات والنقل ممثلة في بلدية منطقة الظفرة، 10 إرشادات وخطوات لتخزين وتوصيل أسطوانات الغاز منها تركيب كاميرات المراقبة، وتخزينها بعيداً عن أي مصدر لهب، وضمان التهوية الجيدة، وتجنب وضع أو تخزين أسطوانات الغاز في ممرات الهروب والإخلاء.
وأكدت البلدية ضرورة وضع اللافتات التحذيرية المناسبة مثل منع التدخين، ومنع اقتراب غير المصرح لهم من منطقة التخزين، ومنع أي مصدر من مصادر اللهب، ومنع استخدام الأجهزة الكهربائية والهواتف المتحركة في منطقة تخزين أسطوانات الغاز.