أودي Q5 55 TFSI E كواترو تنكشف رسمياً بمحرك هجين بالقابس

أودي Q5 55 TFSI E كواترو
  • 22 مايو 2019
  • بعد إطلاق E-Tron كواترو وQ2 L E-Tron في الصين، حصلت أودي أخرى على محرك كهربائي، وعلى عكس السيارتين الآخرتين، فإن Q5 TFSI E كواترو الجديدة تحتفظ بمحرك احتراق داخلي ليشكل مجموعة توليد قوة هجينة بالقابس، فهي تجمع بين محرك البنزين توربو سعة 2.0 لتر والذي ينتج قوة قدرها 248 حصان و370 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع محرك كهربائي في ذروة إنتاجه ينتج 141 حصان و350 نيوتن.متر من عزم الدوران.

    أرقام أداء ليست سيئة

    تقول أودي إن الإعداد الهجين بالقابس يمكن الـ SUV متوسطة الحجم من توفير إنتاج مشترك يبلغ 362 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتستطيع السيارة المكهربة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5.3 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تبلغ 239 كلم/سا، وهو أمر ليس سيئاً للغاية نظراً لحجم السيارة والمحرك الصغير نسبياً المكون من أربعة أسطوانات.

    كفاءة استهلاك الوقود

    من المرجع أن يهتم الأشخاص الذين يتسوقون للحصول على سيارة هجينة بالقابس باقتصاد الوقود، وقد جهزت شركة أودي هذه السيارة لأن تستهلك ما يصل إلى 2.1 لتر لكل 100 كلم تقطعها السيارة، وهذا يترجم إلى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تبلغ 46 جم/كلم فقط عند استخدامها في الوضع الهجين، بينما في الوضع الكهربائي بالكامل يمكنها السير لمسافة 40 كلم استناداً إلى WLTP، وعند قيامك بإيقاف تشغيل محرك الاحتراق الداخلي، سيمكن للسيارة السير بسرعة 135 كلم/سا.

    يتم ضمان مدة انبعاثات الغازات الصفرية بواسطة حزمة بطارية ليثيوم أيون بسعة 14.1 كيلووات/سا، مخزنة تحت أرضية الصندوق، ويستغرق الأمر ساعتين ونصف فقط لشحن البطاريات بالكامل من خلال شاحن 400 فولت/16 بينما يحتاج المقبس المنزلي إلى ست ساعات تقريباً.

    إضافات مميزة

    لا يوجد الكثير لنقوله عن التصميم، حيث ان الإصدار الهجين بالقابس الذي نتحدث عنه اليوم يشبه فعلياً الطراز التقليدي من السيارة، باستثناء الغطاء الإضافي لمنفذ الشحن وشارة "55 TFSIe" في الخلف، ويشير شعار كواترو على الباب الخلفي إلى أننا نتعامل مع سيارة مزودة بنظام دفع كلي، والذي يعمل بالمناسبة مع أجهزة استشعار لتحليل الطريق للحصول على أفضل أداء ممكن، وفي ظروف معينة مثل الأحمال المنخفضة وعندما يكون هناك الكثير من الجر، يتوقف ناقل الحركة S tronic ذو السبع سرعات عن إرسال الطاقة إلى العجلات الخلفي، وبالتالي يحول سيارة الـ SUV إلى سيارة دفع أمامي لتعزيز الكفاءة.

    وتقبل أودي بالفعل طلبات الشراء في أوروبا بخصوص Q5 55 TFSI E كواترو وتطلب 60,450 يورو في ألمانيا (253,000 ريال)، ومن المقرر إطلاقها في الأسواق في الربع الثالث من العام الجاري.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    شاحنات سكانيا تعتمد إطارات هانكوك

    بدأت شركة هنكوك لصناعة الإطارات، الشركة الرائدة عالميا في قطاع صناعة الإطارات، بتوريد نقشات مختلفة من إطارها طراز "سمارت وورك" المخصص للشاحن...

    100%x200

    فولكس فاجن وفورد يوقعان أكبر تحالف عالمي لمواجهة تحديات عصر الكهربائية والذاتية

    في حدث هو الأبرز والأكثر دويا بمعرض ديترويت الدولي للسيارات أعلن عملاقا صناعة السيارات شركة فولكس فاجن الألمانية وشركة فورد الأمريكية عن تحالف بي...

    100%x200

    تعرف على سيارة The Rock الجديدة والتي سيستخدمها في فيلمه الجديد

    بعد التقدم الكبير والشهرة التي حظى بها The Rockمنذ بداية مسيرته كمصارع، وصولاً لكونه واحد من أهم ممثلي هوليود، لا نتوقع عزيزي القارئ ان نجده يقود لامب...

    100%x200

    أودي تشوق لستة طرازات RS جديدة ستظهر في هذا الموعد

    تحتفل أودي بالذكرى السنوية الخامسة والعشرية لـ RS 2 أفانت، حيث كشفت الشركة الآن عن صورة تشويقية تعرض ستة موديلات جديدة، وتظل الشركة الصانعة للسيارات م...