×

ابحث فى سعودى أوتو


كيفية التعامل عند القيادة لمواجهة أشعة الشمس المنخفضة

15 يوليو 2020
07/15/2020
التعامل الصحيح مع انعكاس الشمس اثناء القياده


سنلقي نظرة على الشمس المنخفضة ، وهذه في الحقيقة مشكلة سيئة للسائقين في الشتاء أو الصيف ، ولكن الأشد خطراً هو الشتاء لذا سنتحدث عنه ، من الحقائق المثيرة للاهتمام  بأشعة الشمس المنخفضة وفقا لهيئات  النقل الاوروبية ، أصيب 3900 شخص في حوادث طرق تنطوي على شمس منخفضة ومبهرة كل عام .في فصل الشتاء تشرق الشمس وتغيب أثناء التنقل في الصباح و المساء ، و تدفع الزاوية المنخفضة في السماء الأشعة تحت حاجب الشمس إلى أعين السائقين غير الحذرين. تزداد الأمور سوءًا عندما تكون الطريق رطبة ، حيث تنعكس الشمس على السطح الرطب مما يخلق وهجًا يجعل من الصعب الحكم على المسافات الواقعية  ، وتحدث حوادث كثيره من هذا النوع في روسيا . وإذا كنت تقود وتفكر في قول "ماذا أفعل؟ ليس الأمر وكأنني أستطيع إطفاء الشمس "، لا داعي للقلق والتفكير إلى هذا الحد  ، هناك طرق لجعل التعامل مع صديقنا الشمس أسهل.
   

الخطوة الأولى

يمكن للزجاج الأمامي أن يجعل الانبهار أسوأ. إذا كانت مغطاة  بالوحل أو ملح الطريق أو الذباب أو التكثيف أو أي شيء آخر من المحتمل أن يمنع رؤيتك ، فقم بتنظيفها جيدًا. بالنسبة لأولئك الذين يخافون من التكلفة في صيانة السيارة ، لا تقلق كل ما تحتاجه هو القليل من الماء ، وفرشاة ناعمة وموقف جيد و ابدأ من حافة الزجاج  نحو المركز. إذا كنت تكافح للوصول إلى منتصف الزجاج الأمامي ، فلا يوصى بالتسلق على غطاء المحرك. أمسك الفرشاة بعصا متداخلة من أقرب متجر للأدوات وقم بإبعاد أصابع يديك من الفرشاة إلى الأبد.

الخطوة الثانية

لم تنتهِ بعد من التنظيف تمامًا. تأكد من أنه يمكنك مسح الزجاج الأمامي الخاص بك أثناء التنقل عن طريق التحقق من مساحات الزجاج والغسالة المائية ، إذا احتاج الأمر إلى الصعود ، افعل ذلك قبل بدء رحلتك - لا تنتظر المحطة التالية. بعض الناس يستخدمون الماء فقط ، لكننا نقترح الأفضل بمنظف زجاج مناسب. إنه رخيص وسهل الحصول عليه ومقاوم للتجميد في الصباح الباكر.


الخطوة الثالثة

إبطئ واترك مسافة توقف أكبر بينك وبين السيارة أمامك. إذا كان لديك أي شك ، فتذكر المخالفة المدونة التي تنص على ما يلي: "إذا كنت منبهرًا بضوء الشمس الساطع ، فبطئ السرعة ، وإذا لزم الأمر ، توقف." فإن عليها غرامة مالية وإضافة ثلاث نقاط إلى رخصتك. لا تفعلوا ذلك!
 

الخطوة الرابعة

أنت تعرف هذا الشيء الذي قلناه عن تعبئة علبة الغسالة الزجاجية؟ حسنًا ، هناك أخبار جيدة وهناك أخبار سيئة. الخبر السار هو أنك ستتمكن من تنظيف الزجاج الأمامي بضغطة زر. والأخبار السيئة هي أنه من المحتمل أن تنقر على ذلك الزر كثيرًا في الشتاء ، حيث يوجد المزيد من الأوساخ والرش. تخلص من أشعة الشمس بعد استخدام الخطوة الأولى واحتمال قيامك بالغسيل كثيرة ، وعند عدم صبرك لفعل ذلك فلحسن الحظ ، أن الحل بسيط تحقق من مستويات سوائل غسالة الزجاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع . والبعض يسميها رشاش المياه الزجاجي وبعد فحصها جيداً سيكون آخر شيء تريده هو أن تمسك بأي شيء لتنظيف الزجاج.

وإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ احصل على زوج لائق من النظارات الشمسية ، لدى سعودي اوتو نصائح مفيد جدًا تمنحك معلومات عن الحقائق الأساسية. المستقبل مبهر ، و أنت تقرأ النصائح وتستحق الأفضل بعد قراءتها ، إذا أعجبك ذلك وأردت المزيد ، فراجع موقع سعودي اوتو قريبًا لمزيد من النصائح المهمة.