الكشف رسمياً عن لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر

الكشف رسمياً عن لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر
  • 07 مارس 2018
  • سبق وأن عرفناكم على سيارة لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي الرائعة عندما اختبرها بكر أزهر في برنامج سعودي أوتو لايف، واليوم عادت السيارة الإيطالية الخارقة للظهور ولكن بموديل سبايدر ذو سقف مكشوف، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات.

     

    وتتمتع هوراكان بيرفورمانتي سبايدر بنفس مزايا موديل الكوبيه ولكن مع متعة القيادة بالسقف المكشوف، كما تم تزويدها بنظام الأيرودينامية النشطة من لامبورجيني ALA، الذي يعطيها مظهراً انسيابياً يزيد من مستوى الأداء، كما تم تحسين نظام الدفع الرباعي، وتطوير نظام التعليق ونظام الثبات الإلكتروني.

    قام مهندسي لامبورجيني باستخدام كاربون فايبر معالج لجعل سبايدر أخف وزنا بـ 35 كجم من موديل الكوبيه، حيث يبلغ وزنها 1,507 كيلوجرامات، بتوزيع وزن 43% للأمام و 57% للخلف.

    وسيكون من الممكن طي السقف القماشي على سرعات تصل إلى 50 كلم/سا خلال 17 ثانية فقط، ولتقليل الاضطرابات أثناء طي السقف، قامت لامبورجيني بتركيب قناة مزودة بزعانف، ومصدات رياح قابلة للفك والتركيب لتقليل الضوضاء المتولدة من النبضات الأيروديناميكية الجانبية.

    وتعتمد هوراكان بيرفورمانتي سبايدر على محرك V10 سعة 5.2 لترات، والذي يولد قوة 640 حصان عند 8,000 دورة في الدقيقة و عزم دوران 600 نيوتن-متر عند 6,500 دورة في الدقيقة، ليتسارع هذا الثور الغاضب من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.1 ثواني، ومن 0 إلى 200 كلم/سا خلال 9.3 ثواني، مع سرعة قصوى تصل إلى 325 كلم/سا.

    وستبدأ لامبورجيني بتسليم هوراكان بيرفورمانتي سبايدر إلى العملاء اعتباراً من الصيف القادم، حيث سيبدأ سعرها من 308,859 دولار أمريكي، أي ما يعادل 1,158,221 ريال سعودي.

     

    1-
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    انتظروا سيارات الكروس أوفر الكهربائية من أيوايز الصينية بمحركات خارقة

    يُعد معرض جنيف للسيارات أكبر معرض للسيارات في أوروبا، ولكنه لا يقتصر فقط على شركات السيارات الأوروبية، فعلى سبيل المثال، تتواجد بعض شركات السيارات الص...

    100%x200

    تويوتا ياريس الجديدة تظهر أثناء اختبارها كأقوى منافسي فورد فييستا

    لقد توقف بيع فورد فيستا ST، في العديد من الأسواق، وهو أمر محزن حقاً، فلم يكن الجيل الأول من أفضل سيارات الهاتشباك التي يمكنك شراؤها فحسب، بل إن خليفته...

    100%x200

    تعرف على أسباب ارتفاع اسعار الوقود عالمياً

    وقع انفجار هائل في محطة تكرير بترول في ولاية فيلادلفيا، ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود، فوفقاً لـ CBS News، اشتعلت النار في برميل البوتان (مركب غازي...

    100%x200

    لهذا السبب يجب الحذر من أنظمة مساعدة السائق

    في الوقت الحالي تُمثل أنظمة مساعدة السائق جزءً من صناعة وتطوير السيارات، وتستطيع هذه الأنظمة الآن القيام ببعض المهام مثل التسارع والكبح التلقائي بل وأ...