الكشف رسمياً عن لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر

الكشف رسمياً عن لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر
  • 07 مارس 2018
  • سبق وأن عرفناكم على سيارة لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي الرائعة عندما اختبرها بكر أزهر في برنامج سعودي أوتو لايف، واليوم عادت السيارة الإيطالية الخارقة للظهور ولكن بموديل سبايدر ذو سقف مكشوف، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات.

     

    وتتمتع هوراكان بيرفورمانتي سبايدر بنفس مزايا موديل الكوبيه ولكن مع متعة القيادة بالسقف المكشوف، كما تم تزويدها بنظام الأيرودينامية النشطة من لامبورجيني ALA، الذي يعطيها مظهراً انسيابياً يزيد من مستوى الأداء، كما تم تحسين نظام الدفع الرباعي، وتطوير نظام التعليق ونظام الثبات الإلكتروني.

    قام مهندسي لامبورجيني باستخدام كاربون فايبر معالج لجعل سبايدر أخف وزنا بـ 35 كجم من موديل الكوبيه، حيث يبلغ وزنها 1,507 كيلوجرامات، بتوزيع وزن 43% للأمام و 57% للخلف.

    وسيكون من الممكن طي السقف القماشي على سرعات تصل إلى 50 كلم/سا خلال 17 ثانية فقط، ولتقليل الاضطرابات أثناء طي السقف، قامت لامبورجيني بتركيب قناة مزودة بزعانف، ومصدات رياح قابلة للفك والتركيب لتقليل الضوضاء المتولدة من النبضات الأيروديناميكية الجانبية.

    وتعتمد هوراكان بيرفورمانتي سبايدر على محرك V10 سعة 5.2 لترات، والذي يولد قوة 640 حصان عند 8,000 دورة في الدقيقة و عزم دوران 600 نيوتن-متر عند 6,500 دورة في الدقيقة، ليتسارع هذا الثور الغاضب من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.1 ثواني، ومن 0 إلى 200 كلم/سا خلال 9.3 ثواني، مع سرعة قصوى تصل إلى 325 كلم/سا.

    وستبدأ لامبورجيني بتسليم هوراكان بيرفورمانتي سبايدر إلى العملاء اعتباراً من الصيف القادم، حيث سيبدأ سعرها من 308,859 دولار أمريكي، أي ما يعادل 1,158,221 ريال سعودي.

     

    1-
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: شاهد لحظة تدمير مرسيدس G-Class

    يبدو أن طرازات مرسيدس G-Class قد فقدت إحدى نسخها اليوم، بعد التقاط هذا الفيديو لعملية تدمير إحداها. للأسف، لا نعرف بعد السبب خلف تدمير G-Class، حيث...

    100%x200

    أودي SQ2 تخضع لاختبار التوازن وتُظهر تمايل وتوجيه سيء

    تأخذ سيارات الكروس أوفر الآن جزءً كبيراً من سوق الهاتشباك، فقد بدأ الامر مع جوك نيسمو RS وكنتري مان وباكمان JCW، لكن يبدو أن العالم يولي المزيد من الا...

    100%x200

    GMC تنفي كل الشائعات المنتشرة عنها

    كشفت GMC عن السيارة الاختبارية جرانيت في عام 2010 خلال معرض ديترويت للسيارات، ما أشار إلى رغبتها في الانضمام إلى سوق سيارات الكروس أوفر الصغيرة. وبعد...

    100%x200

    جاكوار تخطط ﻹنتاج سيارة خارقة كهربائية

    خلال حديث صحفي لمجلة Australian Motoring، لمّح ديف شاو، مهندس I-Pace، عن إمكانية صنع سيارة خارقة كهربائية بالكامل. خلال الحديث عن إطلاق I-Pace الكه...