×

ابحث فى سعودى أوتو


دوكاتي تكشف عن دراجة جديدة مستلهمة من سيارة لامبورجيني سيان

30 نوفمبر 2020
11/30/2020 20:58:17
دوكاتي ديافيل 1260 لامبورجيني


نتيجة للتعاون بين العلامتين التجاريتين المرموقتين دوكاتي ولامبورجيني، خرجت إلى النور دوكاتي ديافيل 1260 لامبورجيني، إصدار محدود مكون من 630 قطعة من الدراجات النارية المُرَقَّمة، والهدف منه الاحتفاء بالتعاون بين القمتين الإيطاليتين وإثارة شغف قائدي الدراجات النارية والشغوفين بالتجميع في جميع أنحاء العالم.

يقوم هذا المشروع الفريد على قيم، مثل الطابع الإيطالي والرياضي والاهتمام بالتصميم والعناية فائقة الدقة بالتفاصيل، واختار مصممو دوكاتي أن يستمدوا إلهامهم من أحد الموديلات الأكثر جاذبيةً وتطوراً من إنتاج مصنع سانتا أجاتا بولونييزي، إنها لامبورجيني سيان FKP 37.

تم تنفيذ الموديل انطلاقاً من ديافيل 1260 S، فالدراجة النارية ديافيل لامبورجيني صُممت من خلال إعادة تصميم أكثر العناصر المميزة في ديافيل: الجنوط مسبوكة وخفيفة وذات تصميم جديد، وتشبه جنوط السيارات بوضوح؛ منافذ الهواء وغطاء المشعاع مصنوعان من ألياف الكربون، ويوحيان بوجود عناصر متراكبة على الهيكل الأساسي للدراجة النارية، وختاماً مشابك فرامل Brembo باللون الأحمر الفاتح، مما يستحضر الطابع المميز لـ دوكاتي.

دراجة دوكاتي ديافيل 1260 لامبورجيني مستلهمة من سيارة لامبورجيني سيان

تصميم دوكاتي ديافيل 1260 لامبورجيني

جميع تفاصيل الدراجة النارية التي أُعيد تصميمها خصيصاً على يد تشينترو ستيلي "Centro Stile" لدى دوكاتي من أجل هذا المشروع مُنَفَّذَة بخامات خفيفة وعالية القيمة، مثل ألياف الكربون، وهذا أيضاً مستوحى من السيارة الرياضية الفائقة. إضافة إلى غطاء المشعاع ومنافذ الهواء المذكورين فيما سبق، توجد أيضاً عناصر أخرى مصنوعة من الكربون، وهي غطاء كاتم الصوت والجناح الخلفي وغطاء الخزان المركزي وغطاء المقعد وواقي الطين الأمامي والخلفي وغطاء التابلوه وإطار المصباح الأمامي.

المظهر الخارجي المميز للدراجة النارية ديافيل 1260 لامبورجيني هو نتاج للعمل المشترك بين تشينترو ستيلي "Centro Stile" لدى دوكاتي وتشينترو ستيلي "Centro Stile" لدى لامبورجيني. الدهانات المستعملة في الدراجة النارية هي فعلياً نفس المستخدمة في السيارة سيان FKP 37، فالهيكل يتميز بلون أخضر Verde Gea، بينما يتميز كل من الشاسيه والحوض السفلي والجنوط المسبوكة باللون الذهبي Oro Electrum. أما من حيث العناصر المميزة لتصميم لامبورجيني نجد الشكل السداسي والعنصر على شكل حرف "Y". في هذا الإصدار المحدود من الدراجة النارية ديافيل نجد العنصر الأول في شكل فتحة العادم والثاني في التفاصيل الجمالية الموجودة على المقعد.

دراجة دوكاتي ديافيل 1260 لامبورجيني مستلهمة من سيارة لامبورجيني سيان

وختاماً، فإن المظهر الخارجي المميز يمتاز بوجود الرقم 63، وهو رقم هام بالنسبة لمصنع سانتا أجاتا بولونييزي، الذي تأسس في عام 1963. وبضرب هذا الرقم في عشرة، يكون لدينا 630 قطعة مُرَقَّمَة ستنتجها شركة دوكاتي.

ستتوفر الـ 630 قطعة من هذا الإصدار المحدود والمُرَقَّم من الدراجة النارية ديافيل 1260 لامبورجيني لدى وكلاء دوكاتي بدايةً من نهاية شهر ديسمبر 2020.