×

ابحث فى سعودى أوتو


أمير عربي يطلب سبع سيارات مخصصة من بورشه 959

28 سبتمبر 2019
09/28/2019
بورشه 959


تعد سيارة بورشه 959 واحدة من السيارات التي قد يختارها المرء في كل مرة تُتاح له الفرصة، وقد تم إنتاجها في عصر كانت فيه السيارات الرياضية أمر غريب وشرس للغاية وهذا يرجع لسرعتها وقوتها الخارقة، حيث كانت تمتلك محرك مزدوج التوربو، ما مكنها لتكون من بين أقوى السيارات المنتجة في أواخر الثمانينيات، وأسرع سيارة إنتاج في العالم (في هذه الفترة)، وتصل سرعتها القصوى 317 كلم/سا، لقد كانت حقاً ظاهرة تستحق الدراسة في عام 1986.

بورشه 959
وعلى الرغم من قيام الشركة بالكثير من التعديلات لسيارة 959، بما في ذلك 959S المحدودة والمخصصة ذات المحرك الأكثر قوة، يستطيع إنتاج قوة 508 حصان، ولكن لم تكن أي منها خاصة ومرضية بالشكل الكافي لبعض العملاء. في أواخر ثمانينيات القرن الماضي، عملت بورشه جاهدة لتأسيس قسم للطلبات الخاصة Porsche Exclusive Manufaktur، والذي تلقي طلب غير عادي من شيخ عربي. وكان الطلب هو صناعة  ما لا يقل عن سبعة سيارات 959 بألوان فريدة من نوعها لإكمال مجموعته الخاصة.

بورشه 959
وقد استطاع بالفعل قسم Porsche Exclusive إنتاج سبعة سيارات 959  مخصصة بألوان رائعة وفريدة من نوعها لهذا الأمير العربي، والجدير بالذكر ان لون السيارة الخارجي يمتد للتصميم الداخلي لكل سيارة.
نشر متحف بورشه عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك صور لسيارتين من السبعة، والذين يبدون مختلفون عن أي شيء آخر رأيناه حتى الآن بخصوص تلك السيارة الإيقونية. فالسيارة الأولى تظهر باللون الأحمر مع إمتداد اللون الأحمر داخل المقصورة في شكل عدد قليل من اللمسات الفريدة، وحروف Porsche على عجلة القيادة المصنوعة من الجلد، ولمسات خاصة على ناقل الحركة، بالإضافة إلى لمسات تصميمية خشبية على لوحة القيادة. أما بالنسبة للسيارة الاخرى، فتتمتع بلون ذهبي الداكن مع، مرة أخرى، امتداد اللون للمقصورة الداخلية وحتى استخدام نفس اللون على مخارج العادم المطلية بالذهب. 

بورشه 959